أخبار عاجلة

المهرج رزيق: صادرات الجزائر و منتجانها ستغزوا بقوة القارة الأفريقية

كشف وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، اليوم الثلاثاء عن تصدير الجزائر لمنتجاتها بقوة إلى أسواق منطقة التجارة الحرة الأفريقية انطلاقا من بداية جويلية القادم.

وقال الوزير خلال لقاء مع الصحافة على هامش زيارة العمل والتفقد إلى ولاية مستغانم: “الجزائر تحضر للدخول بقوة في إطار هذه المنطقة القارية للتبادل التجاري الحر التي تجمع 54 دولة وسيبدأ سريانها انطلاقا من الفاتح يوليو المقبل”.

وأضاف رزيق: “هدف الجزائر هو البحث عن أسواق جديدة لتحقيق الهدف الذي حدده رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ببلوغ 7 مليارات دولار كقيمة للصادرات الوطنية خارج المحروقات واهتمامنا الأول هو القارة الأفريقية التي تمتلك داخلها المنتجات الوطنية تنافسية كبيرة وفرص واعدة”.

وأكد رزيق أن “الحكومة تعمل على تثمين المنتجات الوطنية والترويج لها من أجل تعميمها عبر مختلف مناطق الوطن لتحل محل المنتجات المستوردة وتحظى بفرصها في التصدير”.

وعلى هامش الزيارة قام رزيق بتدشين مقر جديد للفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري، بالإضافة إلى معاينة المجمع الصناعي عدوان للكيمياويات بالمنطقة الصناعية لفرناكة.

وعاين الوزير أيضا أحد المجمعات الصناعية المتخصصة في الصناعات الغذائية الواقعة بصلامندر، كما قام بزيارة مختلف أجنحة الصالون الجهوي لتصدير المنتوج المحلي المنظم منذ أمس بمستغانم.

وللتذكير يعرف هذا الصالون الذي تنظمه على مدار ثلاثة أيام غرفة التجارة والصناعة “الظهرة” لمستغانم والمديرية الولائية للتجارة تحت رعاية وزارة التجارة وترقية الصادرات مشاركة 65 عرضا

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mohammed

?? EXPORTER

Que va exporter ce sinistre (pas ministre) après les pates des poulets, peut être de la viande d'ânes? du lait, de l'huile, de la semoule, de la pomme de terre??? Ce sinistre nous raconte des vertes et des pas mûres. Est ce que nous avons la logistique pour réaliser ces exportations, des routes à travers la Mauritanie, des bateaux alors que nos bateaux sont immobilisés en Europe pour manquement à la réglementation internationale.