أخبار عاجلة

منظمة حقوقية تدافع عن حقوق الأطفال تراسل الأمم المتحدة احتجاجاً على تجنيد البوليساريو للأطفال

وجهت منظمة “ماتقيش ولدي” مراسلة للأمم المتحدة تحتج فيها على تجنيد البوليساريو للأطفال بمخيمات تندوف وإجبارهم على حمل السلاح.

وعبر المنظمة التي تدافع عن حقوق الأطفال، عن قلقها و مخاوفها إزاء تعامل ميلشيا البوليساريو معهم واحتجازهم في هاته المخيمات.

واعتبرت المنظمة في بلاغ لها ، أن “هذه المخاوف قائمة منذ تأسيس البوليساريو” وكذلك فإن المراسلة تأتي لاستفسار منظمة الأمم المتحدة عبر ممثلتها بالمغرب عن موضوع تجنيد الاطفال واعدادهم من أجل وضعهم في الخطوط الامامية خلال عملياتهم الارهابية في الحدود ما بين الجزائر والمغرب في المنطقة الجنوبية من الصحراء المغربية وتكثيف البحث ومطالبتهم بتمتيعنا بتقارير لجنة المينورسو الخاصة بأطفال هاته المخيمات”.

وذكرت المنظمة أن “تجنيد الأطفال و تعريضهم لتمارين قاسية و الزج بهم في ساحات المعارك مع البالغين، و ابعادهم عن عائلاتهم وحرمانهم من التمدرس والعيش كباقي الاطفال العاديين، جريمة نكراء يشارك فيها المجتمع الدولي بأسره من خلال صمته وغض البصر عنها، و حن كمنظمة ماتقيش ولدي سنعمل جاهدين على محاربة هاته الظاهرة وجميع الظواهر الشاذة التي تمس حقوق الاطفال”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

وماذا عن أطفال المغرب !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. وماذا عن أطفال المغرب !!!؟؟؟ أولا: كان الأجدر والأولى بهذه المنظمة أن ترافع وتدافع عن أطفال المغرب. ثانيا: أطفال المغرب معرضين للبدوفيليين، المحميين بالعفو الملكي. ثالثا:أطفال المغرب تم استغلالهم للابتزاز لغرض تحقيق مكاسب سياسية عجز الملك عن تحقيها بالدبلوماسية، فعرضوهم للمخاطر وقذف بهم في البحر وتخلى عنهم في المهجر، في ما بات يُعرف بفضيحة سبتة. أما الحرية أطفال الصحراء الغربية فق جندتهم جبهة البوليزاريو ممثلهم الشرعي لتحرير أرضهم أو يستشهدوا دون ذلك. ختاما، فكلما أثار مغربي الأطفال الصحراويين يواجهه مخاطبه بالتساؤل السالف.