أخبار عاجلة

“فرانس 24” ترد على وكالة الأنباء الجزائرية التي وصفتها بـ “الحثالة” الإعلامية

 ردت قناة “فرانس 24″، التي تمولها الحكومة الفرنسية، على ما وصفته بالمقال “العنيف للغاية لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية APS، الذي وجه انتقادات جسيمة للقناة، وتغطيتها للحرائق التي ضربت الجزائر.

وأشارت القناة في ردها إلى اتهامات الوكالة الجزائرية بأن فرانس24 تخص الجزائر بتغطية فيها تحامل و”شيطانية”.

وأوضحت “فرانس 24″ أن الحرائق نشبت في كل حوض البحر الأبيض المتوسط، وفرانس24 غطتها من دون أي معالجة حصرية، وخاصة بفضل مراسليها في اليونان وصقلية في الأيام الماضية، وقالت إن ” الحرائق في الجزائر لم تكن لها أي تغطية خاصة”.

وأكدت فرانس24 أنها ” كغيرها من وسائل الإعلام تغطي هذه الأحداث كما وردت”.

وقالت إن “إطلاق استنتاجات سياسية لا أساس لها ما هو إلا تحليلات غير عقلانية ومخالفة للمنطق السليم”.

وأضافت أن “كلام الوكالة الجزائرية التشهيري والمبالغ فيه، واستخدام الشتائم والإهانات، أمور سخيفة، ولا سيما عند الحديث عن تغطية كوارث طبيعية مأساوية ومؤلمة”.

وقالت إن “القناة تعبر عن تعاطفها مع الضحايا أيا كانوا. والتجاوز الموجود في هذا النص يعيب من كتبوه”.

وشددت فرانس24  في ردها على أنها “ستواصل من جهتها تغطية الأخبار في العالم بكل مهنية”.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية قد نشرت مقالاً عنيفاً  تحت عنوان ” فرانس 24.. القناة الحثالة” تناول بلغة حادة تغطية القناة لحرائق الجزائر.

وقالت الوكالة الجزائرية إنه ” في الوقت الذي تحترق فيه معظم مناطق حوض المتوسط، التي تفترسها ألسنة النيران بشكل غير مسبوق مخلفة خسائر بشرية في كل من اليونان وإيطاليا وكورسيكا وإسبانيا والجزائر، لم تجد قناة “فرانس 24” المبتذلة والمشينة سوى استهداف الجزائر، كعادتها ودون أدنى احترام لأرواح الضحايا، وكأن الحرائق لم تطل سوى الجزائر دون غيرها مع أن العديد من دول حوض المتوسط تحترق بسبب درجات حرارة قياسية تجاوزت 50 درجة مئوية”.

وأضافت “على السادة العاملين بقناة “فرانس 24” الحثالة التي تتلقى “الأوامر بخصوص الجزائر” من أحد المقربين من قصر الإليزيه المعروف “بصلته” الأكيدة مع منظمة “الماك” الإرهابية، أن يتحلوا و لو بالقليل من الموضوعية في هذه الأوقات العصيبة و الأليمة”.

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

كيفا؟

ياك الجزائر منذ قرون او اكثر من 10 آلاف سنة وهي تمول فغانص24؟ مافهمتشه علاش النظام الجزائري يشتم في هذه القناة الفرنسية المساندة له منذ ملايين السنين ومليار قرنز شرحو لنا علاه لان من المستحيل ان يكون النظام الخرائري غبي إلى هذه الدرجة (ههههههههههههههههههه، لا راه غبي ونصف يا حمار من هناك) آرى ماتكتب، الوقع امامك وانت تفهم ولكنك تختار ان تشتم وتكذب على نفسك. في الأخير غادي يخرج لموك العقل لانك تمشي في طريق الكابرانات الكحلاء. طريقهم كحلة

عبد الحق

النظام الجزائري يصطاد في الماء العكر

النظام الجزائري تكاثرت عليه المصائب من كل جهة واصبح يرقص رقصة الديك المدبوح ...روسيا صديقة الجزائر ترفض حضور البوليزاريو في قمتها مع الافارقة و تعفي الجزائر من 5مليار دولار دين عليها وتشكر وتثمن مجهودات محمد السادس في القمة .،أضف الى هذا الحرائق التي أكلت الااخضر واليابس ولم يتحرك النظام في قبول مساعدة المغرب الوحيدة عبر العالم لإطفاء الحريق وفضلت ان تكتري طائرات فرنسية وليس روسية او صينية او تركية لإطفاء الحرائق ..نظام منافق و مراوغ ليس له راس ولا مبدء يتعامل مع كل الكيانات ولا يتعامل مع المغرب لأنه يعلم علم اليقين ان الصحراء الشرقية هو المطلب القادم للمغرب بعد ترسيخ قواعد التنمية والامن في الصحراء المغربية الجنوبية . النظام التبوني خرج عن القواعد الدبلوماسية وانساق الى قواعد الشارع والسوق والمقاهي ..يبلبل ويكذب ، ويتهجم وهو لا ينتج متطلبات الشعب والجيش ..النظام فشل امام الحرائق والفيضانات الاخيرة فكيف له ان يواجه حربا الكترونية ؟

محمد بدرة

و هل تتحلى وكالة الأنباء الجزائرية بالمصداقية !!!؟

و هل تتحلى وكالة الأنباء الجزائرية بالمصداقية لكي تتهم وكالات الأنباء الأخرى بعدم المصداقية !!!؟

لمرابط لحريزي

إضافة يوم السبت 29 يوليوزو 2023 يا حمار من هناك

هاك ها الاولى، هذا ما لا يقولونه لك في التلفزة الخرائرية https://youtu.be/gCpoRtp6uMw لانك حمار لا تطلع على الاخبار من خارج منابر العصابة الحاكمة ايتها الذبابة الخرائريةز ونزيدك خبر جديد باللهجة التونسية https://youtu.be/yNwGbjlY6vc السيد طاح مشى فيها. طاح من المروحية بعد ان اسقطوها بصاروخ. غير بالعقل والمهل نساليوْا مع الخرائر ونظام الزبل. غي باللّاتي هي احسن. دافا تفهم يا باطاطا من هنا

جزائري

من احرار الجزائر

فرانس 24 هي اصلا بوق من ابواق عسكرالجزائر . ربما هناك خلاف في عدم دفع المبالغ المعتادة دفعها في حساب هذه القناة شهريا الشيء الذي جعلها توجه لها انذارا بطريقة لينة.