أخبار عاجلة

الجزائر مع جنوب افريقيا تنجح في طرد دبلوماسية إسرائيلية من قمة للإتحاد الإفريقي

قالت وزارة خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم طرد دبلوماسية إسرائيلية، السبت، من القمة السادسة والثلاثين لرؤساء دول الاتحاد الإفريقي المنعقدة في أديس أبابا، بحسب بيان رسمي.

وقالت الوزارة الخارجية، في بيان نقلته هيئة البث الرسمية، إن نائبة مدير الشؤون الإفريقية في الوزارة شارون بار لي، طُردت من القاعة التي انعقدت بها قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية.

وأضافت الوزارة، أنه « تم طرد بار لي رغم وضعها كمراقب مع شارة دخول »، لافتة إلى أنها « تنظر بجدية للواقعة ».

واتهمت الجزائر وجنوب إفريقيا بالوقوف وراء الحادث، دون تفاصيل أكثر.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه في وقت لاحق السبت، أيضا في القمة الإفريقية بأديس أبابا التي قال إن هدفها هو « حشد الدعم للقضية الفلسطينية في ظل الخطوات الإسرائيلية الأحادية والمدمرة لحل الدولتين ».

وبحسب الصحيفة « تقيم إسرائيل علاقات مع 46 دولة في إفريقيا، يوجد في إطارها علاقات تعاون عديدة ومتنوعة في مجالات التنمية والتجارة والمساعدات ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

ما دلالات هكذا تصرفات !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما دلالات هكذا تصرفات !!!؟؟؟ ذكرني تصرف الوفد الصهيوني بتصرف سفير دولة إفريقية تقيم معه علاقات حميمية حاول يوم: 21/10/2021، أيضا بطريقة لصوصية التسلل إلى قاعة اجتماع منظمة اتفاقية Pelindaba المتعلقة بجعل أفريقيا منطقة خالية من الأسلحة النووية (AFCON) المنعقد في جنوب إفريقيا، رغم أن بلده ليست طرفا فيه، ولما أكتشف أمره تم طرده خارج قاعة الاجتماع. قالت العرب : "الطيور على أشكالها تقع". مليون ونصف مليون شكر لجنوب إفريقيا والجزائر.

مهاجر

غزوات عفوان خروات هل سالتي امك من يكون ابوك غزوات انصحك لله عليك بزيارات طبيب المجنين المجرمين لعلي الله يشفيك من هاد المراض الخبيت غزوات كان عليك أن تكون في السجن انك شاركت في قتل الشعب الجزائري الشقيق في تسعينات القرن الماضي أنت كنت جندي شركت ان

غزوات اشداك شي سياسية بالزاف عليك راك تأكل لحم الحمير الكلاب القطاط رجلين الدجاج اشتروا عليك قواك العقلية نقول لك نقطة هل رأيت اسرائيل أو المغرب قتلوا شعبهم أو شعب الجران كيف انتم الجنرلات المجرمين انت يكرغلي يعسكر المتعفين واحد منهم 250الف جزائري بدماء بريءة المختفين اكثر بكتير إلي يومنا هذا أنكم مجوس المجوس أفضل منكم قوم لا ملة لكم ولا دين غزوات احرار الجزائر يعتقلون في السجون والمعتقلات يغتصبون الأحرار يغتصبون في مخفر الشرطة وانت يولد القحبة الكراغلي جالس تخرط في أمور بعيدة عليك كل البعد بالله عليك ألا تستحي من نفسك وتحشر أنفك في ما لا يعنيك تنشر الخزبلاعات في هاد الموقع الموقر تنشر الفتنة البغضاء والتفريق بين الناس ليل ونهار بدون حياء نقول خاف الله انتم لستم مسلمين ولا مسحيين ولا نصارى ولا يهود نعطيك الدليل هل رأيت راسك يصلي في المسجد هل رأيت جنرالات يصلون في المسجد نعم انكم تقتلون الناس الأبرياء في المسجد هم ساجدين امام الله