أخبار عاجلة

الإمارات تعرقل تعيين بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا خوفا من صبّ مزيدا من الزيت في نارِها

كشفت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن الإمارات عرقلت في مجلس الأمن مقترحا للأمين العام للأمم المتحدة بتعيين وزير الخارجية السابق، صبري بوقادوم مبعوثا أمميا إلى ليبيا خوفا من صبّ مزيدا من الزيت في نارِها .

وأوضحت الوكالة ذاتها أن أحد هذه المصادر أفاد أنه خلال الجلسة التي خصصها مجلس الأمن لبحث الوضع في ليبيا أمس الاثنين، شددت عدة دول من بينها فرنسا وغانا على وجه الخصوص على وجوب أن يملأ في أقرب وقت ممكن هذا المنصب الشاغر منذ نوفمبر الماضي.

ولا يمدد مجلس الأمن الدولي منذ الخريف ولاية “بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا” إلا لفترات قصيرة، مدة كل منها بضعة أشهر، على خلفية عجز سببه بالخصوص عدم اتفاق المجلس على اسم المبعوث الجديد لهذا البلد، فيما تنتهي ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في 31 جويلية الداخل.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

شق رووووووو ن

الجزائر الجنوبية

بوقادوم لا ثقة فيه باع الجزائر لإسبانيا يوم كان يتربع على عرش الوزارة يوم قال قولته المشهورة "تكلمي يا وزيرة خارجية باسم الجزائر في جميع للمنتديات و اللقاءات العالمية" غشاش فاشل احذروا ثم احدروا

شق روووووو ن

الجزائر

بوقادوم كان عميل خالد نزار و توفيق مدين الدموين و ساهم في عملية الحرائق في أراضي القبائل و ساهم في عملية القتل و لو من بعيد، كيف سيشغل هذا المنصب، إنسان فاشل لا يستوعب شيءا و لا يفقه إلا صب النار على الزيت أيها الليبيين عوا شر ما فعل في الجزائر و في شعبها