أخبار عاجلة

بكل أسف معظم الشعب الجزائري مريض بالعنتريات الفارغة والبطولات الوهمية

الحقيقة المرة هي أنه لیس ھناك شيء اسمه دولة متخلفة أو دولة متقدمة بل ھناك شعب متخلف أو شعب متقدم متطور حسب أنماط تفكیره وثقافته وسلوكیاته وطرق عیشه والتعاطي مع الأحداث والمتغیرات من حوله ومدى استعداده لإعمال العقل والإنخراط في المنھج العلمي ثم الإبتكار والخروج عن المألوف لصنع تغییر مفید للبلاد والعباد بالتالي فالدول المتطورة إقتصادیا وفكریا وثقافیا ثارت شعوبھا أولا على أنفسھا وعلى حكم العسكر البلید الممل الذي يحكمها…

لتحرر فكریا من التبعیة الفكریة للفكرة الواحدة والشخص الأوحد ثم بحثت عن منارات العلم لتسير نحو التقدم لذلك رفض الشعب الجزائري التطور وتمسك بحذاء الجنرالات أكثر فأكثر لهذا الشعب المتخلف هو الشعب الذي لا ينتج ما هو مفيد للبشرية وللعلم أما الشعب السوبر متخلف مثل الشعب الجزائري فهو الشعب الذي يطور التخلف وذلك من خلال تقديم الجهل على انه علم فالشعب الجزائري اليوم يستخدم التكنولوجيا من اجل نشر التجهيل ولهذا مدارسنا وجامعاتنا لا تخرج علماء بل تخرج عاطلين وبائعي سلع كسلعة الطب والهندسة وهذا ما جعل الشعب الجزائري خارج الحضارة والتاريخ لأننا رفضنا العلم والفلسفة والمنطق وأصبحنا عبيدا للجنرالات ومدمين على تصديق البطولات الوهمية رغم اعتذار سواء شئنا أم أبينا فالشعب الجزائري شعب جاهل متخلف وغبي وأحمق لا يمتلك ثقافة الفهم والتحليل و الإفتراض و الإستنتاج هو فقط يردد ما يقال له تماما كالببغاء عبر قنوات الصرف الصحي شعب لا يستطيع الفصل بين القضايا لأنه ببساطة شعب مريض بالعنتريات الفارغة والبطولات الوهمية الغير موجود أصلا فهي من تأليف المخابرات لتلهية الشعب أما في الواقع فهو شعب لا يستطيع حتى الخروج لقول كلمة لا في وجه الجنرالات.

س.سنيني للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Howa tani

Galik niiff

Triste constat et vérité amère ,digestion très difficile

......

كفاية وهم

الشعب الوحيد الذي يقف طوابير من أجل حفنة عدس .. الشعب الوحيد الذي يستيقظ نساؤه ورجاله على الساعة الخامسة صباحا ليقف في صفوف طويلة من أجل شكارة حليب رديء ... الشعب الوحيد في العالم الذي لا يستطيع التقاط صورة ولو أمام حجر او حايط في الشارع خوفا من ان يمنعه الشرطي... الشعب الوحيد الذي يشرب مياها قذرة يجمعها في براميل قصديرية منتصبة على اسطح منازله لفحتها حرارة الشمس ...الشعب الوحيد الذي لا يجد حبة فاكهة طازجة يأكلها بسعادة وأسواق الدنيا تعج بما لذ وطاب .. الشعب الذي ياكل لحم الحمير والبغال وارجل الدجاج . ومع ذلك يقول اننا جبابرة اقوياء النصر سيأتي من الجزائر إلى فلسطين مع ان الفلسطيني يعيش احسن منه رغم الاحتلال يدعون البطولات والعنتريات والجيش الجزائري لم يقاتل ابدا في حياته ولم يعرف طريقه للمعركة ويعتقد انه أقوى الجيوش وهو لا يمتلك الا أسلحة أكلها الصدأ رماها له الروس .. ما اقول لكم ايها الواهمون افيقوا قبل فوات الأوان او ربما انه فات فلستم الا قوة ضاربة في عمق البطيخة كما قال احد الاخوة المصريين . وحتى البطيخة غير موجودة عندكم ..ولا تعرفوا طعمها .

سعد

حماقة

في الحقيقة الشعوب هي من تطور البلد و توجه النخب بوعيها و ثباتها على مطالبها المشروعة و المعقولة اما من يكون في السلطة فهو حتما سيمشي على ما ترغب و تسعى اليه الشعوب .اما اذا كان الشعب احمق فالحاكم سيكون اكثر حماقة .و قد صدق من قال.. : الزعيم القوي يحتاج الى شعب قوي لكن الشعب القوي لا يحتاج الى زعيم قوي لان الشعب هو الزعيم.