أخبار عاجلة

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يتهم جنرالات الجزائر بافتعال حرائق منطقة القبائل

خرج المدعو عبد المحسن أبو جلبيب، وهو إرهابي ضمن “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”، لتفنيد الحجج التي ساقتها الجزائر بخصوص الحرائق المفتعلة بغابات منطقة القبائل خلال الصيف الماضي، متهما الجيش الجزائري بالوقوف وراءها من أجل محاصرة الجماعات الإرهابية.

وفي شريط مصور بثّه موقع “مؤسسة الأندلس”، الذراع الإعلامية للتنظيم الإرهابي، قال المدعو عبد المحسن أبو جلبيب إن الحرائق أشعلها الجيش الوطني الشعبي الجزائري لإرغام الإرهابيين على الخروج من الجبال، وحرمانهم من الغطاء الذي توفره لهم الغابات.

وأضاف الإرهابي عينه أن “الحرائق ليست طبيعية، بل سببها البشر، تحديدا الجيش الوطني الشعبي”، مورداً أن “الجيش حاصرهم في الجبال بعتاد عسكري كبير وقوات بشرية كثيرة”، مردفا أن “الحرائق تهدف إلى محاصرة أعضاء التنظيم”.

وشهد شرق الجزائر حرائق كبيرة التهمت عشرات الهكتارات، خصوصا بمنطقة الأوراس. كما قضت النيران على مساحات كبيرة من غابات الأرز في محمية الشريعة على بعد 60 كيلومترا غرب العاصمة.

وكتب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مئة مواطن من النيران الملتهبة بجبال بجاية وتيزي وزو”.

وقررت الجزائر “إعادة النظر” في علاقاتها مع المغرب، متهمة الرباط بالتورط في الحرائق الضخمة التي اجتاحت شمال البلاد، وفق بيان صدر عن الرئاسة الجزائرية.

وقال البيان إن “الأفعال العدائية المتكررة من طرف المغرب ضد الجزائر (تطلبت) إعادة النظر في العلاقات بين البلدين، وتكثيف المراقبة الأمنية على الحدود الغربية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

هي محاولة من الكابرانات تبرأة نفسهم من الفعل الجبان ضد القبايليين ، الكابرنات أحرقوا الغابات لمحاربة الماك وليس القاعدة ، خروج القاعدة بهذا التصريح هي محاولة للتغطية عن ما قاله بونويرة ، ودليل أن الكابرانات لهم علاقات بالجماعات الإرهابية .....

elgarib

تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي يتهم جنرالات الجزائر بافتعال حرائق منطقة القبائل

ليس دفاعا عنهم و لكن لتبيان الحق.خرج فركوس من حوالي 10 و قال أن سبب إنقسام السلفية في الجزائر هي الجبهة الإسلامية للإنقاض و لم يأتي بدليل أو نصف دليل.البين علي من إدعي. جدلا أن الفيس هو السبب في تقسيم السلفية في الجزائر لرأيته الإجتهادية لمحاولة تطبيق حسب المستطيع الشرع و لكن فركوس هو السبب في تقسيم المدخلية في الجزائر و في الخارج بسب حطام الدونيا أي المال و المنصب و الشهرة . أيهما أخطر فركوس أم الإنقاض مثل يقول; عيوب لا أراها و عيوب الناس أركض ورائها. الدليل فيديو، أدلة د.فركوس التي بسببها جرح دعاة الإصلاح في قضية سرقة الأموال والتأكل بالدعوة أما عن كثير من العلماء و الدعاة يدلسون علي المسلمين بكلمة الخوارج و يأتون بصفات و بعض الأيات و تنزيلها في أناس كذبا و زور.إذا الإنسان الذي لا يعتقد هذه العقيدة فهو غير خارجي كما يزعمون.أتحداهم أن يعلموا الناس عقيدة الخوارج. 1. الخروج على الحكام إذا خالفوا منهجهم وفهمهم للدين. 2. تكفير أصحاب الكبائر. 3. التبروء من الخليفتين الراشدين عثمان وعلي رضي الله عنهما. 4. تجويز الإمامة العظمى في غير القرشي، فكل من ينصبونه ويقيم العدل فهو الإمام، سواء أكان عبدا أم حرا، عجميا أم عربيا. وذهبت طائفة منهم وهم النجدات إلى عدم حاجة الناس إلى إمام، وإنما على الناس أن يتناصفوا فيما بينهم، فإن رأوا أن لابد من إمام جاز لهم أن يقيموا لهم إماماً. 5. إسقاط حد الرجم عن الزاني، وإسقاط حد القذف عمن قذف المحصنين من الرجال دون من قذف المحصنات من النساء . 6. إنكار بعضهم سورة يوسف، وهو من أقبح أقوالهم وأشنعها، وهذا القول ينسب إلى العجاردة منهم، حيث قالوا لا يجوز أن تكون قصة العشق من القرآن  ! ! 7. القول بوجوب قضاء الصلاة على الحائض، فخالفوا النص والإجماع .