أخبار عاجلة

بغباء كبير البوليساريو تؤكذ رواية المغرب لدي ميستورا حول تجنيد أطفال مخيمات تندوف وتحويلهم الى إرهابيين محتملين

أستنكرت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد “ بشدة ظهور أطفال بزي عسكري وهم يستقبلون، السبت بتندوف، المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، معتبرة ذلك "تمردا خطيرا على القوانين والمواثيق والعهود الإنسانية الدولية، ولا سيما تلك المتعلقة بحقوق الإنسان"

وأشارت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، في بيان لها، إلى أنها "تستهجن خروقات عصابة البوليساريو للقانون والأعراف الدولية، والسكوت غير المبرر للمنتظم الدولي على هذه الانتهاكات، رغم الحماية التي يمنحها القانون الدولي وتمنحها الأعراف الدولية للأطفال في النزاعات المسلحة".

وأكد البيان الموقع من طرف نبيل وزاع، الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، أن "عصابة البوليساريو تقوم بفصل الأطفال عن عائلاتهم بهدف تجنيدهم وتعريضهم للقتل والتشويه والاعتداء الجنسي واستغلالهم أبشع استغلال"، موضحا أن "هذا العمل محظور بمقتضى اتفاقية حقوق الطفل والميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل، وأيضا بمقتضى النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وجميع الأعراف الدولية"..

وقد شهد دي ميستورا على هذا الخرق وهو يستقبل من طرف أطفال بلباس عسكري في ضرب واضح لكل المواثيق الدولية المتعلقة بحماية الطفولة..

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع حر

استنكار ومادا بعد

هاد الاستنكار موضوعي.لكن اين وضعتم استنكاركم.هل لدى بعتة الامم المتحدة في المغرب ام فدى منظمات دولية.ام بقي محصورا في الجرائد

بن خدة

علامات استفهام كثيرة !

لم عدة أشياء حصلت خلال زيارة المبعوث الاممي دي ميستورا المخيمات الرابوني  ! ! ! منها على سبيل المثال، عرض عتاد حربي و أسلحة على أنظار المبعوث الاممي و كذلك استقباله بأطفال بزي عسكري و كل هذا سيستعمل ضدهم في تقرير دي ميستورا  ! لأنه كيف يدعون انهم لاجؤون و هم يتوفرون على الأسلحة و ينطلقون من الدولة الحاضنة لشن الهجمات على المغرب ! و كذلك يعرفون ان تجنيد الأطفال محرم و يعاقب عليه القانون الدولي و مع ذلك كانوا مرتفقين للمبعوث الاممي  ! ! !؟

طابورستان

صندلستان

انتظرونا ل 9999999999999999999999999999 سنة ولن تطا حوافر حشرات صندلستان ارض الامبراطورية المغربية وكذلك شواذ المرادية كبرانات البورديل سلالة المني المختلط شدو فزبوب المغاربة والاحرار وسوف تظلون تنبحون ككلاب جرباء والصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه. والان سيبدا اللعب الكبير وهو تقسيم زريبة الكراغلة اللقطاء الى ديلات كرتونية. لانه في الاصا لا وجود لشيء اسمه جاء زاءر . انهت صناعة بورديلية فرنسية عثمانية . والكراغلة بلا تاريخ ولا هوية ولا دين ولا ملة .

ليست البوليساريو دولة، بل هي جماعة إرهابية متعددة الوظائف بالساحل و الصحراء ، مهمتها توفير بشر و ساكنة لتقنية حق تقرير مصير الشعوب ، حق أرادوا به باطلا لتركيع الدول و الأنظمة بالمنطقة...الم يصرح شنقريحة ان الجزائر قوة ضاربة في المنطقة ؟ هل لها اقتصاد و أو قيم لتصبح كذلك...بل لها قوة استعمارية خلقت لها آليات : الإرث الاستعماري ، حقوق الانسان و حق تقرير مصير الشعوب بعناصر ساكنة مزورة لتقوم الجزائر نيابة عن هذه الدول التي تسمي نفسها حضارية....لتبقى أسبانيا تحتل أراض مغربية و أو أفريقية و تستغل بحار أفريقيا أسماكا و ثرواة ...حتى ألمانيا ميركل جمعت في ذلك...ليتشكل حلف في تبعية و مصالح ...و هكذا الجزائر التي ناضل من أحبها الأمازيغ و العرب و المسلمين انقلبت 180 درجة لتصبح بعد ما سمي استقلال الجزائر دولة وارثة الاستعمار تدفع محيطها الى التبعية....قالى أين تتجه الجزائر ؟ إلى ارجاع الاستعمار الى شمال أفريقيا بشكل آخر ؟ ما دور المجموعات المسلحة الإرهابية التي تنشط في الساحل و الصحراء و أفريقيا ..هل وجودها لسلسلة من الوكالات الموالية بين أوروبا و الجزائر لارهاب دول و شعوب شمال أفريقيا....و إلا ما هو سكوت ما يسمى العالم الحر المتحضر ؟

Ali

رد

الحمد لله، الكابرانات و بيادقها دائما ضحية غبائها.