أخبار عاجلة

منتجو زيت المائدة يتنصلون من مسئولية ندرتها في الأسواق

قال رئيس مجمع “كوفيد” لإنتاج مادة الزيت الخام، إن الاختلال في توزيع المادة الأولية ليس راجع لأداء منتجي زيت المائدة.

وأوضح المسؤول ذاته، خلال استقباله لوفد برلماني عن لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة بالمجلس الشعبي الوطني، أن قدرة الوحدة على تغطية الإنتاج الوطني تبلغ نسبة 22%.

وعلى خلفية زيارة الوفد لمعسكر للوقوف على أسباب أزمة ندرة بعض المواد الغذائية الأساسية، أمس الإثنين، كشف رئيس مجمع “كوفيد” أنه يتم إنتاج ما يقارب 200 إلى غاية 220 طن زيت خام يوميا في الوقت الراهن.

وستبلغ الكمية، حسب تقديرات المسؤول ذاته، 360 طن إلى غاية 400 طن يوميا بداية من منتصف شهر جانفي الجاري.

وكشف المسؤول نفسه، أن هذه المادة تسوق إلى مجمعات “سيم”، و“لابال” و”العافية”، موضحا أنه سيتم الاتفاق مستقبلا مع الفلاحين لشراء الحبوب الزيتية قصد تشجيعهم على ممارسة هذا النشاط.

يذكر، أن مجمع “كوفيد” شرع في النشاط نهاية شهر جولية 2021، بقدرة إنتاجية قد تبلغ 2000 طن يوميا في حالة تشغيل الوحدة بصفة كلية.

وكان وزير التجارة، كمال رزيق، قد أكد سابقا أن الزيت متوفر على غرار جميع المنتجات الاستهلاكية الأخرى.

وأوضح الوزير ذاته، أن الأزمة الأخيرة سببها المضاربة والاحتكار والأخبار الكاذبة والمغالطات المنتشرة عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

وكشف رزيق، أن القيمة المالية لدعم مادة الزيت بلغت 40 مليار دينار أي ما يعادل 4 آلاف مليار سنتيم، وجهت للمتعاملين في مجال إنتاجها كتعويضات.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

نيشد الوطني للجزائر الجديدة

قسما

قسما بالزيوتات الحليبيات.. والمياه الملوثات النادرات... يا فرنسا انتهى وقت العقاب، يا فرنسا حان وقت القحاب. لذا اعدنا السفير إلى باريسات. وانحنينا وأزلنا السراولات. قسما قسما قسما. تحيى الجزائر الجديدة تنحني الجزائر الجديدة

الإعلام الاسباني ينشر خريطة المغرب كاملة و يُصرح_ المغرب قوة صاعدة تُظهر أنيابها لإسبانيا

ندرة في مادة الزيت وارتفاع الطلب عليها ولايفصلنا عن شهر رمضان سوى ايام معدودة

انشقاقات داخل الجيش الجزائري ،هل يضع فيديو بونويرة شنقريحة أمام المحكمة الجنائية الدولية ؟

إخواني

الناس تستضحك علينا

يا الرخيس، راهم يستضحكو علينا ضحكتو فينا الامم يقولو عنا اغبياء يا عباد راكم خربتو لبلاد

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

الجزائر فقط تستورد

الجزائر لا تنتج اي زيت فقط زيت النفط الذي قريبا سينقرض بها اما زيزت المائدة للاكلفالقاحلة المحروقة لا تنتج الى محروقات مؤقتة و ان كانت تنتج فهي فقط منتوجات لدول خارجية و شركات اجنبية تنتجها داخل الجزائر لكن بصف كيلو نوار الشمس او كاوكاو او نوار الشمس او الذرة لان الواد الاولية كلها من الخارج و المواطن كسول و فنيان دربوه فط على النميمة و سب المغاربة و هوايته المفضلة هو الجلوس لساعات امام الحاسوب فقط لشيطنة و سب المغاربة بينما اسياده المغاربة ينتجون زيتهم و سكرهم و خبزهم و خضرهم و حليبهم و لحوم حمراء و بيضاء و فواكه بالعراريم و لا يستورد من طعامه شيئا بل يصدر ملايين الاطنان من فائض خيراته و لهذا ان تدخل الزامل مسيلمة اللاصادق الكذاب و حمزة بوخرزة العياشي التبوني و اخوانه في القوادة و الاستمناء السياسي علهم ان يعملوا ما قلته انا صحيح ان الشعب الجزائري مشموت و محكوم بالحديد و النار و شيعوه عمدا ليكون شعاره الزلط و الجوع و التفرعين و ان لا ينتج الا الفضلات و البول اعزكم الله و صناعته الوحيدة هي تحويل النفط و الغاز الى خراء و بول اي بع المحروقات و شري ما تاكل بالفتات و حصة الاسد لابن بطوش و رباعة العجزة الشواذ السكارى و المخنثين بقصر المرادية و للماما فرنسا ,