أخبار عاجلة

قيس سعيّد يؤكد حرص تونس على تعزيز علاقاتها مع الإمارات

أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد، بعلاقات الأخوة والتعاون التاريخية القائمة بين بلده ودولة الإمارات، مؤكدا « حرص تونس الراسخ على مواصلة تعزيز هذه الروابط وتنويعها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين ».

وفق بيان نشرته الرئاسة التونسية عبر حسابها الرسمي على فيسبوك، عقب لقاء جمع سعيّد بقصر قرطاج، بوزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان.

وأشار الرئيس التونسي، إلى « الأسس الثابتة لعلاقات ثنائية بين البلدين تؤسس لآفاق شراكة واعدة في عدة قطاعات بينها الطاقة المتجددة وتحلية المياه والصحة والتحول الرقمي والتربية والسياحة والبنية التحتية »، وفق البيان.

وتابع البيان: « فضلا عن تشجيع الاستثمارات الإماراتية في تونس في عدة مجالات، وتذليل كل الصعوبات التي قد تحول دون ذلك ».

من جهته، أكد وزير الدولة الإماراتي « توجيهات القيادة الإماراتية وحرصها على مواصلة مساندة تونس في عدة ميادين وتوفير الدعم الضروري لتجاوز التحديات التي تواجهها »، بحسب البيان ذاته.

وأضاف أن « الوفد الذي يرافقه في هذه الزيارة سيتولى التنسيق مع الجهات التونسية المعنية من أجل تحديد مشاريع مشتركة في عدة مجالات للبدء في تنفيذها في أقرب الآجال ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبد الحق

فرصة لتونس لا تعوض

إذا لم تدخل سوسة النظام الجزائري بين تونس والامارات فإن تونس ستخرج من أزمتها . اليوم الفرصة متاحة للجانبين للعمل بجد ما دام النظام الجزائري متورط في الانقلاب بالنيجر ومنشغل بهذه القضية فعلى تونس ترتيب اوراقها وإعادة بناء علاقات جديدة بعيدا عن النظام الجزائري الذي همه الوحيد الفوضى وعدم الاستقرار في دول الجوار ينهج نهج قراصنة البحر ايام البزنطيين والطرطار .