أخبار عاجلة

هولندا تعلن دعمها الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية

اعتبرت هولندا ،اليوم الأربعاء، أن مبادرة الحكم الذاتي، التي قدمها المغرب في 2007 “مساهمة جادة وذات مصداقية في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة” لإيجاد حل لقضية الصحراء.

ومن خلال هذا الموقف الجديد، الذي تم التعبير عنه في البيان المشترك الذي صدر عقب محادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، السيد ناصر بوريطة ، ونظيره الهولندي ، السيد ووبكي هوكسترا ، تنخرط هولندا بوضوح في الدينامية الدولية الداعمة للمبادرة المغربية للحكم الذاتي لإنهاء النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء بشكل نهائي.

وهكذا، يأتي الموقف الجديد للاهاي في سياق الدعم الذي أعربت عنه الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وحتى الفلبين لمبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب في 2007، كأساس وحيد وأوحد لحل هذا النزاع.

وفي البيان المشترك ، الذي توج محادثات السيدين بوريطة وهوكسترا، جددت هولندا والمغرب تأكيد دعمهما للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستيفان دي ميستورا ، وجهوده لاستئناف “عملية سياسية تهدف إلى التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الاطراف”، وفقا لقرارات مجلس الأمن وكذلك لأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

وانعقد اجتماع السيد بوريطة مع رئيس الدبلوماسية الهولندية اليوم الأربعاء بمراكش، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف العالمي ضد داعش.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

آمون والكهنة بالمرادية في مواجهة العالم من اجل البوليزاريو

متى سوف يستيقظ الكهنة من سباتهم العميق . العالم كله يقول لهم انكم تخرطون خارج المنظومة البشرية وانكم لستم من فصيلة بني آدم . كل بني آدم يوجد على وجه هذا الكون الذي نعيش فيه يعرف مصلحته ويضعها من اولوياته ، لكن العجزة الكهنة لا يدركون ولا يفقهون في شيء ، كل دولة في العالم تتمنى ان تكون لها حدود جغرافية مع المغرب الا دولة اولاد الحرام لعرايا كما يسميهم هشام عبود . فعلا انهم يسيرون بالجزائر الى المجهول . انشاء الله بسبب حقدهم الدفين وعداوتهم للمغرب ستصيبهم مصيبة قد تجتث فصيلتهم بالكامل .

سعيد333

هل ممكن تسحب الكراغلة سفيرهم

هل الحكام الكراغلة الجزائرية على الاستعداد استدعاء سفير الجزائر من هولاندا كما فعلت مع اسبانيا ههههه

عبدو

خاوة خاوة

نتمنى أن تعود الجزائر إلى صوابها وتعيد علاقتها الأخوية مع المغرب العربي المسلم والذي ساعد المقاومة الجزائرية ضد المستعمر الفرنسي ولم تقف البوليساريو معها ولم تكن مع المقاومين والمغرب وتونس والجزاىر وليبيا لفاىدة الشعبين يجب أن تعود العلاقة ويعود الصحراويين إلى بلدهم الما ب ويعيش الجميع في سلام

سعيد333

فينكم

فين وكلا لحم الحمير يا خو فين الشعب البا ططيستان ههههه