أخبار عاجلة

16 شهيدا في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات

استشهد 16 فلسطينيا، اليوم السبت، في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات إسرائيلية قصفت مدرسة الجاعوني التي تؤوي نازحين في النصيرات، ما أدى لاستشهاد 16 مواطنا بعضهم أشلاء، وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

ونددت وزارة الصحة في قطاع غزة بالمجزرة البشعة، مشيرة إلى أن القصف أسفر أيضا عن إصابة خمسين آخرين.

وافاد المكتب الإعلامي التابع لحكومة حماس بأن المدرسة المستهدفة كانت تضم سبعة آلاف نازح.

 

 

 

 

 

وزعم جيش الاحتلال أن الغارة استهدفت مسلحين ينشطون بالمنطقة. وقال في بيان إن “سلاح الجو الإسرائيلي استهدف عددا من الإرهابيين الذين يعملون في مبان تقع في منطقة مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا في وسط قطاع غزة”، مضيفا أنه “حاول تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين”.

جريمة حرب

من جهتها، اعتبرت حركة حماس أن استهداف الجيش الإسرائيلي للمدرسة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) “جريمة جديدة”.

وقالت الحركة في بيان: “القصف الوحشي الذي نفّذه جيش الاحتلال الإرهابي على مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا، والتي تؤوي آلاف النازحين المدنيين مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها هذا العدو المجرم، ضمن حرب الإبادة المستمرة التي يشنها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأضافت: “الاستهداف المتكرّر والممنهج لمدارس الأونروا ومراكز إيواء النازحين الأبرياء، وارتكاب المجازر المروّعة فيها، يمثّل إصراراً من حكومة الاحتلال الفاشية، على تحدّي كافة القوانين التي وُضِعت لحماية المدنيين”.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة “التحرّك الفوري لوقف هذه الانتهاكات وجرائم الحرب المستمرة، واتخاذ إجراءات فاعلة لكفّ آلة القتل الصهيونية عن مواصلة جرائمها بحق شعبنا الأعزل في قطاع غزة”.

ومنذ بداية الحرب على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفت إسرائيل 17 مدرسة ومركزا لإيواء النازحين.

وفي وقت سابق السبت، أفاد مسعفون باستشهاد عشرة أشخاص بينهم ثلاثة صحافيين محليين في قصف جوي لمنزل في مخيم النصيرات.

واتخذ الفلسطينيون المدارس كمراكز إيواء لهم عقب قصف منازلهم ومناطق سكنهم خلال الحرب الإسرائيلية المدمرة.

والثلاثاء، قالت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ، في إحاطة قدمتها أمام اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إن هناك 1.9 مليون نازح، في مختلف أنحاء القطاع الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ نحو 9 أشهر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات