أخبار عاجلة

شركة بلدنا للصناعات الغذائية القطرية تدرس فرص الاستثمار بالجزائر

أكدت شركة بلدنا للصناعات الغذائية (شركة مساهمة عامة قطرية)، عن شروعها في دراسة فرص الاستثمار بالجزائر، وذلك في مجال إنتاج الحليب ومشتقات الألبان.

وقالت بلدنا في بيان لها، نشر على موقع بورصة قطر، وأوردته وكالة الأنباء القطرية، إن وفدا منها زار الجزائر لدراسة إمكانية الاستثمار المستقبلي، وسبل التعاون المشترك بين الشركة والحكومة الجزائرية في مجال إنتاج الحليب ومشتقات الألبان، وذلك كخطوة أولى لتعزيز سبل التعاون وتبادل المعلومات والخبرات لتطوير صناعة الحليب ومشتقاته في الجزائر.

وتعد “بلدنا” شركة قطرية 100% وواحدة من أكبر شركات تربية الأبقار في  الخليج العربي. تمتد مساحتها على 2.4 مليون متر مربع وبقدرة استيعابية لتربية 24000 رأس من الأبقار في بيئة مريحة وملائمة تُمكّن الأبقار من الوصول إلى إنتاج الحد الأعلى من الحليب.

وتقدم مزارع “بلدنا” منتجات طبيعية متميزة بطعمها الطازج وقيمتها الغذائية العالية. حيث يتم حلب الأبقار يومياً باستخدام أحدث أنظمة الحلب الدوارة لاستخدامه في تصنيع مجموعة واسعة من منتجات الألبان والأجبان.

وتعد دولة قطر من بين الدول الأكثر استثمارا في الجزائر، من خلال عدد من المشاريع الاستراتيجية، على غرار مصنع بلارة للحديد والصلب بولاية جيجل، والذي أعطيت إشارة انطلاقه، من طرف الرئيس عبد المجيد تبون، والأمير تميم بن حمد آل ثاني، عشية حضوره أشغال القمة العربية في الجزائر، كما ستعرف استثمارات قطرية انطلاقة كبيرة في مجال الصحة، من خلال وضع حجر الأساس لأحد أكبر المشافي، بالنظر للتجربة الرائدة من خلال المستشفى القطري الألماني.

كما أن لدولة قطر العديد من الاستثمارات بالجزائر في مجال الخدمات والسياحة، وهي الاستثمارات التي تقدم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، وترفع من قيمة المبادلات الثنائية بين البلدين، وتزيد من تعزيز العمل العربي المشترك.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات