أخبار عاجلة

مرسول الحب لعمامرة يؤكد على دور الجزائر القوة اقليمية في ازدهار إفريقيا

قال وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إن منطقة الساحل والصحراء. لا تزال تشهد أوضاعا هشة من جراء التحديات التي يفرضها انتشار التهديدات الإرهابية والجرائم العابرة للحدود.

و أكد لعمامرة, في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن تمدد ظاهرة انعدام الاستقرار المؤسساتي وتفاقم المشاكل التنموية إلى جانب تأثيرات التغيرات المناخية. شكلت خلفية للوضع الهش الذي نعرفه منطقة الساحل الإفريقي.

وجدد وزير الخارجية, عزم الجزائر على تكثيف جهودها بالتنسيق مع الدول المعنية لإضفاء ديناميكية جديدة على آليات العمل المشترك في الجوار الإقليمي. لضمان استجابات مشتركة وفعالة تكون في مستوى التحديات التي يفرضها خطر الإرهاب على شعوب المنطقة. أمام هذه الأوضاع المتأزمة, بحكم مسؤولياتها بصفتها منسق الاتحاد الافريقي. لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. وكذا سياستها المبنية على حسن الجوار والتضامن.

كما تعمل الجزائر بمعية أشقائها من دول الجوار على تشجيع عوامل التكامل الاقتصادي والتنمية المندمجة. ضمن فضاء يحقق الرخاء المشترك ويسمح ببلوغ أهداف التنمية المستدامة وتعزيز دعائم السلم والأمن في المنطقة.

كما أكد لعمامرة  أن الجزائر الفخورة بانتمائها الإفريقي، تظل طرفا فاعلا في مشروع تكامل وازدهار القارة. وامتلاكها مقومات استقلالها السياسي والاقتصادي، عبر التخلص من تبعات التدخلات الخارجية. والتوجه نحو بلورة حلول أفريقية للمشاكل الأفريقية.

ودعا رئيس الديلوماسية الجزائرية,  المجتمع الدولي إلى مرافقة الديناميكية الإيجابية التي تعرفها القارة الإفريقية من خلال الوفاء بالتزاماته. ودعم أجندة 2063 للتنمية التي تعبر عن الرؤية المشتركة لمستقبل القارة. مع تشجيع إقامة شراكات متوازنة تحترم القرارات السيادية التي تتخذها دول القارة في إطار الاتحاد الإفريقي.

وأشار إلى أن التطورات الأخيرة أثبتت أن قارتنا الإفريقية، مهد الإنسانية. والبعيدة كل البعد عن الصورة النمطية المروجة عنها، قادرة على تقديم نموذج جديد للحضارة الإنسانية. نموذج يضع الإنسان وبيئته في صلب اهتماماته وينير سبل إقامة علاقات ودية بين الدول على أسس العدل والمساواة.

بالاضافة الى ذلك، أكد أن الجزائر تتطلع لدعم الدول الأعضاء خلال الانتخابات المقرر اجراؤها في شهر جوان من العام المقبل.

كما تلتزم بأنها ستبقى وفية لمبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة. كما ستضم جهودها مع بقية الأعضاء في المجلس لإضفاء فعالية أكبر على الجهود الأممية الرامية لمنع نشوب النزاعات، وحلها عبر السبل السلمية. ودعم دور المنظمات الإقليمية الفاعلة، مع تشجيع مشاركة بارزة للمرأة وفئة الشباب في تسوية الأزمات. وضمان الحماية اللازمة لجميع الفئات الهشة.

كما دعت الجزائر إلى ضرورة تفادي أخطاء الماضي وما انجر عنها من تبعات. وتنادي بضم جهودها لانجاح مسار الاصلاح. وصولا إلى قيام منظومة عالمية يسودها الإنصاف والمساواة في السيادة والمصالح المتبادلة والتعاون البناء.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد العربى

اقتربت النهاية

نعل الله كل أفاك وكذاب آثم الى يوم الدين .يفترون على الله ورسوله . لاالبشر و لا الحجر يثق فيهم . استهلكوا انفسهم كما تستهلك النار الحطب اقتربت ساعتهم .اخوانهم الدين أحلو الزنا وفرضوا الحجاب وسعو ظلما وفسادا فى ارض المسلمين اشتعلت النار فى بيتهم . والله يمهل ولا يهمل .

عابر

لعمامرة يؤكد على دور الجزائر القوة اقليمية لمنح شفاعتها لمن أراد أن يدخل الجنة...

لعمامرة يؤكد على دور الجزائر القوة اقليمية في ازدهار إفريقيا..لكن هناك الاهم من هذا. لقد سمعنا بشكل مستفيض أنه من أراد أن يدخل الجنة بسلام و يشفع له يوم القيامة...فعليه الان قبل فوات الاوان بالجزائر هي التي تشفع له لتمحى جميع ذنوبه...فكيف و الحدود مغلقة ...بالله عليك يا لحمامرة أبلغهم ليفتحوها فنحن لا نريد شيئا الا أن تبارك لنا الجزائر و تمنحنا شفاعتها لندخل الجنة .

ملاحظ

لعنة الله على الكذابين

لماذا بدأت وفود الدول تنسحب بمجرد بدأ لعمامرة في كلمته؟ ولماذا لم تتكلم الصحافة الجزائرية عن هذه الفضيحة؟ ادخلوا لليوتوب وتفرجوا في مهزلة القوة الضاربة في الطوابير بالامم المتحدة

مغربي

عقول فارغة

في الجزائر عشرة عقول في عقل واحد و من يستيقظ باكرا يأخذ العقل الصحيح و يترك العقول التسعة الفارغة للاخرين. و لهذا لعمامرة لا يستيقظ باكرا و دائما ما يستخدم احد العقول من تلك التسعة الفارغة المتبقاة و هكذا تكون النتيجة.

امازيغي

اين الطرق البرية

كلام جميل لكن الواقع شيء آخر اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك استغرب. اين الطرق البرية نحو افريقيا ولا طريق واحد معبد بشكل جيد نحو دول افريقيا أما الجارةموريتانيا فلا وجود اصلا لأي طريق معبد نحوها. كلام فارغ تقوله الجزائر الرسمية كلام بعيد عن ارض الواقع وبعيد غت تصرفات الجزائر في ارض الواقع. اين طريق برقان برج باجي مختار