أخبار عاجلة

الجزائر تستعد لاستضافة تدريبات “درع الصحراء” مع روسيا لمكافحة الإرهاب

  أعلنت الجزائر عن بداية التحضير لأول تمارين عسكرية مشتركة ببن الجيشين الروسي والجزائري  فوق الأراضى الجزائرية 

أعلنت الخدمة الصحافية للمنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا اليوم الثلاثاء، أن التدريبات الروسية الجزائرية المشتركة لمكافحة الإرهاب، التي تحمل اسم “درع الصحراء 2022″، ستجرى في الجزائر للمرة الأولى، وذلك في نوفمبر.

سيتم التمرين بمشاركة نحو 80 عسكريا من وحدات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز، ونحو 80 عسكريا جزائريا. وخلال التمرين، ستقوم القوات بمهام للبحث عن جماعات إرهابية وكشفها والقضاء عليها في مناطق صحراوية.

وكانت التدريبات الروسية الجزائرية المشتركة الأولى قد أجريت في أوسيتيا الشمالية في تشرين الأول/ أكتوبر 2021 بمشاركة ما مجموعه نحو200 جندي.

ويتضمن جدول المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية لعام 2022 تدريبات مشتركة مع القوات المسلحة من كل من مصر وكازاخستان وباكستان.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Said

المهم تقليد الماروك

كل هذه الضجة على 160 جندي يتيهون في رمال الصحراء بحثا عن ارهابيين. جعجعة بدون طحين.

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

متىكان للجزاءر صحرء

الجزاءر حدودها فقط الاوراس و لم لديها شبر واحد صحراوي لان كلها مسروقة من قبل فرنسا و ضمتها لمقاطعتها الحنوبية بحدود استعمارية لا شرعية لها قانونيا. شكينا بك لله يا فرنسا و اللهم ان هذا لمنكر .الجزاءر دويلة صغيرة تعيش تحت الحكم الذاتي الفرنسي و لو كان بها عقولو بها مسلمين ما وقع الحادث الماساوي باعطاء الكاربرانات مسؤولية اكبر من حجمهم لانهم طولوا حدود مقاطعتهم عمدا ليعيشوا خاءفين و مرعوبين و هذا يظعهم للعيش تحت هاجس الخوف و اللا امن و لا استقرار و تبذير المال في السلاح الخوردة بذل التنمية و التطور و لو كانوا عقلاء لطالبوا بوثيقة الاستقلال و رفض الحكم الذاتي و الحدود الاستعمارية و اكتفوا بارضهم الحلال و لكنهم اختاروا لنفسهم الحرام و العيش في الرعب من الجيران و عسكرة المجتمع و اقناعه بالفكر العسكري و الزلط و الفرعنة الذي ادى بهم للفقر و الجوع و المستقبل الغامض و الاسود الذي ينتظرهم و لكن المصيبة هي رضى الرعاع بما يجري وراء اظهرهم من مكاءد ضدهم و ضد منطقة المغرب الكبير باسره من قبل النظام الكرغولي القواد لفرنسا فهي اطتهم الارض و خذت الشعب كلهم بردعتهم و نهبته كما يحلو لها جنب وكلاءها الكبرانات القوادة ديالها.