أخبار عاجلة

المغرب يقتني أسلحة جد متطورة من إسرائيل بنحو 500 مليون دولار

كشفت وسائل إعلام عبرية بأن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI أبرمت عقدا ضخما بقيمة نحو نصف مليار دولار لبيع منظومات دفاعية حديثة إلى المغرب.

وذكر موقع Israel Defense أن إسرائيل بموجب الصفقة التي تقدر قيمتها الإجمالية وفقا للبيانات الأولية بـ500 مليون دولار ستصدر إلى المغرب منظومات دفاعية مضادة للطيران والصواريخ من طراز “برق إم إكس” .

وأكدت صحيفة Globes صحة هذا الخبر نقلا عن مصادر دفاعية منخرطة في الاتجار بهذه المنظومة الدفاعية.

طورت إسرائيل هذه النسخة من منظومة “برق” الدفاعية بالتعاون مع الهند، ومن شأنها اعتراض أهداف على مسافة تصل 150 كلم.

ووفقا لبيانات Globes، تطرقت السلطات المغربية أولا إلى إمكانية اقتنائها “برق” وأسلحة أخرى خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط في نوفمبر الماضي، حين وقع على مذكرة تفاهم خاصة بالتعاون العسكري بين الدولتين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دفاعية قولها إن المدير التنفيذي لـIAI بواز ليفي سبق أن زار المغرب سرا لإطلاع سلطات المملكة على قدرات المنظومات المنتجة من قبل شركته والاتفاق على تفاصيل الصفقة.

وربطت التقارير الإسرائيلية هذه الصفقة بالتوترات القائمة بين المغرب و الجزائر التي اقتنت أربع بطاريات من منظومة “إسكندر-إم” الروسية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Khalid

مغربي و افتخر

و الله هؤلاء الكابرانات جعلو المغرب يخسر ملايين الدولارات من أجل الدفاع عن نفسه، لا هم يريحون و لا نحن، الخسارة تعم الشعبين الشقيقين عوض أن نتحد و نجعل من بلداننا قوة، هؤلاء الكابرانات أغبياء و لا يهمهم مصلحة لا شعبهم و لا أي شعب، كل ما يهمهم هو نهب الثروة و ملئ الأبناك الأوروبية برزق الشعب الجزائري ، لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

oujdi 9oh

أعدوا لهم ما آستطعتم

أعدوا لهم ما آستطعتم صدق الله العظيم العدة لهادوك لي علا بالكم والذي لم يفهم يسول شميسو أو إبن الشنفرة

ملاحظ

سي خالد الجزائر هي الخاسر الأكبر بتشبتها بوهم البوزبال. أما السلاح الذي يقتنيه المغرب من إسرائيل يدفع ثمنه اللوبي اليهودي في أمريكا لأنهم من أصول مغربية يحبون بلادهم ومستعدون لبدل الغالي والنفيس من أجل أمنها، أما السلاح الذي يقتنيه المغرب من أمريكا فتدفع ثمنه دول الخليج لأنهم يعتبرون امن المغرب من امنهم وذالك بفضل السياسة الحكيمة لملوك المغرب، وضدا في رعونة كابرانات قصر المرادية الحمقى

foxtrot

اعود بالله من جارة السوء الخراءر اشر ما خلق

ابو نووووووووووووووح

السبب في كل هذا هم حكام الجزائر

المغرب اصبح لا يثق مطلقا في خبايا العجزة ، وكان داءما لا يتمنى الأمور ان تصل الى ما وصلت إليه حاليا لأن كل المؤشرات التي لاحظناها تقول ان النظام المتهالك في الجزائر يحتضر ، وقبل ان يقع في ورطة سوف يورط معه المغرب وسوف يتسبب في الانتحار الجماعي الجزائريين وسف يعلنون الحرب ضد المملكة المغربية حتى يغطون على كل المآسي والمصاءب التي تسببوا فيها للشعب الجزائري .

cherif el abbassi

أعدوا لهم ما آستطعتم صدق الله العظيم

السلاح الذي يقتنيه المغرب من إسرائيل يدفع ثمنه اللوبي اليهودي في أمريكا لأنهم من أصول مغربية يحبون بلادهم ومستعدون لبدل الغالي والنفيس من أجل أمنها، أما السلاح الذي يقتنيه المغرب من أمريكا فتدفع ثمنه دول الخليج لأنهم يعتبرون امن المغرب من امنهم وذالك بفضل السياسة الحكيمة لملوك المغرب، وضدا في رعونة كابرانات قصر المرادية الحمقى