أخبار عاجلة

بوال الأركان شنقريحة يهين الرياض ويشعل أزمة دبلوماسية بين الجزائر والسعودية

خلق شنقريحة أزمة دبلوماسية مكلفة بين الجزائر والسعودية. بسبب رفض بوال الأركان الأول  سعيد شنقريحة لفتة الضيافة الرمزية التي قدمتها الرياض له والمتمثلة في الوفاء بتعهد عمرة بدعم كامل من وزارة الدفاع السعودية.

وحسب مصادر دبلوماسية مقربة من السفارة الجزائرية بالرياض، عرض مكتب وزير الدفاع الوطني السعودي على الوفد الجزائري الزائر للمملكة العربية السعودية، والذي يرأسه بوال الأركان سعيد شنقريحة ، أن يضع تحت تصرفه طائرة رسمية تقلهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة مع الاستفادة من الدعم الكامل والشامل الذي يقدمه مكتب وزير الدفاع الوطني السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 قوبلت برفض بوال الأركان شنقريحة “لفتة الضيافة” هذه بحجة أنه لا يشعر بالحاجة وليس له الوقت إلى أداء العمرة.

واصدر رئيس المؤسسة العسكرية الجزائرية، حسب المصادر ذاتها، تعليماته بشكل قاطع لأعضاء الوفد المرافق له إلى السعودية بعدم إبداء أي رد إيجابي على “العرض” السعودي ولم يسمح لأي مسؤول جزائري بالذهاب إلى مكة لأداء مناسك العمرة.

وقد أزعج هاد الموقف، بشدة مكتب وزارة الدفاع السعودية، الذي لم يسبق له أن واجه مثل هذا الموقف الغريب من قبل المسؤولين عن دولة إسلامية.

وحسب المصدر نفسه، فإن رد الفعل المفاجئ هذا لشنقريحة أثار غضب السلطات السعودية بشكل كبير، ولتصرف بهاد الطريقة الفجة وخيبة أمل عميقة تجاه ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي، محمد بن سلمان، الذي رفض استقبال أي مسؤول أو لقاء خاص مع قائد الجيش الجزائري الذي كلفه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعطائه “رسالة شخصية”.

 

شنقريحة خلق أزمة دبلوماسية مكلفة للجزاير مع السعودية برفضو دعوة لأداء العمرة

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. متى تسقط الأعمال !!!؟؟؟ عندما تغيب أو لا تصدق النية أو تكون بمزية غير مستحقة. "استعملَ النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم رجُلاً يُقالُ له ابن اللُّتْبِيَّة لجمع أموال زكاةِ بني سُليم، فلمّا عاد بأموال الزكاة إلى النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال: هذا مالكم، وهذا أُهدِيَ إلىَّ! فغضِبَ النبيُّ صلَّى الله عليه وسلَّم، فقال له: فهلَّا جلستَ في بيتِ أبيكَ وأمكَ حتى تأتيكَ هديتكَ إن كنتَ صادقاً! ثم صَعِدَ المنبر، فحمدَ الله وأثنى عليه، ثم قال: أما بعد، فإني أستعملُ الرَّجُلَ منكم على العمل ممّا ولاني الله، فيأتيني فيقول: هذا مالكم، وهذا أُهدِيَ إلىَّ! أفلا جلسَ في بيتِ أبيه وأمه حتى تأتيه هديته؟! واللهِ لا يأخذ أحدٌ منكم شيئاً بغيرِ حقِّهِ إلا لقيَ الله يحمله يوم القيامة، فَلَأَعرِفنَّ أحداً منكم لقي الله يحملُ بعيراً له رُغاء، أو بقرةً لها خوار، أو شاةً تيعر/تصيح. ثم رفع يديه حتى رُؤيَ بياض إبطيه وقال: اللهمَّ هل بلَّغتُ؟!" منقول في مقال نشرته "رأي اليوم"، يوم:11/03/2014، تحت عنوان:""، جاء فيه على لسان الدكتور محي الدين عميمور ما نصه: "جرت زيارة الوفد الجزائري للسعودية في صيف 1978، وكانت الجزائر تعاني من تذبذب أسعار النفط الذي تعتمد عليه في تمويل تنميتها الوطنية وضمان حد معقول من الرفاهية الاجتماعية للشعب الجزائري، وكان معروفا أن إغراق السوق العالمية بالنفط سيؤدي إلى انخفاض أسعاره، وبالتالي إلى نقص الدخل الجزائري بشكل محسوس، قد يؤدي إلى تعطل بعض المشاريع المخصصة للنمو الاقتصادي. وقرر الرئيس يومها أن يلتقي بالقيادة السعودية ليحاول إقناع أكبر الدول العربية المصدرة للنفط بتفادي زيادة الإنتاج بما يؤثر على الدول ذات الإنتاج المحدود. وحطت بنا الطائرة في جدة، وتفضل الإخوة السعوديين مشكورين، وكعادتهم في استقبال الوفود الرئاسية، بإعداد أسطول من السيارات ليحمل الوفد من جدة إلى مكة، على بعد أقل من 90 كيلومترا. كنت أتابع رتل السيارات التي تتجمع في ساحة القصر الملكي عندما لمحت مولود حمروش، وكان يومها مديرا للتشريفات الرئاسية، فسألته عن لحظة المغادرة نحو مكة، خصوصا ولم نكن قد أحرمنا بعد. وأجابني مولود بأن زيارة مكة غير مطروحة، وأضاف قائلا في نرفزة لم أعهدها منه: أمامك الرئيس فناقشه في الأمر. وبالفعل دخلت على الرئيس الذي كان يقرأ تقريرا من عدة صفحات، ووقفت أمامه حتى رفع رأسه ليسألني بهدوئه المعتاد: ماذا وراءك ؟ وقلت له ما سمعته من مولود، فوضع الأوراق جانبا وأجابني بغضب: أنا جئت هنا لأطلب أمر سياسيا ولم آت حاجا ولا معتمرا، جئت “لأعمل ” سياسة، ولو كان الأمر غير ذلك، كما تعرف، لأحرمنا في الطائرة. ويواصل الرئيس غضبته قائلا، وكأنه أراد أن أبلغ بقية الوفد بردة فعله: من يريد الحج أو العمرة يقوم بها من ماله الخاص ولا يستجديها من أحد، أو ينتظر أن يتكرم بها عليه أحد أيا كان." انتهى الاقتباس مليون ونصف مليون شك للسيد شنقريحة.

سام

و لاعجب

واش سي العسكري كان ديبلوماسي في وقت ما ؟؟؟؟؟ ابدا و بالتالي فلا عجب من تصرف هذا الرجل المعقد نفسيا منذ اسره من قبل القوات المغربية في معركة امغالا

سعيد

الملاحدة

ومن قال لكم بأن الجزائر و المسؤولين الجزائريين مسلمون، هم ملاحدة لا علاقة لهم بالاسلام، هل يمكنكم تصور انسان مسلم عاقل يرفض أداء مناسك العمرة، همهم الوحيد هو بث الفتنة في العالم الاسلامي وتفسيم الدول ودعم الجماعات الارهابية و الإنفصالية و التدخل في شؤون الدول المجاورة، و العداء لكل ما هو عربي او اسلامي، و التغريد خارج السرب، زادهم غي داك ريع البترول و النيف الخانز و العنثريات الفارغة. تفووووووو على جنس الله ينزل عليكم الغضب

ادريس وجدة

العنوان الخطا

ولي العهد محمد بن سلمان ليس له الوقت لاستقبال نكرة، تفوح منه رائحة البول والغاءط ،يا شنقريحه ما عليك الا تغيير ظرف الرساله التي كلفك بها تبون وغير عنوان المرسل اليه فعوض السعودية اكتب جمهورية الجزاءر الجنوبية وسلمها بن بطوش

كمال

في الجزائر ما كاين غير الطنز والتعنطيز وخرا وين حبيت

الجزائر من بين الدول العربية جميعا التي تنظر وتسمع فيها الجزائريين فيما بينهم وما على ألسنتهم الا " لعن الرب والدين" في جميع معاملتهم اليومية و حتى داخل الأسرة لا تسمع الا " دين ربك " و......الخ . اقول لهم استغفروا الله العظيم يا تركة الكراغلة العثمانيين و فرنسا الملحدة. عرنسية لا لغة عربية و لا لغة فرنسية ولا وزن ولا هبة للدولة و ازمة رجال اكفاء كما قال بوتفليقة لا يوجد رجال في الجزائر مجرد الطنز والتعنطيز وكل واحد يخرا وين حب . وكبار المسؤولين في الحكومة والجيش يتناوبون على دخول السجن.ولا تستغرب ان ترى شنقريحة وأولاده في السجن لان الايام تدور و سوف تشربون من نفس الكأس الذي سقيتموه لمن قبلكم يا خبثاء des voyous

محمد تلمسان

المروك هو السبب ????

الملك محمد السادس هو صاحب الفكرة العبقرية لانه طلب من محمد بن سلمان يوجه الدعوة لبوال الاركان و مع معه للقيام بالعمرة المغاربة عارفين بانه بوال الاركان لا يصلي و لا يصوم و لا ملة له فحبو يضحكو عليه جميع لجناس و نجحو في ذلك ????

محمد تلمسان

مؤامرة مخزنية ????????????

محمد السادس هو مهندس الفكرة هههه وين طلب من بن سلمان يوجه دعوة لبوال الاركان شنقريحة باش يعمل عمرة ..لان محمد السادس يعرف بوال الاركان شنقريحة لا ملة له و يخليه مسخرة بين لجناس ???? محمد السادس لعبها صح ????

لا يهم

لما يتجاهل الالحاد في الجزائر ؟

شنقريحة و من معه بما فيهم التبون كلهم ملحدين متسلطين على المسلمين بشمال أفريقيا ...نظامه يلاقي تشجيعا من كل الملحدين بما فيهم خونة مغاربة ملحدين و دول ملحدة جنوب افريقيا و فنزويلا و كوبا و المعتوه ديكتاتور الموزنبيق و من المحتمل ان هناك رئيس دولة عربية يعادي المغرب قد يكون هو كذلك ملحد....الايام القادمة ستظهره....على المسلمين كيف ما كانوا وسطيين أو غيرهم الانتباه لهذا النظام المتسلط على الجزائر و جوده زرع من طرف الالحاد العالمي ليزعزع أمة الإسلام و بلاد العرب و الأمازيغ....