أخبار عاجلة

عنترية نظام العسكر مع المغرب الشقيق يورط الجزائر أمام أنظار العالم بغباء شديد

منع رحلة المنتخب المحلي المغربي من أجل المشاركة في كأس إفريقيا للمحليين ماهي إلا حلقة من حلقات مسلسل إسمه: غباء النظام الجزائري.

انكشف اليوم الوجه القبيح للنظام الجزائري، و تدخله البشع في الرياضة رغم أن كل قوانين الفيفا تحظر تدخل السياسة في كرة القدم.

يوم الجمعة ، حجت مختلف وسائل الإعلام الدولية إلى مطار الرباط سلا للوقوف على بشاعة “جريمة رياضية” اقترفتها السلطات الجزائرية مكتملة الأركان ورطت النظام الجزائري أمام العالم

لنظام عنيف لغة وأفعالا، وبعيد عن منطق الدولة الواعية والحكيمة، مايمكن إلا ينتج مثل هذه التصرفات المتهورة، التي يقابلها حكمة وضبط للنفس من الجانب المغربي منذ سنوات وليس اليوم.

نظام تخلى على جميع المشاكل الداخلية عنده، وقرر أن يواجه المغرب بعدوانية وصلت الى ذروتها في السنوات الأخيرة بفرض حظر جوي وقطع جميع العلاقات الديبلوماسية، وهو تصعيد لا يجلب من ورائه الآ  الحرب في العلاقات بين الدول.

وعلى ذكر الحرب، فهناك الكثير من الناس لم ينتبهوا الى حوار الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع جريدة لوفيغارو التي سألته على المغزى من التصعيد مع المغرب، وأجاب أن ” التصعيد كان الخيار الأقل ضررا من الحرب”، يعني أن الحرب خيار مطروح وليس مستبعد.

طبعا هو كلام تصعيدي وغير واقعي لأن أي افتعال للحرب سيواجه برد عسكري مغربي حازم، زد على دلك أن القانون الدولي سيعتبر الجزائر دولة معتدية مارقة سيعضها الى عقوبات عالمية ببدء الحرب، ولكن هاد الكلام يضهر بالملموس أن النظام العسكريس الجزائري يعيش في حالة هستيرية غريبة عند ذكر اسم المغرب.

فالمغرب عنده دولة حقيقية تعتمد على مؤسسات وركائز وتختار كل شيئ بحنكة وذكاء  ومكر سياسي ورط الجزائر في أكثر من مناسبة  وجعلها أضحوكة أمام العالم.

خطوة فوزي لقجع بالتشبث بالمشاركة فكأس إفريقيا حتى آخر لحظة، تندرج ضمن هاد الإطار، فهي توريط مباشر للجزائر في إقحام السياسة في الرياضة، وكذلك ضربة لملف ترشيح الجزائر لتنظيم كاس إفريقيا 2025، وإشهار مجاني لالتزام المغرب بالقوانين والأعراف المنظمة للفيفا للتظاهرات الرياضية وليس كمنطق النظام الجزائري الدي أضحى يحكم بمنطق الفوضى والعصبية، ومع الأسف لا بوادر في الأفق تلوح لإيجاد وصفة تخفف من وطأة هاد المرض المزمن الكي يعاني منه رفاق بوال الأركان شنقريحة .

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سمير الليل

بهدلتونا

حنا كي لعبنا عندهم في التصفيات الماضية رحنا بالطيارة نتاعنا ورحبو بينا احسن ترحيب ولكن نحن لم نرد بالمثل واردنا اثبات انفسنا بطريقة لم نعتادها فدائما كنا بلد كريما اما اليوم فاصبحنا بلدا لئيما بهدلتونا

حميد

شكرا لإخواننا الجزائريين العقلاء

الحالة الجزائرية حالة فريدة في عالم مرض الانفصام وجب تدريسها في كليات الطب النفسي و من حق المغرب الذهاب مباشرة الى الجزائر فهذا وفد رياضي وضيف يجب إحترامه بعيدا عن السياسة شكرا لإخواننا الجزائريين العقلاء

مولاي

قرار الجزائر غير صائب

من أراد ان يغلق الاجواءوالحدود ولا يأتي عنده أحد فلا ينضم اي تظاهرة رياضبة أو ما شابه ذلك فالتضاهراة الرياضية فهي للتسامح والتصالح والتعارف وخاصة يبن الأشقاء والإخوة في الدين والعروبة فمرحبا بكم في بلد العز والكرامة والمحبة في المغرب الحبيب

علي

الجزائر تحرم منتخب المغرب من ميلفاي

مع الأسف حرم منتخب المغرب من ميلفاي ديال الكابرانات الصالحة للفطور والغداء والعشاء وحرم منتخبنا من الركوب في حافلات سجون الاتحاد السوفياتي القديمة هههههههههه

سعدان

من حق الجزائر ان تمنع اي طيران

من حق الجزائر ان تمنع اي طيران من على اجوائها لكن ليس من حقها ان تفرض على المشاركين الطائرة التي تقلهم إلى الشان. قوانين الكاف تفرض عليها تيسير وصول الفرق المشاركة، و تمنع عليها خلط ما هو رياضي بما هو سياسي. الخاسر الأكبر هي الكرة الأفريقية و الخاسر أيضا هو مستوى التنافس في هذه الدورة التي فقدت حضور بطل الدورتين الماضيتين بالإضافة إلى فريقين كبيرين هما مصر و تونس.

قرار غبي

قرار غبي

قرار غبي من شأنه افتعال مشاكل ما عندها اي اساس ما ذخل الرياضه بالسياسه؟! كان أولى للجزائر او الاصح لحكام الجزائر السماح الوفد المغربي الشقيق القدوم استثنائيا مباشره و بخطوط بلدهم ولكن العزه و الكبرياء في غير محله جعلت المسؤولين يتخذون قرار في غير محله للأسف الجزاير بلد مضياف و نعتز بالضيف و نحترمه فماذا لو كان الضيف اخوتنا من المغرب العربي بغض النظر عن السياسه و بعيدا عن أي اختلافات في الحكم و المصالح نعتذر للشعب المغربي

عبد الجليل

عدو عالم خير من صديق جاهل

هده لم تعد تضاهرة رياضية اصبحت عملا دبلوماسيا وسياسيا في نضر الطرف الجزائري الدي لم يحترم الأعراف الدولية في ما يخص الرياضة لدا كان الرد المغربي واضحا وصحيحا ... اجي عندي للعرس ولكن جي مع طونوبيل ديال جارك ولا دير اوتوستوب ههههه فهم تتصطا

Belalta

Nos 2 peuples sont frères et soeurs

le peuple Algérien et le peuple Marocain sont liés par l'histoire commune, la géographie et le sang, que le veille ou non --- Mais le drame de deux peuples, c'est les deux pouvoirs dictatoriaux ( Vive la liberté du peuple)

حديدان

وجدوا للعقوبات

وجدوا للعقوبات.. كل دول العالم تفتح حدودها الجوية للوفود الرياضية حتى ولو كانت مغلقة بقرار سياسي لأن قوانين الفيفا تمنع الدولة في التدخل في الرياضة سياسيا

mostafa

correction

mr beletta . permettez moi de mettre un peu de lumiere sur vos propos.sur les deux pouvoirs en place ; celui qui doit se targuer d'etre une vraie dictature et de surcroit militaire est le regime algerien; là je ne vous apprend rien ; cepandant, avez vous vecu au maroc? Je ne dis pas que c'est un paradis de la democratie car il n'y en a pas dans le monde. Mais venez y vivre si vous le pouvez ou demandez à ceux qui y ont vecu; et là seulement portez votre jugement . (car voir confirme ou infirme ce que l'on a entendu). avec tous mes respects cher monsieur.

صحراوي وحدوي

القرار قرار العسكر

هذه القرارات الرعناء التي تصدر عن النظام الجزائري هي في الحقيقة قرارات العجزة من الكابرانات بدليل أن تبون أعطى الموافقة المبدئية بالترخيص لوصول الطائرة المغربية،لكن صعب عليه إعطاء الترخيص النهائي الرسمي ،مايدل على أن القرار ليس فراره وإنما هو قرار شان قريحة.وإلا فكيف يمكن تفسير حضور هذا البوال لاستقبال رئيسي الكاف والفيفا صحبة الكراكوز تبون؟وبأي يصفة يحضر عسكري في قمة الدول العربية؟وبأي صفة يستقبل الفريق الجزائري بعد بطولة كأس العرب مصحوبا بالكاس عوض الرئيس.لقد استحمر العساكرة الشعب الجزائري ودجنوهم من أجل كره كل ماهو مغربي رغم أن للمغرب أيادي بيضاء على الثورة الجزائرية.وردا على بونيف الذي تعجب كيف أن المغرب لم يحرر تيندوف من فرسا إن كانت هذه المنطقة مغربية،أقول إن المغرب بقي وفيا للأخوة وللثورة الجزائرية وأن محمد الخامس رحمه الله رفض استلام الأراضي المستقطعة مقابل الكف عن دعم الثورة الجزائرية.لكن الشهم يبقى شهما واللئيم لئيما.وبمجرد احساس بن بلة ورفاقه بخطر ثورة المجاهدين في الجبال حولوا أنظار الثورة إلى المغرب وغدروا المغاربة وقتلوا منهم 10 جنود.تحروا الحقيقة ولا تستسلموا لأبوق العسكلا ودعايتهم.

عابر

سجل يا تاريخ مرة أخرى تنكر الجزائر لمبادئ رفقاء الجهاد و التحرير و الكفاح المغاربي ...

سجل يا تاريخ مرة أخرى بعد تنكر الجزائر لمبادئ نضال رفقاء الجهاد و التحرير و الكفاح المغاربي و بالانقلاب على شرعية من حرروا الجزائر ها هم ورثة الاستعمار و الإرث الاستعماري لا زالوا يعبثون بمصير شعوب أشقاء بالمغرب الكبير : لنتذكر جميعا : استقبال حار للمنتخب الجزائري في المغرب يتصدر مواقع التواصل ڤيديو باسكاي انيوز عربية و هناك ڤديوهات و جرائد وثقت تاريخ المغرب تجاه الجزائر من تضامن النظالي و أخوي بين الاشقاء قابله نظام شمولي عسكري متسلط على الشعب الجزائري يصر على استحمار هذا الأخير إلا للأنتقام و زرع الحقد و التفرقة و استهداف المغرب الكبير و المنطقة المغاربية كلها الى الفتنة التي تؤدي الى الخطر و التذيل بين الأمم ...سرطان جاثم على بلاد الجزائر أصبح الآن مفضوحا أمام الأمم و جميع شعوب العالم.

غزاوي

ما هو سر تعلق المغربيين بالكراغلة !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما هو سر تعلق المغربيين بالكراغلة !!!؟؟؟ عجبا للمغربيين يطعنون في نسب وهوية وتاريخ الكراغلة، ويشتكون من معاملتهم لوفودهم ويلهثون ورآهم، رغم قطع العلاقات وغلق الحدود والأجواء عنهم. ما سر إصراركم على فتح الحدود على بلاد الكراغلة التي لا يوجد فيها زيت ولا حليب ولا سميد. ما سر هروب 80 الف رعية مغربية من بلد الموز إمارة المؤمنين لبلاد الكراغلة. ما سر توسل وتسول الملك نفسه للكراغلة منذ أن ورث المغرب بما فيه عن أبيه. ما سر اغتنام الفرص لإرسال وفودكم للمشاركة في التظاهرات السياسية والرياضية رغم إهانتكم وطردكم من المطارات. السر في ذلك أن ما تقولونه عنهم هو محض زور و بهتان، وينطبق عليكم. السر في ذلك أنهم اشرف وأفضل منكم. لأنه لا يُعقل أن يلهث الحر وراء العبد ولا الشريف وراء الخسيس، لأن العكس هو الصحيح.

غزاوي

مجرد تساؤل. ما معنى السيادة !!!؟؟؟ قرار غلق الأجواء قرار سيادي سياسي، لا علاقة له بالرياضة ولا دخل لأحد فيه. لا قانون "الكاف"، ولا قانون "الفيفا"، ولا أعلم قانونا أخر، يشترط نوع أو جنسية الطائرة الناقلة للوفود، ما عدا "قانون لقجع". المغرب شارك في الع

مجرد تساؤل. ما معنى السيادة !!!؟؟؟ قرار غلق الأجواء قرار سيادي سياسي، لا علاقة له بالرياضة ولا دخل لأحد فيه. لا قانون "الكاف"، ولا قانون "الفيفا"، ولا أعلم قانونا أخر، يشترط نوع أو جنسية الطائرة الناقلة للوفود، ما عدا "قانون لقجع". المغرب شارك في العاب البحر الأبيض المتوسط وكأس العرب للناشئين عبر تونس وبطائرات تونسية وليس بطائرة "لارام" كما أصر وأدعى أنها هي الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية. لتوضيح أكثر لموقف البلدين، نفترض جدلا أن المنتخب المغربي أراد السفر على متن طائرة صهيونية وذلك حقه لا ينازعه فيه أحد. فهل من حقه أن يفرض على الجزائر أن تفتح لها أجوائها أو يطلب من "الكاف" أن تعاقب الجزائر على رفضها !!!؟؟؟ لقجع اشترط شرطه وكان يمني نفسه أن بلدا أو هيئة ما ستتدخل لتثني الجزائر عن قرارها، فيعتبره كسر للحصار ويؤله لإنتصار دبلوماسي يقربه من سيده ويطبل له المطبلون ويرقص على أنغامه المداويخ، فحرمه الكراغلة من ذلك وهو من انكسر. لقجع يدرك أن القرار سيادي، بدليل أنه خضع له عند شارك في بطولة العرب للناشئين وألعاب البحر الأبيض المتوسط عبر تونس وبطائر تونسية وليس مغربية كما يدعي اليوم بأنها الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية.

غزاوي

هل لذل المغربيين حدود !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. هل لذل المغربيين حدود !!!؟؟؟ قدرة المغربيين على تحمل الذل والإهانة تبدو بلا نهاية، لا سيما من دولة الكراغلة التي يطعنون في نسبها وهويتها وتاريخها ونظامها في الصباح وفي المساء، ويعتبرونها من أقبح الدول على وجه البسيطة. والسبب ربما يعود لطبيعة نظامهم الذي عودهم على ذلك. أقول هذا لأنهم لم يسمعوا كلام لعمامرة وتبون اللذين قالا على التوالي ما نصه: - " لا وساطة مع المغرب لا أمس ولا اليوم ولا غدا" انتهى الاقتباس. - " أنه لم تكن أية وساطة، لأن الوساطة غير ممكنة" انتهى الاقتباس. فضلا عن غلق الحدود وتوقيف الأنبوب وغلق الأجواء. وستبقى يد الملك الممدودة، وتناول بوريطة صندويتش في الفندق خلال القمة العربية، وإصرار لقجع على المشاركة ثم تأسفه على عدم المشاركة، وصور الفريق المغربي في المطار شاهد على قدرة المغربة تحمل الذل والإهانات.

ابنة العروبة

هيا يا ابناء الجزائر

أليس للجزاءر جيش شجاع وجريىء قادر على إزاحة هذا العجوز البوال الخرف أليس ضمن هذا الجيش شاب ضابط بطل يحمل السلاح وينظف البلد من هذه الجراثيم والفيرسات التي نشرت الوباء في كل ركن من الجزاءر هيا ياضباط الجزاير وياجيشها وياشعبها ضعوا اليد في اليد وطهروا بلادكم من الأوساخ والعجاءز الهرمة القذرة وأولها شنقريحة البوال وزبانيته والله ينصركم .

لمرابط لحريزي

شكرا شنقريحة

احسن عدو هو العدو الغبي. انا دعو الجزائريين بان يناصرو شنقريحة ونظامه الكابراناتي لانه نظام يستحق التنويه من جهتي انا كمغربي. فهو يعمل كل شيئ في صالحي. تحيا بنوخرخر

صحروي وحدوي

سر تعلق الاشراف المغاربة بالكراغلة

سر تعلق الأشراف المغاربة بالكراغلة ما أعجبني فيك ياغزاوي هو أنك لم تنف عن نفسك أنك كرغولي لقيط وهذا يحسب لك,فأنت تعترف أن نسبك غير معروف وتشوبه كثير من الشوائب .ولعمري إن هذا هو سبب مرضكم وعقدتكم مع المغرب ،فتحاولون السطو على تراث المغرب الثقافي والحضاري،ابن بطوطة الطنجي جزائري وطارق بن زياد جزائري والقفطان المغربي جزائري والكسكس جزائري والفيسفساءفي قصر المشور بتلمسان جزائري لمجرد أنه وجد في أرض أصبحت تسمى الجزائر وجبال الأطلس الشامخة جزائرية وأسد الأطلس جزائري وجبل تبقال جزائري وصومعة الكتبية جزائريةو.......وأما عن سبب تعلقنا بالكراغلة ياكرغولي رغم تصرفاتكم الرعناء التي تعترف بها(إشباع أشبال الأطلس ضربا رغم أنهم أطفال وضيوف عندكم+طرد الصحافيين الرياضيين بدعوى أنهم جواسيس....)فلأن ملك المغرب رجل كيس وحكيم يعرف مسبقا سبب عداء العسكر للدولة الشريفة والمتمثل في خلق عدو وهمي تعلق عليه عصابة العسكر الحاكمة فشلها وتتهرب من كل مسؤولياتها وجرائمها في حق الشعب المقهور بذريعة أن العدو الكلاسيكي يتربص بكم رغم أن هذا العدو هو الذي أسدى لكم أكبر معروف من أجل الاستقلال.لكن شيم اللئام دائما تقفز للواجهة،فأنت تعترف بأنكم طردتم الصحفيين وأسأتم لبوريطة واعتديتم على أطفال في سن الزهور،فمن أين أتيتم بهذه الأخلاق الرعناء؟هل رد عليكم المغرب لما رميتم ب50000اسرة مغربية بعد المسيبرة الخضراء سنة1975 وفي يوم عيد الأضحى؟بطبيعة الحال فالملك شريف اب شريف سليل الدوحة النبوية لايمكن أن يقارن بغيره من الرعاع أمثال بوخروبة وبوتفريقة وطبون ولا يرد عليهم ولا على المعتوه السكيركركوز الكراغلة الذي لا يتوانى عن إشعال الفتن في وسائل الدعاية والصرف الصحي عندكم.وبالمناسبة فوسائل الإعلام المغربية لاتكثرث لحملاتكم الدعائية ضد المغرب وتتدخل حين ينبغي أن تتدخل ،أما أنتم ففوبيا المغرب تسيطر عليكم وجعلت منكم أضحوكة العالم.فالملك يا معتوه لايتسول الكراغلة وإنما يتعامل بمنطق العقل والحكمة وحسن الجوار. فهو رجل دولة في حين أن القرار عندكم غير موحد ويخضع للانفعال الشخصي والتصرفات الصبيانية.تقول كذلك يا كرغولي أننا نغتنم الفرص لإرسال وفودنا للمشاركة في التظاهرات السياسية والرياضية إلى بلادكم،والله لا أدري كيف تفكرون ياكراغلة،فأنتم لاتدركون أن هذه التظاهرات تكون برعاية إما منظمات رياضية أوسياسية ويكتفي البلد المضيف باستقبال الوفود والتنظيم وليس من حقه أن يرفض مشاركة وفد أو يسئ إليه كما هي عقيدتكم عقيدة الأشرار الذين تربوا على ابتلاع طعم العسكر وكراهية المغاربة,فالكابرانات يعرفون أن فتح الحدود سيكشف بطلان دعايتهم تجاه هذا المغرب الذي بدون بترول ولا غاز يتوفر على بنية تحتية قوية ويعيش سكانه أحسن من سكان القوة الضاربة المضروبة،فإصرارهم اللافت على خصومة المغرب هدفه التشبت بشماعة العدو الكلاسيكي في مواجهة الشعب ونهب خيراته.ينبغي أن تعرف أن المغرب حين يتشيث بالوحدة ومد اليد ،فليس خوفا أو تزلفا ولكن إعمالا للعقل وسيعيا وراء كشف الغاية من عداء الطغمة العسكرية لكل ماهو مغربي وإظهار الوجه الحقيقي للكراغلة المدجنين من قبل العسكر.ثم في الأخير ياكرغولي تدعي أن 500ألف مغربي هربوا من المغرب إلى بلاد الكراغلة,هذا كلام لايصدقه أحد ،فالمغرب لا توجد فيه طوابير ،وكيف لعاقل أن يترك الجنة ويذهب لينتظر دوره في الحليب والسميد والخبز وأحانا حتى الغاز,الحمد لله كل شئ متوفر في المغرب وهذا مالاتريدكم الطغمة العسكرية أن تعرفوه،فاستفيقوا من غبائكم.بالنسبة لبعض المغاربة الموجودين في الجزائر إن كانوا فلن يكون غير الحرفيين التقليديين المهرة في مجالات النقش على الجبس والخشب وغيره والذين يتلقون طلبيات من أجل إنجاز أعمال فنية لا يقدر على إ نجازها الكراغلة أمثالك لأنهم دليل على عراقة حضارة شعب وفقر أخرى.

صحراوي وحدوي

ماهو سر تعلق الأشراف المغاربة بالكراغلة’

سر تعلق الأشراف المغاربة بالكراغلة ما أعجبني فيك ياغزاوي هو أنك لم تنف عن نفسك أنك كرغولي لقيط وهذا يحسب لك,فأنت تعترف أن نسبك غير معروف وتشوبه كثير من الشوائب .ولعمري إن هذا هو سبب مرضكم وعقدتكم مع المغرب ،فتحاولون السطو على تراث المغرب الثقافي والحضاري،ابن بطوطة الطنجي جزائري وطارق بن زياد جزائري والقفطان المغربي جزائري والكسكس جزائري والفيسفساءفي قصر المشور بتلمسان جزائري لمجرد أنه وجد في أرض أصبحت تسمى الجزائر وجبال الأطلس الشامخة جزائرية وأسد الأطلس جزائري وجبل تبقال جزائري وصومعة الكتبية جزائريةو.......وأما عن سبب تعلقنا بالكراغلة ياكرغولي رغم تصرفاتكم الرعناء التي تعترف بها(إشباع أشبال الأطلس ضربا رغم أنهم أطفال وضيوف عندكم+طرد الصحافيين الرياضيين بدعوى أنهم جواسيس....)فلأن ملك المغرب رجل كيس وحكيم يعرف مسبقا سبب عداء العسكر للدولة الشريفة والمتمثل في خلق عدو وهمي تعلق عليه عصابة العسكر الحاكمة فشلها وتتهرب من كل مسؤولياتها وجرائمها في حق الشعب المقهور بذريعة أن العدو الكلاسيكي يتربص بكم رغم أن هذا العدو هو الذي أسدى لكم أكبر معروف من أجل الاستقلال.لكن شيم اللئام دائما تقفز للواجهة،فأنت تعترف بأنكم طردتم الصحفيين وأسأتم لبوريطة واعتديتم على أطفال في سن الزهور،فمن أين أتيتم بهذه الأخلاق الرعناء؟هل رد عليكم المغرب لما رميتم ب50000اسرة مغربية بعد المسيبرة الخضراء سنة1975 وفي يوم عيد الأضحى؟بطبيعة الحال فالملك شريف اب شريف سليل الدوحة النبوية لايمكن أن يقارن بغيره من الرعاع أمثال بوخروبة وبوتفريقة وطبون ولا يرد عليهم ولا على المعتوه السكيركركوز الكراغلة الذي لا يتوانى عن إشعال الفتن في وسائل الدعاية والصرف الصحي عندكم.وبالمناسبة فوسائل الإعلام المغربية لاتكثرث لحملاتكم الدعائية ضد المغرب وتتدخل حين ينبغي أن تتدخل ،أما أنتم ففوبيا المغرب تسيطر عليكم وجعلت منكم أضحوكة العالم.فالملك يا معتوه لايتسول الكراغلة وإنما يتعامل بمنطق العقل والحكمة وحسن الجوار. فهو رجل دولة في حين أن القرار عندكم غير موحد ويخضع للانفعال الشخصي والتصرفات الصبيانية.تقول كذلك يا كرغولي أننا نغتنم الفرص لإرسال وفودنا للمشاركة في التظاهرات السياسية والرياضية إلى بلادكم،والله لا أدري كيف تفكرون ياكراغلة،فأنتم لاتدركون أن هذه التظاهرات تكون برعاية إما منظمات رياضية أوسياسية ويكتفي البلد المضيف باستقبال الوفود والتنظيم وليس من حقه أن يرفض مشاركة وفد أو يسئ إليه كما هي عقيدتكم عقيدة الأشرار الذين تربوا على ابتلاع طعم العسكر وكراهية المغاربة,فالكابرانات يعرفون أن فتح الحدود سيكشف بطلان دعايتهم تجاه هذا المغرب الذي بدون بترول ولا غاز يتوفر على بنية تحتية قوية ويعيش سكانه أحسن من سكان القوة الضاربة المضروبة،فإصرارهم اللافت على خصومة المغرب هدفه التشبت بشماعة العدو الكلاسيكي في مواجهة الشعب ونهب خيراته.ينبغي أن تعرف أن المغرب حين يتشيث بالوحدة ومد اليد ،فليس خوفا أو تزلفا ولكن إعمالا للعقل وسيعيا وراء كشف الغاية من عداء الطغمة العسكرية لكل ماهو مغربي وإظهار الوجه الحقيقي للكراغلة المدجنين من قبل العسكر.ثم في الأخير ياكرغولي تدعي أن 500ألف مغربي هربوا من المغرب إلى بلاد الكراغلة,هذا كلام لايصدقه أحد ،فالمغرب لا توجد فيه طوابير ،وكيف لعاقل أن يترك الجنة ويذهب لينتظر دوره في الحليب والسميد والخبز وأحانا حتى الغاز,الحمد لله كل شئ متوفر في المغرب وهذا مالاتريدكم الطغمة العسكرية أن تعرفوه،فاستفيقوا من غبائكم.بالنسبة لبعض المغاربة الموجودين في الجزائر إن كانوا فلن يكون غير الحرفيين التقليديين المهرة في مجالات النقش على الجبس والخشب وغيره والذين يتلقون طلبيات من أجل إنجاز أعمال فنية لا يقدر على إ نجازها الكراغلة أمثالك لأنهم دليل على عراقة حضارة شعب وفقر أخرى.

سام

حقيقة القصة

العداء الذي يكنه حكام الجزائر العسكر و من يقفوا بجانبهم ضد المغرب له عدة اسباب منها اسباب تافهة و اخرى موضوعية و في هذه الحانة الثانية تدخل المسيرة الخضراء التي بواسطتها استرجع المغرب صحرائه من الاستعمار الاسباني و لماذا المسيرة الخضراء ؟ لان حكام الجزائر و قد تقلدوا رئاسة الامم المتحدة سنة 1974 تواطؤا من جانب مع النظام الاستعماري الاسباني لاقحام البوليساريو في الصحراء كممثل للشعب الصحراوي و من جدانب اخر كانوا يظهرون للمغرب عدم اهتمامهم بقضية الصضحراء و لا اطماع لهم بهذه الصحراء موعتقدين ان لا وسيلة للمغرب لاسترجاع الصحراء فكانت المفاجئة التي لم يحسب لها حكام الجزائر و لم حتى التفكيسر فيها تنظيم مسيرة شعبية ب 350000 متطوع بماكلهم و مشربهم و تنقلاتهم في نظام و انتظام بديع لن تقدر على تنظيمه اقوى الدول و هذا ما حير الجزائر فلجات الى روسيا لوقف المسيرة فكان جواب المغرب ان المسيرة انطلقت و لا يمكن توقيفها الا بالتفاوض امع المستعمر الاسباني لاسترجاعها من هنا نفهم عداء الجزائر للمغرب الحقيقي مع مال كالن من حرب الرمال و للبقية تتمة