أخبار عاجلة

الجزائر تدعو إلى عقد جلسة مغلقة في مجلس الأمن حول المقابر الجماعية بغزة

دعت الجزائر، إلى عقد جلسة مشاورات مغلقة في مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء المقبل، حول المقابر الجماعية المكتشفة بقطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، السبت، أن “الجزائر طالبت بعقد جلسة مشاورات مغلقة بمجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء القادم حول المقابر الجماعية بقطاع غزة، الذي يشهد عدوانا صهيونيا متواصلا لأزيد من 6 أشهر”.

وفي هذا السياق، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء الأنباء التي تفيد باكتشاف تلك المقابر الجماعية ودعا إلى ضرورة السماح للمحققين الدوليين المستقلين بالوصول إلى هذه المواقع.

وأكد أنه “من الضروري أن يسمح للمحققين الدوليين المستقلين، ذوي الخبرة في الاستدلال العلمي الجنائي، بالوصول فورا إلى مواقع هذه المقابر الجماعية, لتحديد الظروف بالضبط التي فقد فيها مئات الفلسطينيين أرواحهم ودفنوا أو أعيد دفنهم”.

يشار إلى أنه تم انتشال أزيد من 392 جثمانا لفلسطينيين من مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي، على مدار خمسة أيام، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبدالمجيد تبون

ما تقولوش حاجة وحدة عن المقابر الجماعية في الجزائر يا جماعة

خاوتي، ولا واحد منكم يحكي عن مقابرنا الجماعية خصوصا في غابات القبائل. انا مانيش عارف كم هي عدد المقابر الجماعية في الجنوب ولكن راح نضرب لي يهضر بالحجر. حامل حجرة الىن يا جماعة

مغربي

اين واين واين ؟

ما تقوم به الجزاءر هو ركوب على القضية الفلسطينية وعلى ماساة الفلسطينيين عندما تسمع اعلامهم الجزاءر قارة . الجزاءر لها نفود في العالم والكل معترف بها . الجزاءر لها جيش قوي ومنظومة س 500 واقتصاد قوي الجزاءر بلد الشهداء والرجال ويبقى السؤال هل هدا هو رد فعل دولة بكل هده المقومات اكثر ما يستطيع فعله هو دعوة . تنديد . استنكار .الى اجتماع . .. ما تقوم به الجزاءر يستطيع اي طفل عربي فعله " دعوة " " شجب " " استنكار " " تدارس المشكل مع هده الدولة او تلك " . فلسطين في حاجة الى رجال وسلاح واموال وغير دلك لاداعي لتزيين وجه نظام دموي متوحش اكثر من اسراءيل لم اسمع ابدا عن جيش بما فيها اسراءيل قتل 250 الف من مواطنيه من اجل مادا ؟ من اجل ان لا يصعد حزب اسلامي الى الحكم وياتي هدا الجيش اليوم ليحدثنا عن فلسطين والاسلام والاخوة والشهداء والرجولة والدفاع عن الشعوب الى اخر الاسطوانية

لا يهم

و لماذا جلسة مغلقة ؟

و المقابر الجماعية التي دبرت لها عصابة درس في الجزائر برا و بحر و ما يشاع تحت أساسات المسجد الكبير و ما فضحته الفيضانات الأخيرة فمن يحقق في ذلك....يبدوا أن للإرث الاستعماري استعمارا مخفيا مظلة العصابة المتسلطة على شرعية المجاهدين رفقاء التحرير و الكفاح المغاربي.