أخبار عاجلة

رغم تراجع أسعار النفط عالميا مافيا المحروقات تصر على حلب جيوب المغاربة

انخفض النفط بأكثر من 3 دولارات للبرميل في آخر حصة تداول، ويتجه لتسجيل تراجع للأسبوع الثاني بفعل القلق إزاء ضعف الطلب في الصين ورفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وشهدت الصين، التي تقول المصادر إنها تتطلع إلى إبطاء واردات النفط الخام من بعض المصدرين، زيادة في حالات كوفيد-19 في حين تبددت الآمال في تخفيف التشديد النقدي فيما يتعلق بأسعار الفائدة بعد تصريحات من بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

وهبط خام برنت 3.17 دولار أو 3.5 بالمئة إلى 86.61 دولار للبرميل، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ 28 سبتمبر أيلول عند 85.80 دولار.

كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.67 دولار، أو 4.5 بالمئة، إلى 77.97 دولار للبرميل.

ويتجه خاما القياس لتكبد ثاني خسائر أسبوعية فيما يستعد خام برنت لتسجيل انخفاض بأكثر من تسعة بالمئة.

من جهتهم، فقد المغاربة الأمل في أن تنعكس هذه الانخفاضات العالمية على محطات توزيع الوقود بالمملكة، خاصة في ظل استيراد الشركات الفاعلة في القطاع للمواد البيترولية المكررة، وتشبثها بزيادة هوامش أرباحها رغم الغضب الشعبي عليها.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سام

لوبي مشوش

يبدو ان بصحيفة الجزائر تايمز يتواجد لوبي قوي همه الوحيد التشويش على حكومة اخنوش بكل ما اوتي من قوة صحفية مع العلم ان ازمة المحروقات هي ازمة عالمية لا تخص دولة خاصة و كثيرا لو كانت هذه الدزلة لا تتوفر على اي مردود نفطي فما بالك يوم تصبح الدولة المغربية من الدول النفطية حينئذ سنسمع ما سمعت به اذن و لا رات به الابصار و كل هذا من اجل ارجاع الى كرسي الحكومة من كان سببا في رفع الدعم عن المحروقات اقصد ..............لا داعي لذكر اسمه

سعد

سبحان الله

اوروبا بيننا و بينها شبر حين ترتفع اسعار المحروقات في السوق العالمية تصبح الزيادات في جميع المحطات و حين تنخفض الاسعار تصبح تلقائيا مخفضة في المحطات و عندنا لا ندري ماذا يحصل. حين ترتفع اسعار المحروقات تصبح مرتفعة تلقائيا و حين تنخفض يدخل فيها القيل و القال لاحقا راه المخزون القديم مازال ما كمل.بصح المخزون ديال السعر المنخفض كيكمل دغيا.

لمرابط الحريزي

الموضوع ماشي مهم، ولكن خاوتي سمعو هادي

الزازائر رافدة زوج من عند السويد. وماغاديينش لكاس العالم!!! https://bit.ly/3V8oFT0 ~ ولكن بالنسبة للمغرب خاصنا رفع مدخول المواطن المغربي اي تحسين الاقتصاد اي ان النظام المغربي خدام على هذا الموضوع ونحقق تطور سريع. من ناحية اخرى، سبب ارتفاع اسعار المغرب هو نظام عسكر بنوخرخر لي فارض علينا التأهب للدفاع على المواطن المغربي عسكريا في اي وقت لان عسكر بنوخرخر غدارين ومنافقين. 80 في بشار ثكنة بناها الاستعمار.. والفاهم يفهم