أخبار عاجلة

خامنئي يشيد بديمقراطية سعيد لتونس بعد سنوات من حكم بن علي الاستبدادي

قال مرشد إيران آية الله علي خامنئي إن وجود قيس سعيد في الرئاسة التونسية يقدم صورة جيدة عن البلاد بعد سنوات من الاستبداد.

وخلال استقباله، الأربعاء، لسعيد، أعرب خامنئي عن “سروره بتجدد العلاقات بين إيران وتونس إثر هذه الزيارة”، مشيرا إلى أن “تبوّء شخصيّة جامعيّة فاضلة، مثل قيس سعيّد، رئاسة البلاد في تونس فرصة ليقدّم هذا البلد صورة جديدة وجيّدة، بعد أعوام من الحكم الاستبدادي وقطع العلاقات مع العالم الإسلامي”.

كما أشاد بمواقف سعيد المناهضة للصهيونيّة، مضيفاً “يجب أن تتوسّع مثل هذه المواقف في العالم العربي إذ لا تلقى، للأسف، هذه القضايا الاهتمام اللازم، ونحن نعتقد أنّ السبيل الوحيد للنجاح يكمن في الثبات والاستقامة”.

ولفت خامنئي أيضا إلى حراك الشعب التونسي قبل عدّة أعوام، الذي قال إنه مهّد لحركة كُبرى في شمال أفريقيا، مضيفا “لدى الشّعب التونسي قدرة عالية على المضيّ قُدماً، ونأمل أن تتحقّق، بتدبير سعيّد، الوحدة اللازمة بين مختلف التوجّهات في تونس، وتتهيّأ الأرضيّة لتحقيق المزيد من التقدّم”، وفق الموقع الرسمي لخامنئي.

 

ويزور سعيد إيران لتقديم واجب العزاء بالرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي الذي توفي، الأحد الماضي، في حادث تحطم طائرة مروحية في محافظة أذربيجان الشرقية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

تونس تنال رضى ايران

تيس تعيس مجنون تونس هو قناة من قنوات الرافضية لدخول التشيع من أوسع أبوابه الى تونس دون ان ننسى اخوه الشيعي المذهب أيضا..الحسينيات اصبحت تتكاثر وتتعاظم في تونس والنتيجة تعرفونها وتشاهدون حال تونس كيف أصبحت والقادم أسوء....