أخبار عاجلة

الجزائر تعلن استعدادها دعم جنوب السودان في تنظيم الانتخابات

أكد وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، استعداد الجزائر لدعم جمهورية السودان على درب تنظيم انتخابات تساهم في إنهاء الأزمة وتفتح المجال واسعاً لرفع مختلف التحديات التي يواجهها هذا البلد الشقيق بكل فعلية وفعالية.

وجاء تصريح الوزير عطاف خلال مشاركته اليوم بأديس أبابا، في اجتماع وزاري للجنة الاتحاد الإفريقي المصغرة المعنية بالأوضاع في جمهورية جنوب السودان “لجنة الخمسة – C5″، والتي تتمثل عهدتها في دعم أطراف الأزمة بهذا البلد من أجل تجسيد تعهداتها بموجب اتفاق السلام الموقع في سبتمبر 2018.

وشدد الوزير عطاف على ضرورة تعزيز دور اللجنة وتكثيف أنشطتها في دعم الاستقرار بجنوب السودان، وذلك وفق مسارين اثنين.

وشدد الوزير في معرض حديثه عن المسار الأول عن ضرورة تحرك اللجنة تجاه الأطراف الداخلية بجنوب السودان بغرض تحسيسها بأهمية وجسامة المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها.

وبخصوص المسار الثاني، فقد أشار الوزير إلى أهمية تعبئة جهود مختلف الأطراف الدولية الفاعلة وحملها على تجديد دعمها لمسار السلام في جنوب السودان، خاصة وأنّ هذا البلد يشهد مرحلة حاسمة وحساسة تحسباً لتنظيم أول انتخابات في تاريخ هذا البلد الشقيق، وهي الانتخابات المقررة نهاية السنة الحالية.

يُذكر أن لجنة الاتحاد الإفريقي المصغرة المعنية بالأوضاع في جمهورية جنوب السودان تتشكل من خمسة دول تمثل المناطق الخمسة في القارة، وهي الجزائر، نيجيريا، التشاد، رواندا، وجنوب إفريقيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

الجزائر تعلن استعدادها دعم جنوب السودان في تنظيم الانتخابات

فيديو - ALGERIE - الشيخ علي بن حاج : درتو اكثر من فرنسا...يا اولاد فرنسا - ALGERIE - هم الإرهاب : الشيخ علي بن حاج

محمد بناني

تعقيب

نقول لعطاف رثبوا الإنتخابات في بلادكم أولا بشكل ديموقراطي بعيد عن تحكم عصابة العسكر التي عبثت في البلاد فسادا وشردت العباد حتى تكون نمودجا يقتدى به ومن بعد ساعدوا الٱخرين حتى تكونوا سببا في نقل العدوى إلى دولة جنوب السودان إن كانت عندكم غيرة وإحساس بالذنب لأن فاقد الشيء لا يعطيه

البهجة

طريق الكابرانات كحلة

اينما حشرتم انفكم تكون بعدها الكارثة ، المتل يقول "طريق الكابرانات كحلة ",

ملاحظ

حداري

حداري ثم حداري يا أهل جنوب السودان من الجزائر لأنها متخصصة في تزوير الانتخابات