أخبار عاجلة

حادثة حراق وهران تتكرر في تونس

كشف المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس منير الريابي، أن مصالح الحماية المدنية، التونسية تلقّت مكالمة نجدة مفادها أنّ باخرة على متنها 4 مصابين، عادت إلى ميناء حلق الوادي بتونس، بعد مغادرتها، بعد التفطن إلى وجود 4 شبان على متنها كانوا يحاولون الهجرة غير النظامية.

وتابع الريابي في تصريحه لإذاعة “الجوهرة أف أم” أنّ أعمار هؤلاء الشباب تتراوح بين 16 و17 سنة، وقد تسلّلوا إلى الباخرة الأجنبية المعدة للركاب ولحمل بعض الحاويات، في محاولة لمغادرة تراب الجمهورية التونسية خلسة، عبر حاوية تبريد، مؤكدًا وفاة شابّين منهم وتحسّن حالة الشابين الآخرين في المستشفى.

وأضاف المدير الجهوي للحماية المدنية بتونس: “هذه الباخرة كانت متّجهة إلى أحد البلدان الأوروبية، وحين تلقينا الاتصال لعودتها، لم نكن نعلم بنوع الإصابات، وبعد أن تحولت وحداتنا على عين المكان، اتضح أن هناك 4 شبان كانوا موجودين بإحدى حاويات التبريد، كانوا قد تسلّلوا إلى الحاويات قبل أن يتم شحنها في الباخرة”، وفق وصفه.

وأشار المتحدث إلى أنّ طاقم الباخرة تفطّن بعد نصف ساعة من الخروج من الميناء باتجاه بلد أوروبي إلى هؤلاء الشبان، قبل أن تتم العودة إلى ميناء حلق الوادي لتتدخل الوحدات، وقال إنّ “حالتهم الصحية كانت متدهورة نظرًا لأنهم قضّوا أكثر من 7 ساعات داخل حاوية التبريد مما تسبب في تجمّد بعض أعضائهم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات