أخبار عاجلة

مسيرة في تونس تطالب بإنهاء “القصف والحصار” لقطاع غزة

شارك متظاهرون في تونس اليوم الأربعاء في مسيرة بالعاصمة تطالب بإنهاء “القصف والحصار” لقطاع غزة. 

وخرجت مسيرة بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم المقاومة الفلسطينية بمناسبة “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني” في الشارع الرئيسي بوسط العاصمة، رفع فيها المشاركون أعلام فلسطين ورايات حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة. 

ومن بين الشعارات التي رفعت في المسيرة “قاطعوا قتلة الأطفال” و”أوقفوا العدوان والحصار” و”منظمات دولية بمعايير مزدوجة”. 

وطالبت تونس في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية اليوم بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين وفقا للقرارات الأممية، ووضع حد للحصار الجائر على فلسطين وعلى قطاع غزة على وجه الخصوص ولمختلف أشكال العقاب الجماعي المسلط على الفلسطينيين”. 

كما طلبت “بتوفير الحماية والدعم للطواقم الإغاثية وللمنظمات الإنسانية الناشطة في الميدان”. 

وجاء في بيان الخارجية التونسية “إن ما تشهده فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص من عدوان وحشي واعتداءات مروعة بدم بارد على الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى، على مرأى ومسمع من العالم بأسره، لما يناهز الشهرين من الزمن، إنما يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية كلها”. 

بدأت إسرائيل حملة قصف عنيفة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلفت أكثر من 15 ألف شهيد من بينهم حوالي ستة آلاف طفل، ردا على هجوم لمقاتلي حماس ضد مستوطنات إسرائيلية خلف أكثر من 1200 قتيل إسرائيلي. 

وتعمل وساطات دولية على تمديد هدنة بدأت منذ يوم 24 من الشهر الجاري وتستمر حتى غد الخميس، مع تقدم عمليات تبادل الأسرى بين طرفي النزاع. 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات