أخبار عاجلة

صحيفة “الخبر” الجزائرية تتهم الإمارات والمغرب بتجنيد عناصر داعش لضرب الجزائر

 شنت صحيفة “الخبر” الجزائرية من جديد هجوما حادا على الدور الإماراتي في المنطقة، متهمة هذه الدولة بالتعاون مع المغرب وإسرائيل بمحاولة ضرب الجزائر عبر تجنيد عناصر من تنظيم داعش.

وقالت الصحيفة وفقا لمعلومات بحوزتها إن الإمارات “قد انتقلت إلى السرعة القصوى في جعل الجزائر هدفا لمؤامراتها الدنيئة في محاولة اللعب بأمنها واستقرارها فاستعانت بالمخزن الذي عرض عليها وضع تحت تصرفها الإرهابيين المغاربة الذين حاربوا في صفوف تنظيم “داعش””.

وأشارت إلى أنه “تم تجنيد 5750 عنصرا بينهم 1150 ينشطون رسميا الصالح الاستخبارات المغربية، فيما ترعى تل أبيب، العاصمة المزعومة للكيان الصهيوني عملية التنسيق بين الدولتين المخربتين، لأجل استهداف منشآت حساسة في جنوب الجزائر”.

ووفق الصحيفة فقد انضم لمحاولات “التخريب والإفساد”.. اللواء خليفة حفتر رفقة ابنه الذي يقود عصابة لترويج المخدرات، من أجل إغراق الجزائر بالمهلوسات، و أن “الجزائر أحبطت في وقت سابق، إدخال ما يزيد عن مليونين و450 ألف قرص مهلوس إلى أراضيها، وباءت المحاولة بالفشل لتهريب مليون و700 ألف قرص”.

وسبق لذات الصحيفة قبل أشهر، أن نقلت عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن الإمارات تمارس ضغطا رهيبا على موريتانيا لأجل الالتحاق بقافلة المطبعين والاعتراف بـ”إسرائيل”، وذكرت أن وزير الدفاع الموريتاني زار مؤخرا إسرائيل، مرورا بإمارة دبي، وأقام فيها لبعض الوقت، في إطار رحلة أشرف على تنظيمها مسؤولون إماراتيون”.

كما تحدثت عن دور إماراتي في الدفع بتونس للتطبيع ودعم جهات معادية للجزائر في ليبيا من أجل إغراق الجزائر بالأدوية المهلوسة.

ونشرت من جانبها صحيفة الشروق الجزائرية قبل مدة معلومات تفيد بوجود “تحركات مشبوهة” لملحق الدفاع بسفارة الإمارات العربية في الجزائر، متوقعة أن تنفجر أزمة دبلوماسية بين الجزائر وأبو ظبي في أي وقت.

ونقلت الصحيفة عما قالت إنها مصدر دبلوماسية أجنبية جد موثوقة، أن الملحق الإماراتي الذي يحمل رتبة عقيد، صرح لأحد الدبلوماسيين، في حضرة نظرائه الأوروبيين، أنه في حال نشوب حرب بين الجزائر والمغرب، فإن بلاده ستقف بكل إمكاناتها مع المملكة العلوية.

وفي الفترة الأخيرة بات الدور الإماراتي عرضة للهجوم في الجزائر من قبل أوساط إعلامية وسياسية. وكان عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء الوطني المشاركة في الحكومة، قد حذر قبل مدة من الدور الإماراتي في المنطقة عقب انقلاب النيجر الأخير، مشيرا إلى أن لديه معلومات بخصوص تطبيع وشيك لتونس مع إسرائيل بعد أن زارها مسؤول دولة خليجية مؤخرا، وهي التصريحات التي أثارت جدلا واسعا وتداركها لاحقا بالقول إنه لا يقصد التطبيع السيادي بل الثقافي، لكنه أبقى نفس الاتهامات للإمارات التي وصفها بالدولة الخليجية الوظيفية، التي توجد دائما وراء لعبة زرع الخلافات والفرقة في المنطقة”.

 

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مغاربي

الإرهاب صناعة جزائرية

مجلس الأمن.. الإمارات تؤكد دعمها للمغرب ولسيادته على كامل صحرائه.

Khalid

مغربي و افتخر

الكل يتحامل على الجزائر هههه و كأنها حمل وديع ، هل تعلم هذه الجريدة ان الجزائر هي من تخلق القلاقل في شمال افريقيا ، هل تعلم هذه الجريدة للموالية لعسكر الجزائر ان الجزائر دولة منبودة ، هههه مساكين يضربون و يبكون ، هذه هي جزائر العسكر .

عبد الحق

ضربني وبكى .سبقني وشكى

كل الكلام الذي نشرته صحيفة الخبر هو من عمل الكابرانات مع مرتزقة البوليزاريو والجماعات الارهابية في الجزائر ومجموعة فاغنير الروسية ....هذه الصحيفة تريد ان تسبق البحث والتحقيق في ما جرى في السمارة حيث استهدف المدنيون المغاربة باربع قذائف جزائرية من تراب موريتانيا شمالا حيث تنط الجماعة الارهابية البوليزاريو.وتتخذ أكاذيب ضذ المغرب والامارات ..التحقيق سيكلف الجزائر غاليا ولن يكون الجنوب على استقرار اذا كان الفعل جزائري .وهو مؤكد خروج تبون في زيارة الى الجلفة تزامتا مع عملية السمارة وهو الذي لم يخرج في زيارات للمدن منذ توليه الرئاسة مشكوك في هذه الخرجة ..

عبدالكريم بوشيخي

ثورة الأزواد لنيل الاستقلال على الأبواب

مشكلة هذا النظام مع الشعوب الجزائرية المحتلة و ليست مع المغرب أو الامارات، شعب الأزواد و شعب القبائل شعب مزاب يريدون التحرر من الاحتلال و قبضة العسكر، لذالك يحاول توجيه الأنظار نحو عدو خارجي وهمي، جيش التحرير الأزوادي خلق لنظام العسكر مشكلة كبرى.

ضد الضد

الارهاب مرتع الجزائر

تستطيعون استحمار شعبكم كالعادة لكنكم لن تستطيعوا استحمار العالم. الارهاب مرتعه الجزائر و ولادته في الجزائر و العسكر الجزائري هو الارهاب بنفسه الذي قتل الالاف من الشعب الجزائري تحت دعاية محاربة الارهاب و قد تم اكتشاف هذا من طرف بعض جنودكم الذين شاركوا في ذبح المواطنين الجزائيين تحت غطاء ارهابيين. أما المغرب فلم يسبق له أن عطف على ارهابي مهما كانت جنسيته . و فيلمكم هذا بأن المغرب و الامارات يتامرون على الجزائر فيلم قديم جملة التامر الخارجي و الداخلي لا يخلو من فم أي مسؤول عندكم لاستحمار بوصبع الازرق الغبي. ما يغيظكم هو وقوف الامارات مع الحق و الدفاع عن حق المغرب و هو السبب الذي جعل رئيسكم شنقريحة يتراجع عن الدخول في حرب مع المغرب حيث كان متعطشا لضربه انتقاما لاذلاله من طرف الجيش المغربي اثناء حرب امغالا في الصحراء المغربية حيث تمت محاصرته و خليله عاريان يمارسان الرذيلة . نعم الامارات الشقيقة ستضع كل ما تملكه من اسلحة فتاكة في يد الجيش المغربي ان حاولتم الاعتداء على المغرب ليتم تدمير كل ما تتباهون به من اسلحتكم التي دفعتم فيها كل خيرات شعبكم و عجزتم ان تلبوا لشعبكم العدس و اللوبية و الزيت و الحليب و السميد الذي لا يخلو من بيوت افقر الشعوب في العالم بينما في بلدكم ان حصل عليه مواطنكم يكون عيدا بالنسبة اليه في حين ابنائكم يتمتعون بالحياة و الفسق في اوروبا. و لهذا كما قلت فلا داعي لاستحمار العالم بسنفونية تمويل الارهاب من طرف المغرب و الامارات محاولين الاستباق لابعاد جريمة دعم الارهاب في بلدكم بعد الاعتداء على مدينة السمارة من طرف العصابة الارهابية البوليساريو التي تدعمونها و تمولونها بالسلاح و المال في داخل الجزائر و خارجها و ترعونها حق الرعاية و اكثر بكثير مما ترعون بوصبع لزرق. المغرب و الامارات لا يلعبان انتظروا قريبا سيتم تصنيف البوليساريو منظمة ارهابية و الجزائر راعية الارهاب و ستسقطون في الحفرة التي حفرتموها بأيديكم منذ نصف قرن و لا تزالون تعمقون حفرتها مما أدى بكم الى انفاق الثلاث مائة مليار دولار في مشروعكم هذا الذي ولد ميتا لانه كل ما بني على باطل فهو باطل. قريبا سيستيقظ بوصبع لزرق من نومه العميق و سيعتقلكم جميعا او يطردكم شر طردة من تلك الكراسي التي تدافعون عنها بخلق اكاذيب الجزاىر مهددة من المخزن و اسرائيل و الامارات و ستظيفون بعدها السعودية و الكويت و البحرين و لم تستطيعون ذكر امريكا التي اعترفت بمغربية الصحراء. كراسيكم في خطر يا العصابة الحاكمة بأوامر امكم فرنسا.

عياشي وافتخر

البوليساريو منظمة ارهابية

رجعنا لاسطوؤة المؤامرات...يعد النكسات التي لقيتها الحزائر في المحافل الدولية....هده الاساطير ليست سوى تغطية على فعل مرتزقة البوليساريو في مدينة سمارة المغربة.خوفا من ادراجها كمنظمة ارهابة في الامم المتحدة...وبالفعل هدا ماسيكون

[email protected]

النباح ثم النباح

في الليل عندما تكون العزلة و الظلام والجو بارد مذا تفعل الكلاب ؟ تنبح ويسمع نباحها من بعيد مذا يحصل الان للجزائر فهي لا تجيد غير النباح عبر عدة ابواق

سام

رب ضارة نافعة

اتمنى ان تكون جريدة الخبر الجزائرية علبى صواب فيما افادت به نقلا بالتاكيد عن مكتب المخابرات الجزائرية القرقوبية و بذلك ستحرر جمهورية القبايل من الاسشتعمار العثماني المهيمن عليها فرب ضارة نافعة

مغربي

اغبى نظام

لا يحتاج الانسان ان يكون سياسيا ولا ديبلومسيا ليفهم الهدف من نشر مثل هده الاخبار فهي تهدف بكل بساطة التبرا من مسؤوليتها في دفع البوايزاريو الى قصف سمارة وقتل مدنيين ابرياء . الان فقط استوعبوا خطورة ما فعلوا وارادوا الهروب الى الامام ولكن انتظروا المفاجات وانتظروا ردة فعل لم تتخيلوها المغرب مند زمان وهو يعمل على تصنيف البوليزاريو منظمة ارهابية وكما وقع في الكركرات جاءت الهدية من الكابرانات يا للغباء السياسي . تحية لابو عبيدة الصحراوي دكرني بتلك الدميى التي كان الفلاحون يوقغونها في الحقول لمنع الطيور من اكل المحصول

الملياني

اهذيان

كل ما نشرته صحيفة الخراء ينطبق على سياسة الكابرانات، للتغطية على جرائمهم في حق الشعوب الأمازيغية العربية،وخذلانهم للمقاومة الفلسطينية، وانحيازهم للصهاينة بالغاز الجزائري لضرب الشعب الفلسطيني ولا ننسى إنفاقهم لملايير الدولارات منذ1962إلى الآن في ضرب الجار الذي ساعدهم على التحرر

محمد بناني

تعليق

من الغريب في الأمر حكام كرغولستان يقتاتون عن الكذب ليس لديهم لا دين ولا ملة وجاءت أحداث غزة لتعريهم أمام شعبهم ليظهروا لهم أنهم العملاء الحقيقيين للكيان الصهيوني ويمولون الصهاينة بكل ما يحتاجونه من غاز وبترول فالخونة العملاء موجوه قبيحة مصرين على الكذب في كل الأمور

Ben leb

التهرب من ماتقوم به العصابة

أن العصابة تعرف يقينا ماستقوم به المملكة في الأمم المتحدة من التهام العصابة بتجنيد المرتزقة الإرهابية التي هاجمت سمارة هدا سوف تتحمله العصابة