أخبار عاجلة

التحضير لإقامة شراكة مع ماليزيا للإستفادة من التجربة الجزائرية في المجال الصحي

استقبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، بمقر الوزارة، سفير دولة ماليزيا بالجزائر محمد فيزال رزالي، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وأفاد بيان للوزارة، أنه خلال اللقاء جرت محادثات حول إمكانية تحضير مذكرة تفاهم بين البلدين تتضمن المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي تعود بالفائدة على الجانبين.

وأعرب الوزير سايحي، عن استعداد الجزائر لإقامة شراكة ثنائية في عدة مجالات سيما فيما يخص التكنولوجيات الحديثة، التسيير الاستشفائي، التطبيب عن بعد، التكوين وتبادل الخبرات، الوقاية وكذا الرقمنة التي تعتبر عاملا أساسيا في تطوير وعصرنة الشعوب.

واستعرض السفير الماليزي بالجزائر، النظام الصحي المُنتهج في ماليزيا والذي يرتكز على النظام العمومي والخاص ويعتمد على التكنولوجيات الحديثة  كتقنية الروبوت الطبي في بعض التخصصات، التطبيب عن بعد وكذا  نظام الرقمنة، كما يولي النظام الصحي في ماليزيا اهتماما كبيرا للسياحة الطبية.

وعبّر السفير رزالي، عن امتنانه بالاستقبال الحار الذي حظي به، مُتمنيا بأن يكون هذا اللقاء نقطة انطلاق لإقامة شراكة جزائرية ماليزية ترقى إلى مستويات مُتميزة خاصة في المجال الصحي.

كما اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي  لتجسيد تعاون ثنائي يعود بالفائدة على البلدين.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

هيهيهيه... ستستفيد ماليزيا بتكنلوجية الولادة في ابواب المستشفيات و وضع خمسة مواليد في سرير واحد الذي يأوي رضيع واحد و تكدس النساء الحوامل في الممرات. و بطر ارجل المرضى وووووو... لو كانت للجزائر قيمة صحية لما توجه تبون الى ألمانيا لما اصيب بكورونا.

مروان

هههههه

خهههه أجل تجربة كبيرة للجزائر وسيط وباع في الولادة في طوابير العدس والحليب

هارون

ضحك على الدقون

دولة المزرية الكحلة الفقر المجاعة التخلف الجهل تمد الخبرة الخرخورية المزطولة الى ماليزيا في شءن الصيدلي و الطبي

عياشي وافتخر

لم افهم جيد العنوان

اطباء ولادة صينيون في مستشفيات الجزائر الصين اقرب جغرافيا لاندونيسيا من الجزائر