أخبار عاجلة

بوغالي: لا ديمقراطية بدون انخراط الشباب فيها

قال رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، إنه لا معنى للديمقراطية التشارُكية دون انخراط الشباب في فعل التحول الديمقراطي.

وأوضح بوغالي في كلمة له خلال الندوة الافتراضية التي نظمها المجلس الأعلى للشباب بمناسبة الذكرى الأولى للتأسيس، أن الشباب يأتي على رأس مُقدرات التحول نحو الإقلاع، مشيرا إلى أن الشباب مؤهل لذلك بالنظر إلى قدرته على استيعاب الراهن وتصور المستقبل لاسيما في ظل الاستراتيجية الشاملة التي انتهجتها الجزائر.

ودعا المتحدث ذاته فئة الشباب إلى أن يكونوا في مستوى المجهود الذي تبذله الجزائر بقيادة الرئيس تبون وكل المؤسسات التي تسهر من أجل حماية الجزائر، قائلا: “عليكم بالعمل من أجل بناء جبهة داخلية متراصة لتفويت الفرصة على كل حاقد متربص بالوطن”.

وأشاد بوغالي بدور المجلس الأعلى للشباب كفضاء واسع يعبر عن الضمير الجماعي للشباب الجزائري، ملفتا إلى أن الاحتفال بمرور عام على تنصيب هذا الصرح يأتي على مقرُبة من الاحتفال بذكرى استرجاع السيادة الوطنية، التي تشكل مناسبة لأخذ العبر واستحضار مآثر الشعب الجزائري.

كما أكد الرجل الثالث في الدولة على دور الشباب، مشددا على ضرورة أن يكونوا في طليعة الشعوب الساعية لبناء عالم يسوده العدل والاحترام.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات