أخبار عاجلة

تبون من سان بيترسبورغ يدعو الشركات العالمية لاستكشاف عجائب و غرائب الجزائر

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن الجزائر تشهد مرحلة مهمة في مسيرتها التنموية الشاملة، حيث أصبحت حاليا وجهة للاستثمارات الواعدة بفضل الإصلاحات التي جسّدتها الحكومة.

وأكد الرئيس تبون في كلمته خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بمدينة سان بيترسبورغ الروسية اليوم الجمعة، أن الجزائر دولة ليس لديها مديونية خارجية وتُسجل نموا بنسبة 4 بالمائة عكس ما تعرفه دول مجاورة في قارتنا، داعيا الشركات العمومية والخاصة في روسيا والعالم لاستكشاف بيئة الأعمال في الجزائر والاستفادة من التحفيزات.

كما أكد رئيس الجمهورية، أن المجال مفتوح أمام المتعاملين الاقتصاديين للاستثمار في الجزائر، حيث يُمكن التعويل على التحفيزات التي تمنحها الحكومة في هذا الإطار، داعيا إلى تضافر المساعي والعمل سويا وفق مقاربة تشاركية وتضامنية تأخذ بعين الاعتبار مصالح وانشغالات كل الأطراف لا سيما الدول الفقيرة.

وأشار رئيس الجمهورية أن الجزائر ستعمل على الزيادة في الاستثمار في مجال الطاقة الخضراء وكل المجالات التي من شأنها المحافظة على البيئة.

وعاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى المحادثات الجزائرية الروسية التي تمت أمس بين وفدي البلدين، قائلا: “لقد كانت المحادثات التي أجريتها مع بوتين فرصة سانحة لتجديد الإرادة المشتركة لترقية علاقاتنا الإستراتيجية التي نطمح إليها”.

وأضاف: “لا يقتصر التعاون الاقتصادي بين الجزائر وروسيا على المبادلات التجارية وإنما يشمل التعاون الصطناعي والعلمي والفلاحي”.

وشكر الرئيس عبد المجيد تبون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على دعوته للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، واصفا هذا المنتدى بالحدث المُميز منذ إنشائه.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ضد الضد

كابوس الجار

لا تفوت تبون أية مناسبة في اي منتدى أو ندوة صحافية و الا اقحم فيه الجار . لقد اصبح جاره الشبح الذي يخيفه و يزعجه حتى في الاحلام حيث يراه كابوسا يمزق أطرافه و هو الدافع الذي جعله يتوجه الى روسيا ليطمئنه بوتين بالدفاع عنه عند الشدة. ألم يقل في كل ندوة صحافية او جلسة مع مجموعة من المواطنين او منتدى بأن الجزائر قوة و اقوى بلد في افريقيا احب من أحب و كره من كره. أم مجرد بيع الوهم للمواطن الجزائري المغلوب عن أمره. ابقى تابع الجار حتى اطيح في غار . أذكر فقط تبون و شنقريحة و من يواليهم بأن الصحراء الغربية ستبقى مغربية و لو اجتمع الجن الاسود و الاصفر فلن يغيروا مغربيتها و مزيدا من ضخ الملايير من الدولارات في الأوهام.

أطلس

يتجاهلون و يكذبون معانات الجزائريين فكيف جلب الاسثمار و البلاد تعاني و تتجه نحو الهاوية...

نعم لاحظنا ذلك، انعدام مهنية التبون في جذب الاستثمار...من يثق بالعسكر و متى كان العسكر كوادر و فاعلين في جذب الاستثمار...مع الأسف تهور التبون عن حديثه أمام پوتين و المختصين أظهر ضعفا كبيرا بالجزائر ...ظهر ذلك عندما تهور في مقارنة بلاده بالمديونية مع جيرانه ... كلام لا يقال في الديپلوماسية الحضارية ذات قيم أخلاقية الدول و كلام التبون يدل عن ضعف المهنية بالجزائر...يقول هذا أمام بوتين المهني المتمكن الذي يدعوا المزيد من الاستثمار في المغرب في شركات مغربية تذر أرباحا بشراكة مغربية-روسية رابح-رابح....يعني المغرب و الروس رابحين عملة صعبة بشراكة في المغرب...و أمام المهنيين الذين يعرفون أن الرأس المال الأجنبي المدبر من طرف الحرفيين المهرة يؤدي الى الارباح و النمو ...الكل ( يتلاهط ) في أفريقيا و العالم يبحث عن الرأس المال الأجنبي المربح و كأن التبون يقول للفاعلين و المستثمرين لا مكان لكم للأستثمار في الجزائر...إذن كلام التبون أمام القيصر الروسي يظهر ضعف الجزائر في الاقتصاد و الاستثمار معنى الشراكة مع الجزائر مخاطرة... الطوابير الجزائرية التي انتشرت رائحتها في العالم و وصلت الى الأمم المتحدة و أقنعته و العالم و الكل يعلم أن كوادر الجزائر يتجاهلون و يكذبون معانات الجزائريين فكيف جلب الاسثمار و البلاد تعاني و تتجه نحو الهاوية...