أخبار عاجلة

الجزائر تصدر ما قيمته 200 مليون دولار من خرطي الحديد و مشتقاته

كشفت كل الشركة الجزائرية القطرية للصلب، ومجمع “سيدار” التابع لمجمع “إيميتال”، عن تصديرهما لــ 320 ألف طن من منتجاتها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2023.

وقد تمكنت الجزائرية القطرية للصلب خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، حسب بيان لها، من تصدير 320 ألف طن من منتجاتها (حديد البناء، لفائف الأسلاك الحديدية ,البلاطات) بما يقارب 200 مليون دولار، نحو مختلف الأسواق العالمية.

تطور نشاطات التصدير لدى الشركة الجزائرية القطرية للصلب بشكل ملحوظ خلال السنة الجارية مكنها من كسب الرهان بولوجها لأربع قارات من العالم على الرغم من المدة القصيرة التي تم فيها استلام جميع وحدات المركب، فخلال السنة الماضية 2022 قامت “أي، كيو، أس” بتصدير 240 ألف طن، أي ما يعادل تقريبا 160 مليون دولار.

وبفضل هذه الأرقام المحققة باتت الشركة الجزائرية القطرية للصلب تحتل مكانة هامة في خريطة صناعة الصلب والتي تدخل في استراتيجية الدولة الجزائرية التي تهدف إلى خفض الواردات ورفع قيمة الصادرات وتنويع مصادر الدخل خارج قطاع المحروقات، وبذلك تؤكد الجزائرية القطرية للصلب سعيها لأن تكون لاعبا إقليميا ودوليا في ميدان صناعة الحديد والصلب.

من جهة أخرى، فقد تم الثلاثاء الماضي، توقيع اتفاقية إطار بين الجزائرية القطرية للصلب ومديرية التكوين والتعليم المهنيين لولاية جيجل والتي تهدف إلى تحيين وإعداد خريطة تكوين تتماشى والبرامج التنموية المحلية والوطنية وتلبية طلبات المؤسسات الاقتصادية من اليد العاملة المؤهلة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

مشكل الشعب ليس في التصدير سواء الحديد او الغاز او البترول و حتى الذهب و النحاس و التمور. و لكن المشكل اين تصرف مردود هذه الصادرات. و الغريب ان البوزبال في تندوف لا يقفون في الطوابير بينما الشعب الجزائري يقضي جل اوقاته من طابور لاخر بحثا عن الحليب و الزيت و السميد و البعض يقضي اوقاته على الشاطئ ينتظر فرصة ركوب زورق الموت في اتجاه الضفة الاخرى.