أخبار عاجلة

الجزائر تدين بشدّة تصريحات وزير إسرائيلي بحق الفلسطينيين

أدانت الجزائر، "بشدة" التصريحات "الاستفزازية" الصادرة عن مسؤول إسرائيلي وزعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، الصادرة بحق الشعب الفلسطيني.
واستنكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اطلع عليه "الترا جزائر"، ما جاء على لسان وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية، الذي ادعى أنه "لا وجود لشعب فلسطيني ولا لثقافة فلسطينية."

ووصفت الخارجية المسؤول الإسرائيلي بـ"أتباع أيديولوجية الإنكار الرافضة لحق الشعب الفلسطيني في الوجود وفي إقامة دولته المستقلة."

وتابع المصدر: "كما تدين بنفس الشدة (الجزائر) استخدام ذات المسؤول خريطة احتلال توسعية تضم أراضي المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، فضلا عن الأراضي الفلسطينية المحتلة."

إن هذا التصرف العدواني، الذي يضاف إلى سلسلة الانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها القوة المحتلة في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ضمن مخطط توسعي بالغ الخطورة، ليشكل "خرقا فاضحا للشرعية والأعراف الدولية من شأنه الدفع باتجاه التصعيد وتفجير الأوضاع مما يهدد بصفة مباشرة السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها"، وفق المصدر عينه.

ودعت الجزائر المجتمع الدولي وبالخصوص مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى "الاضطلاع بمسؤولياته لحماية حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفرض احترام حدود هذه الدولة وكذا حدود كافة دول المنطقة، بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة."

وفي حوار أجرته قناة الجزيرة مع الرئيس عبد المجيد تبون، أمس الثلاثاء، وف فيه القضية الفلسطينية بأنها "القضية الأم"، مؤكّدًا أنها "تكاد تكون قضية داخلية في الجزائر"، في إشارة الدعم الرسمي والشعبي الجزائري للقضية الفلسطينية.

والأحد، قال بتسلئيل سموتريتش، وهو وزير المالية في حكومة إسرائيل وزعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف، خلال لقاء مع مؤيدين لـ"إسرائيل" في باريس، إنه "لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني".

وخلّفت تصريحات المسؤول الإسرائيلي استنكارًا دوليًا واسعًا، وصل في الأردن إلى  تصويت مجلس النواب على مقترح لطرد السفير الإسرائيلي من عمان ردًا على استخدام سموتريتش خريطة لـ"إسرائيل" تضم المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

تبون

حول العلاقة مع إسرائيل

نحن لانريد الحكومة ان تدين نريد رد فعلي بتزويد المقاومة الفلسطينية بالسلاح والعتاد و 20 مليار دولار سنويا هده هي قضية الجزائر الأولى