أخبار عاجلة

أسعار السيارات وقطع الغيار ستنخفض قبل نهاية العام

اكد مدير وكالة “برومو صالون” المشرفة على تنظيم صالون تجهيزات السيارات وقطع الغيار “إيكيپ أوتو” نبيل باي بومزراق أن الحوار الذي جمعهم مع منتجي السيارات وتجهيزاتها وقطع الغيار أفضى إلى أن أسعار المركبات وقطع الغيار ستنخفض قبل نهاية السنة، حسب الوعود التي قدمها المنتجون والمستوردون.

وقال بومزراق أن أبواب الصالون المدشن اليوم ستبقى مفتوحة إلى غاية 16 مارس الجاري، حيث ستستقبل الزوار والمهنيين ومختلف الفاعلين في القطاع، حيث تستعرض 200 شركة بين منتجين ومستوردين ومتعاملين محليين وأجانب مختلف تجهيزات السيارات التي يمكن الاستعانة بها في إنتاج المركبات في الجزائر.

ويأتي الصالون هذه المرة _ يقول المتحدث _ تزامنا وعودة استيراد السيارات الجديدة التي يرتقب أن تكون متوفرة في الأسواق قبل نهاية شهر مارس الجاري، وكذا السيارات المستعملة بعد صدور مرسوم يتيح استيرادها والتحضير للشروع في الإنتاج عبر مصنعي “فيات” و”رونو” المتواجدين بوهران.

وأكد المتحدث أن الصالون يركز هذه المرة على أهمية التكوين في مجال إنتاج قطع الغيار لتفادي الوحدات المغشوشة والمقلدة التي لطالما كانت تقف وراء حوادث المرور في الماضي وتلف وتعطل المركبات، مشيرا إلى أن ضمان الجودة والنوعية هو أهم ما تبحث عنه السوق الجزائرية اليوم.

هذا وانطلقت فعاليات النسخة السادسة عشر، لصالون تجهيزات السيارات “إيكيب أوتو ألجيريا” من الإثنين 13 مارس وتستمر إلى غاية الخميس 16 مارس، بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر العاصمة.

وحسب بيان لوكالة “برومو صالون” المنظمة تلقى موقع “الجزائر اليوم” نسخة منه، يفترض أن يعقد المنظمون مؤتمرات وجلسات نقاش مفتوح خلال الصالون حول وضعية السوق وآفاق قطاع ما بعد البيع وصناعة السيارات في الجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات