أخبار عاجلة

بلدية ادلس تنظم الطبعة الأولى لتظاهرة “المرأة الريفية آفاق وتحديات”

نظمت بلدية ادلس الطبعة الأولى لتظاهرة “المرأة الريفية آفاق وتحديات”، بحضور السلطات المحلية والأمنية لولاية تامنغست ، وبمشاركة جمعيات فاعلة في ادلس، هيرافوك، تيظيت، تاظروك وتأتي هذه المبادرة تحت رعاية والي ولاية تامنغست، ورئيس المجلس الشعبي الولائي تامنغست.

وتنتصر هذه الفعالية للمرأة الصحراوية والمنظمة من طرف مؤسسة محافظة ناس الخير لولاية تمنراست – Fnsk Tamanrasset governorate : إيفاد خديجة ، و جمعية حي الرحمة تهانينت تهقارت الغربية الأمينة الولائية للمرأة العاملة الوعر خيرة و عضو المجلس الشعبي الولائي أورزيق فتيحة ، وتحت إشراف رئيس بلدية ادلس وفعاليات المجتمع المدني مع مشاركة القسم العملياتي لبلدية ادلس للديوان الوطني للحظيرة الثقافية للأهقار وبمساهمة المجلس الشعبي البلدي.والجمعيات الفاعلة.ومركز التكوين المهني ورئيس دائرة تاظروك واعيان منطقة ادلس.
ووجهت ملهمة التراث وأيقونة التراث الثقافي تامنغست الإعلامية و باحثة في تراث منطقة الأهڨار غيزلان فاطمة في حديثها ليومية” الوسط ” ،بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وإلى صانعة الرجال وبانية الأجيال إلى التي تحمل البيت والرجل معاً ، فألف تحية إلى نون النسوة .. وإلى تاء التأنيث المكررة في كل كلمة ، وإلى جمع المؤنث السالم من أي تكسير للفطرة وإلى المرأة التي تَحدّت الحياة و إلى المرأة التي جعلت من ضعفها قوة، فألف تحية وتحية إلى الأم والزوجة والابنة والأخت..!! كل عام وانتن الحياة كوني أقوى بنفسك ولنفسك وكل عام وجميع النساء بألف خير .
وكشفت الناشطة الجمعوية ورئيسة جمعية تهانينت حي الرحمة تهقارت الغربية غيزلان ،عن تنظيم معارض متنوعة للمرأة في عيدهم العالمي في تظاهرة المرأة الريفية آفاق وتحديات من خلال تنظيم ورشات خاصة بالمقاولاتية الاجتماعية الذاتية للمرأة الريفية بلدية ادلس من تأطير الجمعيات المنظمة لتظاهرة والخروج بأهم التوصيات والبرنامج الذي سيسطر مستقبلا عن آفاق المرأة الريفية واستراتيجية العمل والتسويق.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات