أخبار عاجلة

باي باي الطوابير... مشروع لشركة

زار وفد من الخبراء التابعين لشركة "بلدنا" القطرية المختصة في إنتاج الحليب، مدينة بوقطب، بولاية البيض، غربي البلاد، لبحث إمكانية إطلاق مشروع استثماري في مجال تربية الأبقار وإنتاج الحليب في الجزائر.

وأفاد بيان نشرته الصفحة الرسمية لولاية البيض على فيسبوك أنه " في إطار المتابعة المستمرة والجادة لملف الاستثمار ومرافقة المستثمرين  وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، استقبل صباح اليوم الخميس 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2022 والي الولاية  فريد محمدي وفدًا من خبراء شركة "بلدنا" القطرية المختصة في مجال إنتاج الحليب."

وأضاف: "الوفد القطري زار المزرعة النموذجية ببوقطب برفقة إطارات من وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، وقدمت له كل الشروحات والتوضيحات اللازمة بشأن إقامة المشروع الضخم والهام على مستوى ولاية البيض."

وأكّد بيان مصالح الولاية بأنّ "خبراء الشركة القطرية سجلوا ارتياحًا كبيرًا واهتمامًا بالغًا لتجسيد هذا المشروع".

وفي أوّل تعليق لها عن المشروع، قالت جمعية حماية المستهلك، إنّ "المشروع مرتقب انطلاقه بداية من السنة القادمة، إن تمّ تطابق الدراسات التقنية التي يعتزم فريق الخبراء القيام بها."

ولفتت إلى أنّ "الشركة القطرية ترمي إلى توفير الأعلاف والأبقار لتوسيع نشاطها شركتها الأم بقطر وتصدير الحليب نحو وجهات دولية."

وبداية الشهر الجاري، وخلال مشاركة الأمير تميم في القمة العربية بالجزائر، وضع رفقة الرئيس تبون حجر أساس إنجاز مستشفى عصري، بسعة 400 سرير، سيُنجز بمدينة سيدي عبد الله.

وفي اجتماع مجلس الوزراء، شهر شباط/فيفري الماضي، أمر تبون الحكومة بإنشاء لجنة متابعة لتنفيذ ورفع العراقيل على المشاريع الاستثمارية القطرية بالجزائر، مع ضرورة توفير المناخ لمرافقة المشاريع المتفق عليها بين الرئيسين.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبد الالاه

يا حسرتاه

من غرائب الزمان: "كوريا" إفريقيا ( كما سماها أحد وزاء عصابة المرادية) ويابان أفريقيا كما كان يتغنى بها المقبور بومدين، تستغيث بقطر من أجل ماذا ؟؟ من أجل تربية الأبقار. كخكخكخ. قبل ذلك كان الكراغلة يعيبون على المغرب تعاونه مع دول الخليج في إحداث المشاريع. يا حسرتاه على يابان ،عفوا، على "خوردا" أفريقيا.

جزائري

من احرار الجزائر

من العار أن تطلب الجزائر يد المساعدة من قطر من اجل تربية الابقار التي تفتقر الى انجازه بينما تنفق الملايير من الدولارات على البوزبال بكل سخاء. و الله لو كنت اعيش في الجزائر لما شربت ذلك الحليب ليس ضدا على قطر و انما ضدا على الحكام اللصوص .

abdeslam

غيروا نظامكم لتوفير كل حاجياتكم

هذا المشروع سوف يصبح في خبر كان السلطات الجزائرية لو أرادت يمكنها أن توفر الحليب لقارة أفريقيا بأكملها لكنها تنتهج سياسة التجويع والتفقير والتقطير للسيطرة وإخضاع الشعب الجزائري ولن تدع أحدا يغير مخططاتها فلا يحلم الجزائريون بوضعية أحسن إلا أن يغيروا النظام الحاكم عند ذلك ربما تتحسن أحوالهم.