أخبار عاجلة

تبون يخص الوزيرة الأولى الفرنسية باستقبال رسمي رفقة 16 وزير لحلب ثروات الجزائر

خص عبد المجيد تبون، رئيس الوزراء الفرنسية، إليزابث بورن، استقبال رسمي بمقر رئاسة الجمهورية رفقة 16 وزير لحلب ثروات الجزائر الغازية مقابل لا شيء.

وحلت رئيسة وزراء فرنسا مساء أمس بمطار هواري بومدين الدولي على رأس وفد وزاري رفيع يتشكل من 15 وزيرا، حيث كان في استقبالها الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.

وتأتي زيارة إليزابث بورن إلى الجزائر كأول وجهة خارجية لها عقب تعينها على رأس الجهاز التنفيذي الفرنسي لتجسيد إعلان الجزائر من أجل شراكة متجددة الذي وقعـه رئيسا البلدين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون شهر أوت المنصرم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نوووووووووح

من هو الشعب الذي اصبح اضحوكة على كل الشفاه ؟؟؟ والغاز والبترول يذهب الى جيوب للشامتين مجانا

نعم الجزائر ثم الجزائر ثم الجزائر ... ولا دولة غيرها . نعم بكل ثبات وبقيت اقول ان المغرب هو صاحب الحق اليقين والجزائر صاحبة البهتان والزور والكذب ... وفي ذات السياق لم يجد النظام العجوز الحاكم في الجارة الشرقية امام الانتصارات الدبلوماسية المتتالية للمغرب سوى محاولة التغطية على التفوق المغربي ، ولو كان ذلك على حساب قوت ومقدرات وثروات الشعب الجزائري الشقيق، وهو ما اضطر العجزة إلى نهج دبلوماسية الغاز أملا في استمالة تعاطف دول عبرت عن دعمها لمقترح المغرب، وبالتالي محاولة امتصاص غضب الشارع الجزائري تفاديا لانبعاث شرارة "الحراك" من جديد. هذا النظام المعتوه والعجوز لم يتردد للحظة في وضع ثروات ومقدرات الشعب الجزائري في يد شركات البترول العالمية، حيث قرر التنازل لها عن أرباح مهمة جدا، وسمح لها بتحويلها إلى الخارج، في تحد سافر لمبدأ وطنية مؤسسة سوناطراك وعلى الرغم من يقينهم التام بعدالة الموقف المغربي، إلا أن حكام الجزائر، يصرون كل الإصرار على سلك كل الطرق المباحة منها وغير المشروعة، من أجل هدف وحيد، هو عرقلة كل المساعي التي تروم إنهاء ملف الصحراء المغربية، ولو كلفها ذلك ملايير الدولارات التي يتم إغداقها بكل سخاء في جيوب دول وزعماء دول يلعبون على الحبلين ويستغلون هذا الملف من أجل انتزاع مكاسب كبيرة على حساب قوت وكرامة الشعب الجزائري الذي يرزح تحت رحمة ظروف اجتماعية صعبة جدا، في بلد يفترض أن يكون في طليعة الدولة المتقدمة، عطفا على خيراته ومقدراته الكثيرة من الغاز والبترول

ابو نوووووووووح

اذا كانت فرنسا تضحك على الجزائر وتستغل كل ثرواتها لصالحها ، اقول لم ولن تستطيع فعل نفس الشيء مع المغرب

فرنسا استعمرت الجزائر اكثر من 130 سنة ، فرنسا جربت الأسلحة المحرمة دوليا على الجزائريين ، فرنسا قتلت الملايين من الجزائريين ، فرنسا تقوم بسرقة كل الثروات الطبيعية الجزائرية ، فرنسا تحمي العجزة الاميين على كراسيهم خدمة لمصالحها ، هكذا سوف تبقى الجزائر تئن تحت وطأة السياسة الدغولية الماكرونية الى ان يرث الله الارض ومن عليها

لمرابط لحريزي

عبدالمجيد حلزون احسن رئيس في الجزائر

والله انا كنت نقول انه معفون ولكن يتبين الآن انه احسن من سعيدة شنقريحة. عبدالمجيد حلزون احسن رئيس داخل الجزائر العصيمة