أخبار عاجلة

واشنطن تندد بشدة أساليب التعديب والترهيب لنظام العسكر في حق الشعب الجزائري

نددت ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس حقوق الإنسان بالانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها السلطات الجزائرية لمصادرة حقوق الرأي والتعبير في حق الشعب الجزائري .

وانتقدت ذات المتحدثة في مداخلة لها بمقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف، الممارسات الجائرة التي تقوم بها سلطات الجزائر لتخويف المعارضين وقادة الرأي وقمع النشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان.

ودعت ممثلة الولايات المتحدة، سلطات الجزائر إلى وقف فوري لكل انواع المحاكمات التعسفية، ومنع أساليب التخويف والقمع التي باتت تمارسها السلطات الأمنية بالجزائر على المتظاهرين والنشطاء والصحفيين.

في السياق ذاته، سبق وان دعت العديد من المنظمات الدولية،السلطات الجزائرية بضرورة فتح عملية سياسية ديمقراطية و احترام حقوق الإنسان، و الإفراج عن جميع معتقلي الرأي القابعين في السجون الجزائرية دون وجه حق.

وكان النظام الجزاىري قد اعتقل عشرات الصحفيين والمعارضين السياسيين في محاولة لسحق المعارضة وترهيب قادة  الإحتجاجات، في ضرب صارخ للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان ما وضع الجزائر في خانة الدول القمعية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط الحريزي

لا تنسو شعب بومدين الحلوف، فالنظام لا يستطيع ان يحكمكم بدوم مساعدة من بنوخرخر بوصبع وباقي الزمر

معلق عربي يسخر من الجزائريين لدرجة انه يستحق بذلك ان يكون له برنامج فكاهي عالمي https://youtu.be/9THBoKd5q4M والله العظيم كل شيئ قاله على بنوخرخر صحيح 100%. قال ليك هناك معادن لا توجد إلى في الجزائر والمريخ، بدون ذكر اسم هذه المعادن كي نتأكد من صحة كلامه. الخرائري يحلم ولا يعمل، اي كسول يعيش في الوهم.