أخبار عاجلة

الديوان الوطني يشرع في تموين الأسواق بـ 15 ألف طن من البطاطا

شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم في أول عملية تموين للأسواق بـ 15 ألف طن من بطاطا الإستهلاك بهدف تغطية إحتياجات السوق وضبط الأسعار.

وأشار بيان للديوان أن تزويد الأسواق بهذه المادة الأساسية ستشهد تموين 38 نقطة بيع مباشرة موزعة على 24 ولاية عبر الوطن، منها 7 نقاط بيع بالعاصمة، كما ستشمل ولايات عين الدفلى، تيبازة، المدية، تيزي وزو، وهران، تيارت، تلمسان، بجاية، غليزان، تيسمسيلت، سيدي بلعباس، معسكر، البليدة، قسنطينة، عنابة، قالمة، خنشلة، الطارف، برج بوعريريج، المسيلة، سطيف، البويرة والشلف.

وتتم هذه العملية بالتنسيق مع متعاملين مخزنين منخرطين في نظام “سيربالاك”، سيتم من خلالها توجيه مخزونات البطاطا مباشرة إلى المستهلك بسعر 60 دينار للكيلوغرام الواحد.

وتندرج هذه الخطوة في إطار مواصلة الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، عملية ضبط تموين السوق بمادة البطاطا واسعة الاستهلاك وإحداث التوازن في فترة الفراغ، وذلك الى غاية قرب موعد جني محاصيل البطاطا الأولية شهر أفريل المقبل في الولايات الساحلية على غرار مستغانم، تلمسان، سكيكدة وبومرداس.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مهتم

كوبي كولي .

السرقة كل ما هو مغربي , قلك الديوان الوطني , قبح الله سعيكم.

Said

عيب أن تصبح البطاطا حديث الساعة في الجزائر كل هذه المدة. هل مشكل البطاطة عويص الى هذه الدرجة؟ الا يمكنكم زراعتها وحسب في بلد قارة كما تسمونه. شعب يستحق مل هو أفضل من البطاطة، يستحق كرامة. الرئيس يتحدث عن البطاطة، الوزير يتحدث عن البطاطة، الاعلام يتحدث عن البطاطة، شاحنات البطاطة تدخل الى المدن مثل الفاتح وتستقبل بالطوابير الطويلة...لا حول ولا قوة الا بالله.

هبلتوا

المغرب يعمل في صمت

#عاجل المغرب يوقع صفقة تمهيدًا لتصدير الغاز إلى أوروبا من حقل تندرارة #المغرب #أوروبا #الغاز #تندرارة

ملاحظ

كيف لدويلة تدعي أنها قوة ضاربة وتعاني من مشكلة توفير البطاطا في الأسواق ولابد من تدخل ديوان رئيس البلاد لحل مشكلة توفير البطاطا بشكل مؤقت كلما حلت مناسبة مثل رمضان او العيد إلا ويتدخل الديوان الرئاسي حتى أصبح العالم كله يعلم بأن الشعب الجزاءري يعاني من أجل اقتناء كيلو بطاطا وينتظر في طوابير طويلة من أجل اقتناء الحليب، ورءيسهم لايستحي من نفسه عندما يقول بأنهم قوة ضاربة ويتوفرون على أحسن منضومة طبية في المنطقة لكنها لاتصلح لعلاجه هو وبن بطشون لذالك يدهبون لألمانيا وإسبانيا للعلاج هههههههه