أخبار عاجلة

فضيحة من العيار الثقيل وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي يعتبر تطبيع تركيا مع إسرائيل “مفيد” للقضية

 في تصريحات أثارت جدلا واسعا قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن السلطة الفلسطينية غير قلقة إزاء التقارب بين تركيا وإسرائيل.

وأعرب “المالكي” خلال مقابلة أجرتها معه قناة ‏”CNN Turk”. عن يقينه بأنه سيساهم في دفع القضية الفلسطينية إلى الأمام.

كما أضاف أن السلطة لم تتفاجأ من هذا التقارب، موضحا أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو. أكد له أن هذه التطورات لن تكون على حساب الفلسطينيين.

كما اعتبر الوزير الفلسطيني أن التقارب التركي ـ الإسرائيلي قد يمنح الفلسطينيين وسائل ضغط. قد يتم استخدامها في حال استئناف المفاوضات بين الطرفين.

مؤكدا في الوقت ذاته أنه إذا عرضت تركيا على الفلسطينيين رعاية مفاوضات مع إسرائيل. فان السلطة ستقبل بمثل هذا العرض.

وفي غضون ذلك قالت مصادر مسؤولة في حركة “حماس” لصحيفة “راي اليوم” أن علاقات حماس مع السلطات في تركيا ممتازة. وانها ستستمر وفقا للأطر التي تم الاتفاق عليها في السابق.

كما نفت المصادر الحمساوية تواجد عناصر الذراع المسلح للحركة في الأراضي التركية. قائلة إن هناك مكتب تمثيل سياسيا لحماس في إسطنبول ولا يوجد فيه أي ممثل عسكري.

التوجه لمجلس الأمن

وفي سياق آخر قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم. إن القيادة الفلسطينية تدرس إمكانية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لحثها على تحمل مسؤولياتها فيما يتعلق بالمشروع الاستيطاني الإسرائيلي. وخاصة القرار 2334 بشأن المستوطنات الإسرائيلية.

بينما قال “المالكي” لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، إن فلسطين مستمرة في لفت أنظار العالم. على مستويات مجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان. وكافة المؤسسات ذات الصلة بممارسات وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للضغط من أجل وقفها.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تضغط من خلال قنواتها على إسرائيل لوقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وخاصة في القدس الشرقية المحتلة.

وقال وزير الخارجية: “إن تصعيد الحكومة الإسرائيلية لبناء المستوطنات مؤشر خطير للغاية”. مضيفًا: “لقد ناقشنا هذا الموضوع مع الإدارة الأمريكية”.

وبخصوص اجتماع اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالعمل الدولي لمواجهة السياسات الإسرائيلية غير الشرعية في القدس المحتلة. قال المالكي: إن مقترحات الجانب الفلسطيني بشأن وضع خطة عربية لإنقاذ القدس. من خلال تعزيز الوجود الفلسطيني والإسلامي والمسيحي والعربي في المدينة “.

وأعرب عن أمله في أن تتم الموافقة على هذه الخطة أيضا. في اجتماع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في باكستان خلال أسبوعين لمواجهة تهويد إسرائيل للقدس.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

كفرنات تحميه فرنسا

التي تامرهم بتنفيذ الأوامر

النفاق بعينه تطبيع تركيا 1948 و هدا الفلسطزي دكر تطبيع و كأنه اليوم . و استرسل أنه في صالح القضية نعم لأن الفلسطيزية وراء مال العرب و العالم و لم يقدموا شيئا. أين بنت فرنسا الجزائر الخبيت أردوغان يستقبل و خوفا لم تتكلم و لم تتوه . أين بنوخرر عملاء الصهيونية

خالد

مغربي و افتخر

لا أحد يمثل الشعب الفلسطيني إلا الشعب الفلسطيني نفسه و أبو مازن و كل أعوانه يبزنزون في هذا الشعب بيعا و شراء، المغرب أذكى منهم بكثير لقد فهم اللعبة، و تحية للشعب الفلسطيني و لا تحية للحكومة الفلسطينية التي باعت كل شئ من أجل الكرسي الخبيث.

nnn

0/0

هؤلاء يخافون و يستحيون في الحقيقة انهم اخبث ما خلق الله

محمد

أين الهجوم على المغرب

أمام الكل تركيا تستقبل إسرائيل و تتحكم تكلتكم أمهاتهم يا حزائريين و فلسطينيين و ريان و الدراجي ما لكم صمتم؟ الخوف و الإستسلام أمام تركيا لما استقبل المغرب و كأن القيامة قامت الشعب الخبيت الجروارة و الكفرنات و المعلقين كلهم كانوا ضد المغرب . يا حرفان العشرية السوداء و المرادية اختفيتم من خوفك العتمانيين حكمكوكم قرونا و عبدوكم و مازال أتهم في وجوهكم من الحزائر إلى العراق المغرب شعب صافي هزمنا الإمبراطوريات العتمانية و الإسبانية و البرتغالية

الضمير

المين

كلكم ولاد لكلاب رآه هادشي اللي قال المغرب ولكن نتم باغين تبقاوا تخدم مصالحك على ظهر المغرب انتم كتعلج عندهم وتكل معاهم وتحاب معهم والناس الا علاش فين تعالج عريقات علاش متامن تعشا ابو مازن وشكون عطاه مليار وولد ابو مازن ديالهمن الكاط كاط اللي كيركب ادمتركول فين كيدوز ايامو ا كولشي هادشي فاسرائيل والناس لا سيروا تلعب حدا بيبانكم وخلينا من لهظرا الخاوية انا مع القدس الشريف يبقى لجميع الاديان وهنا وحبس الفلسطينين كيخدم فالشركات ديال إسرائيل اوكيتعالج عندهم ولكن شيحد اخر لا سير انتم بعت انتم حررو

السميدع من القارة الاطلسية المغربية

انه قال كلمة حق

الراغلة و الشيوعيون لا يريدون الخير لفلسطين جنب الشيعة الصفويين يريدون استمرار الاحتلال لاجل المتاجرة بقضيتهم و كلشي واضح لان الصفويين و الشويعيين الكراغلة ما يسمى بالممانعة هم اشد خطرا على فلسطين و قضيتهم في حل الدولتين و لا يريدون التطبيع لتبقى القضية معلقة لخدمة اجندتهم للاستترزاق بها و استحمار الرعاع المبردعين فان كانت هدنة حقيقية بدون مناوشات لخلق اسباب لاسرائيل لكي تقتل و تسمي الفلسطينيين بالارهابيين سيستمر الوضع هكذا ليخدم اعداء الله و رسولة الصفويين و الكراغلة فهم يسمون قتل المائات من الفلسطينيين مقابل فرد و فردين اسرائيليا بانه مقاومة و انجاز عظيم لعنة الله عليهم و حين تشتد المعارك كلهم فقط يشجبون و يطالبون التددخل لانهاء الحرب الغير متكافئة و التي يعرفون انها قبل البداية بغير المتكافئة و من نصر الشيطان العميل اليهودي البوذي الرافضي الملحد الباطني يتاجر مثلهم في قضية فلسطين لعنة الله عليهم اجمعين ===== لولا شيطة المطبعين مع الشيطان الكراغلة و الصفويين المجوس و الشيوعيين قسما بالله لوصلنا لحد الدولتين مع اسرائيل و هم ارحم من الصفويين و الشيوعيين لان قتلاهم من المسلمين بالملايين في الجزائر و لبنان و سوريا و العراق و اليمن و حتى من ابناء فلسطين في الملاجئ كانت مؤامرات صفوية لابادتهم في اليروموك و صبرا و شاتيلا و قانا و في العراق كل اللاجئين قتل منهمالالاف بتنسيق مع اسرائيل و الصفويين و قالها نصر الشيطان علنا و جهرة اانا لا نتقبل فلسطينيين على ارض لبنان و مثل الامر في سوريا و العراق