أخبار عاجلة

من يقف خلف مظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس ضد ”حكومة” برلمان طبرق

شهدت العاصمة الليبية طرابلس، الجمعة، مظاهرات مطالبة بإسقاط البرلمان في طبرق، رفضا لتسلم فتحي باشاغا رئاسة الحكومة.

ودعا مئات المحتجين في ميدان المدينة الرئيسي إلى وضع حد لتصرفات البرلمان، متهمين باشاغا بدعم خليفة حفتر.

وكان مجلس النواب الليبي قد أعلن في جلسة رسمية، الخميس، عن اختيار فتحي باشاغا رئيسا للحكومة الجديدة بالتصويت بالإجماع من قبل أعضاء المجلس، بحضور أكثر من 140 نائبا.

ووصل رئيس الحكومة المكلف من البرلمان حديثا، فتحي باشاغا، إلى مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس، مساء الجمعة، وسط تواجد أمني مكثف وحضور لمجموعة من قيادات الكتائب المسلحة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الأخير يتابع عن كثب الوضع في ليبيا وقد أُحيط علماً بالتصويت الذي جرى يوم الخميس، في مجلس النواب بالتشاور مع المجلس الأعلى للدولة لاعتماد التعديل الدستوري، كما أُحيط علماً بتصويت مجلس النواب لتعيين رئيس وزراء جديد.

ودعا الأمين العام جميع الأطراف والمؤسسات إلى مواصلة ضمان أن يتم اتخاذ مثل هذه القرارات الحاسمة بطريقة شفافة وتوافقية. كما طالب جميع الأطراف بالاستمرار في المحافظة على الاستقرار في ليبيا كأولوية أولى، مذكرا جميع المؤسسات بالهدف الأساسي المتمثل في إجراء الانتخابات الوطنية في أسرع وقت.

وقبل هذا التصريح، قال المتحدث ستيفان دوجريك “لازلنا نعتقد أن عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة” في ليبيا، مضيفا أن المبعوثة الأممية ستيفاني وليامز تسعى للحصول على توضيحات من الأطراف الليبية.

أما وليامز فقالت في أول تصريح لها عقب الجلسة أنه إذا كان ينبغي على مجلس النواب إنشاء حكومة جديدة فذلك يعد قرارا سياديا واختصاصا للمؤسسات الليبية، مما اعتبر تضاربا في التصريحات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

من يقف خلف مظاهرات في العاصمة الليبية طرابلس ضد ”حكومة” برلمان طبرق

فيديو يفضح مرتزقة حفتر من السلفيين المداخلة المدعومين من السعودية.فيديو حفتر لإحدى سرايا تنظيم المداخلة الإرهابي: لا تتعاملوا بأي رحمة. في هذه الإيام إتهم فركوس الجبهة للإنقاذ بتقسيم السلفية في الجزائر.أتحداه أن يأتي بدليل واحد أن االإنقاذ و المدخالية كانا واحدا ؟ يتكلم عن الخوارج و لكن و المداخلة و غيرهم أن يعلموا أتباعهم عقيدة الخوارج و ليس صفاتهم ؟ هذه هي عقيدة الخوارج الذين يخفونها و يتكلمون عن تريخهم و صفاتهم فقط و هذا تدليس و كفرا ; لغويا و ليس شرعا 1. الخروج على الحكام إذا خالفوا منهجهم وفهمهم للدين. 2. تكفير أصحاب الكبائر. 3. التبروء من الخليفتين الراشدين عثمان وعلي رضي الله عنهما. 4. تجويز الإمامة العظمى في غير القرشي، فكل من ينصبونه ويقيم العدل فهو الإمام، سواء أكان عبدا أم حرا، عجميا أم عربيا. وذهبت طائفة منهم وهم النجدات إلى عدم حاجة الناس إلى إمام، وإنما على الناس أن يتناصفوا فيما بينهم، فإن رأوا أن لابد من إمام جاز لهم أن يقيموا لهم إماماً. 5. إسقاط حد الرجم عن الزاني، وإسقاط حد القذف عمن قذف المحصنين من الرجال دون من قذف المحصنات من النساء . 6. إنكار بعضهم سورة يوسف، وهو من أقبح أقوالهم وأشنعها، وهذا القول ينسب إلى العجاردة منهم، حيث قالوا لا يجوز أن تكون قصة العشق من القرآن  ! ! 7. القول بوجوب قضاء الصلاة على الحائض، فخالفوا النص والإجماع . أما التفرق و التبديع و سوء الأدب بعضهم البعض فإستمعوا إلي فيديو ; رابط; فاجعة فركوس. الرد عليه و جماعته من النفس الحزب المدخلي في الجزائر و خارجها.