أخبار عاجلة

الجزائر القوة الضاربة تعفي تونس من دفع الرسوم الجمركية

أفادت وسائل إعلام تونسية، أن الجزائر، أعفت تونس من دفع الرسوم الجمركية.

وأضح مركز النهوض بالصادرات التابع لوزارة التجارة التونسية، أن الجزائر ألغت ابتداءً من الفاتح جانفي الجاري، القائمة السلبية المتعلقة بالمنتجات الوافدة من الدول العربية التي لا تشملها الامتيازات الضريبية الممنوحة في إطار منطقة التجارة العربية الحرة، وفقا لموقع “الحوار التونسي”.

وأكد المصدر ذاته، أن الجزائر قرّرت إعفاء المنتجات التونسية المصدّرة إلى الجزائر من دفع المعاليم الجمركية بموجب اتفاق منطقة التجارة العربية الحرة.

ويستثني القرار الجديد، المواد المدرجة ضمن القائمة السلبية المشتركة بين جميع الدول العربية لأسباب صحية وبيئية ودينية وأمنية.

يذكر أن العلاقات الجزائرية التونسية عرفت تطورا ملحوظا مؤخرا، في جميع المجالات لاسيما في الشأن السياسي، حيث سبق وأن أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون دعم الجزائر لتونس وأمنها وسيادتها.

وقال الرئيس تبون، خلال زيارته الأخيرة إلى تونس، إن البلدين يحرصان على الدفع بعلاقاتهما في كل المجالات، قصد الوصول إلى اندماج اقتصادي وآفاق موحدة ومشتركة.

وأكد الرئيس أن البلدين يسعيان إلى تمتين علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين، مشيرا إلى أن الجزائر لن تبخل على تونس بأي شيء.

ولفت تبون إلى أن حرص البلدين على تمتين العلاقات منبثق من إرادة متقاسمة، ويترجم التوجه الإستراتيجي الذي تطمح إليه الجزائر وتونس من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لمقومات التقارب الإنسانية والتاريخية والثقافية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

بونتوف

الجزائر محتاجة لسلع تعفي الجزائريين من الطوابير حتى تحفظ ماء الوجه امام العالم كما انها تبرعت على تونس بمليون جرعة قريبة من انتاء صلاحيتها وهي كانت صدقة من قبل للجزائر وهكذا تريد ان تظهر الجزائر قوة ضاربة بعد الفشل الكبير لوزير خارجيتها وبعدها الرايس شخصيا

L E M O N T A G N A R D

L ALGERIE A D NE UN D  DE MEDICAMENT ANTI COVID 19 QU ELLE A RECU GRATUITEMENT DANS LE CADRE DE L AIDE DU PROGRAMME COVAX A LA PAUVRE TUNISIE UN GR AND C SEIL AUX TUNISIENS IL FAUT ESSAYER LE VACCIN EN PREMIER LIEU PAR LE PRESIDENT ET S  STAFF ET S  GOUVERNEMENT AVANT DE VACCINER LA POPULATI  PAS DE C FIANCE EN ALGERIE PAYS DES INGRATS

مزيان اللهم تونس تحشيها للنظام الجزائري و لا لجنوب أفريقيا المارقة العنصرية الملحدة التي تاكل أرزاق المسلمين بالفتنة...الفتنة تونس محتاجة لهذه الأموال التي هي جد قليلة مقارنة مع أرباح و فوائد التجارة الخارجية التي تجنيها مع المغرب...تونس اختارت استراتيجة البوليزاريوا و العصابة المتسلطة لأكل أرزاق الشعب الجزائري الصامت ...و من بعد ستدور 180 درجة لارجاع مزاياها مع المغرب ....هكذا فعلت كل أفريقيا أكلت أرزاق الجزائر و بعدها دارت 180 درجة فاصبحت تقوم الجزائر...و أخيرا بالرغم من عوائق الوباء يبدوا أن المغرب يتطور تكنولوجيا اقتصاديا و دفاعيا و الجزائر و تونس يتسلقان بعضهما البعض في الغرق...و من المؤكد أن التونسيون لا يتركون الديكتاتور الذهاب ببلادهم إلى الهاوية.