أخبار عاجلة

موجة غضب في تونس بعد استهزاء قيس سعيد بالقرآن

تداول ناشطون تونسيون بمواقع التواصل مقطعا مصورا فجر موجة غضب واسعة تجاه الرئيس التونسي قيس سعيد، حيث ظهر فيه وهو يحرف آيات من القرآن ويحاكيها بأسلوب ساخر.

واستشهد قيس سعيد في خلال لقائه بأمين عام اتحاد الشغل نور الدين الطبوبي. لأجل مهاجمة معارضيه بجملة من مقال للصحفي التونسي الساخر محمد قلبي نشره عام 1977 بصحيفة اتحاد الشغل.

وكان محمد قلبي وقتها يهاجم في مقاله الرئيس التونسي الأسبق الحبيب بورقيبة.

وقال قيس سعيد: “اقرأ باسم حزبك الذي خنق.. خنق الإنسان بالورق”، وهي جملة تحاكي سورة “اقرأ”، ولفت سعيد إلى أنه اقتبسها من مقال قلبي ولا يزال يتذكرها.

وتسببت مقولة قيس سعيد في موجة غضب واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل. الذين اعتبروا ذلك استهزاء بالقرآن وأمر غير مقبول وغير جائز شرعا.

وكتب المحلل السياسي ياسر الزعاترة: “قيس سعيّد يواصل شعبوياته! خلال لقائه بأمين عام اتحاد الشغل؛ ردّد نصّا من مقال قديم ينتقد بورقيبة، ويقول: “اقرأ باسم حزبك الذي خنق.. خنق الإنسان بالورق”.

وتابع الزعاترة : “استخدمه لمهاجمة الأحزاب التي لم تلتزم بتاريخ الثورة كما قرّره، خلافا لرأي الشعب. ظاهرة صوتية؛ ستبقى ما أراد ذلك من يديرونها.”

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

تونس المارقة

والله خيى الماكرين

فقاعة تونس انتهت وانتظروا كارثة ربانية سيحرق الاخضر واليابس لان زريبة دويلة تونس حطمت كل الارقام في الفساد الاخلاقي اولا تقنين الدعارة ثم مساواة الرجل بالمراة في الارث ثم استباحة اكل رمضان بحجة حرية شخصية ثم منع الصلاة ثم منع الححاب ثم الاستهزاء بالقران وما خفي كان اعظم . ولكن الله سبحانه سوف ياخذ توينس اخذ عزيز مقتدر . حيث ستصبح في مصير قوم لوط

عبد الله

لعنة الله عليه الى يوم الدين

REDA

لعنة الله عليه الى يوم الدين

لعنة الله عليه الى يوم الدين