أخبار عاجلة

المهرج رزيق يعد بجلب ورفع الاستثمارات الأجنبية

راهن وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق على رفع الاستثمارات البينية بين الجزائر وتركيا، خاصة أن الجزائر تمثل بوابة إفريقيا بعد دخول اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية حيز التنفيذ.

وأكد رزيق في تصريحات إعلامية على هامش انطلاق أسبوع التبادل الاقتصادي والتجاري الجزائري –التركي، أن الجزائر تطمح مع شركائها لتحقيق شراكة صناعية إنتاجية أكثر منها تجارية.

وقال رزيق إن الحكومة بذلت مجهودات كبيرة لتطهير مناخ الأعمال وتسهيل ولوج رؤوس الأموال والمشاريع، للرفع من مستوى الاقتصاد الوطني، يضاف لها تعيين السنة الحالية كسنة الإقلاع الاقتصادي.

ودعا وزير التجارة رجال الأعمال الأتراك والأجانب لاستغلال الفرصة الحالية لما تتيحه من انفتاح على مشاريع الاستثمار، مؤكدا أن المنصات الرقمية متاحة أمام الأجانب للتعرف على السوق الوطنية، بالإضافة إلى الدبلوماسية الاقتصادية المخولة لإبراز مكامن الولوج أمام رجال الأعمال الراغبين في الاستثمار.

هذا وتحتضن وهران أسبوع التبادل الاقتصادي والتجاري الجزائري- التركي، إذ تسجل الجزائر تواجد 800 شركة تركية في الجزائر أبرزها مصنع بطيوة للحديد والصلب وشركة النسيج بغليزان. ويشارك في المعرض أزيد من 50 متعامل اقتصادي ويهدف لرفع التبادلات الاقتصادية لبلوغ 10 مليار دولار.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

القمري  ( الامبراطورية المغربية )

غباء لكراغلة

هههه نعرف. كل شيء 800.شركة. للبيع فقط. اما. معملي. الصلب. والغزل التركيين فهما. اقيما. من اجل الاستفاذة. من رخص ثمن. الطاقة. في. دولة الحدود الموروثة عن الاستعمار. لن تربح مع اتراك اردوغان يا وزير البطاطا وكرعين دجاج. تاكد من هذا

hamid64

Dieu, Patri, Roi

 !Bien tot ce kragli va atterir au prison alharache

L E M O N T A G N A R D

L ALGERIE NE GAGNE ET NE GAGNERA RIEN DE LA TURQUIE IL Y A UNE GR ANDE DIFFERENCE INDUSTRIELLE ENTRE LES DEUX PAYS QUI  T DES MENTALITES TRES DIFFERENTES EN CE QUI C CERNE LE SERIEUX ET LE NATI ALISME AINSI QUE LA CREDIBILITE DES 2 NATI S SEUL LE PROFIT LES RAPPROCHE