أخبار عاجلة

ابو الهول قوجيل: بعد عمر طويل يوما ما ستكون المعارضة أغلبية

أكد ابو هول الأمة، صالح قوجيل أن انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، تُعـد محطة هامة للجزائر في الداخل والخارج، فضلا ورفع صوتـها في المحافل الدولية.

وقال قوجيل في كلمة له بعـد اختتام أشغال جلسة طرح الأسئلة اليوم، إن دستور 2020 رسم معالم الدولة الديمقراطية التي لا تزول بزوال الحكام، كما طالب الأحزاب السياسية بأن تكون في مستوى هذا الحدث الهام المنتظر يوم 5 فيفري المقبل.

كمـا خاطب رئيس الغرفة التشريعية العليا بالبرلمان المعارضة التي قال إن الدستور يعرف بها  بالقـول: “على المعارضة تحمل المسؤولية المنوطة بها.. يأتي اليوم الذي تكون فيه -المعارضة- أغلبية”.

وعـرج المتحدث على مخرجات الاجتماع الدوري الأخير لمجلس الوزراء فيما يتعلق بآليات محاربة أوجه الفساد، مشددا على ضرورة قطع جذور الفساد التي يكون منها كل العطب، مضيفا: “تـواجه الدولة تحديات مختلفة وعلينا التصدي للأوجه المختلفة للمال الفاسد من خلال وضع حد لجذوره الممتدة في مختلف الأماكن، فالمسؤولية التزام وليست برنوس قايد أو باشاغا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليس فيكم رجل رشيد بأن يحكم أمثاله البلد فعلينا أن نصلي صلاة الجنازة على الجزائر

ضاعت الجزائر بين أيدي العصابات المفيوزية

تريد الجزائر جر موريتانيا إلى الهاوية كما جرت تونس

L E M O N T A G N A R D

LE RENOUVELLEMENT DE LA MOITIE SERA OPERATI NEL PAR DESIGNATI  DES GENS PAR RECOMM ANDATI  TELEPH IQUE DE CERYAINS INGRATS QUI SER T A LA SOLDE DU GOUVERNEMENT ET DES CAP ORAUX ILS DESIGNER T DES BENI OUI OUI QUI EXECUTER T LES INSTRUCTI S DU STAFF GOUVERNEMENT CAP ORAUX L ALGERIE N A JAMAIS ETE UN PAYS DEMOCRATIQUE NI UN PAYS DES INSTITUTI S CAR LE PAYS EST GERE PAR DES MILITAIRES