أخبار عاجلة

الجوية الجزائرية تطلق منصة إلكترونية لتلقي شكاوي الزبائن

اطلقت الخطوط الجوية الجزائرية  بالجزائر العاصمة منصة إلكترونية تحمل اسم E-doléances مخصصة لتلقي شكاوي زبائن الخطوط الجوية الجزائرية.
وأوضح مسؤولون بالخطوط الجوية الجزائرية بهذه المناسبة ان هذه المنصة التي صممت وانجزت بنسبة 100 بالمائة على يد مهندسي مديرية مصالح الإعلام الآلي للخطوط الجوية الجزائرية بطلب من المديرية التجارية للشركة ستدخل حيز الخدمة ابتداء من يوم الخمس .
 في هذا الصدد أوضح رياض اغا مهندس لدى مديرية الاعلام الألي بالخطوط الجوية الجزائرية أن المنصة الإلكترونية +E-doléances+ مفتوحة على مدار الاسبوع و24/24 ساعة عبر الرابط: https://doleances.airalgerie.dz أو عبر مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيا الذي سيظهر على مستوى وكالات الخطوط الجوية الجزائرية أو في محطات التوقف وعلى متن طائرات الشركة وكذا على موقعها الإلكتروني مما سيسمح للزبائن بتقديم شكاويهم مع امكانية تتبع مسار معالجتها .
وأضاف ذات المهندس انه بعد الولوج إلى المنصة سيختار المستعمل ما بين خمس فئات من الشكاوى حسب طبيعتها سواء تعلق الامر بشكاوى تخص احدى الوكالات أو حادث وقع على متن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية أو في احدى محطات التوقف أو شكوى على علاقة بمركز الاتصال أو على الموقع الإلكتروني للشركة.
وتابع يقول اطار الخطوط الجوية الجزائرية ان تقديم الشكوى يتم عبر خمس مراحل سهلة وسريعة تسمح بتحديد هوية الزبون وتلقي المعلومات الخاصة به وتحديد طبيعة شكواه وحتى ارفاق ملفات (تصوير ملفات أو صور أو فيديو) التي لا يتعدى حجمها 5 ميغا-اوكتي.
وتؤدي هذه المراحل إلى تسجيل الشكوى واستسلام الزبون لرسالة تأكيد إلكترونية تتضمن رقم مرجع الشكوى مما سيسمح لصاحبها بتتبع مسارها وكذلك كرابط يمكن من تقديم طعن في حالة ما إذا كان الرد على الشكوى غير مقنع للزبون.
كما أشار إلى أن معالجة الشكاوي يتم في آجال لا تتعدى 48 ساعة حسب طبيعة الشكوى وسيتم ارسال اشعار إلى المصلحة التجارية في حالة ما اذا تم تجاوز هذا الاجل .
وتابع قوله ذات الاطار ان الرد على بعض الشكاوى قد يتطلب مزيدا من الوقت إذا كان من الضروري الحصول على معطيات من مختلف المديريات للتحقق من بعض المعلومات .

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات