أخبار عاجلة

روسيا تؤكد إستمرار الحرب في أوكرانيا حتى تحقيق أهداف بوتين

أكدت روسيا، تصميمها على تحقيق كل “أهدافها”، مصعّدة هجومها على آخر جيوب المقاومة في محيط لوغانسك (شرق).
وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء: “سنواصل العملية العسكرية الخاصة حتى تتحقق جميع الأهداف، بغض النظر عن المساعدات الغربية الضخمة لنظام كييف وضغط العقوبات غير المسبوق”، فيما أكد رئيس مجلس الأمن القومي نيكولاي باتروشيف أن “الأهداف التي حددها الرئيس (فلاديمير بوتين) ستتحقق”. وأكد أن الجهود الروسية لتجنب وقوع ضحايا بين المدنيين “تؤدي بالطبع إلى إبطاء وتيرة الهجوم، لكن هذا الأمر متعمد”.
ويأتي التصريح بعيد نشر مقابلة نادرة أجرتها صحيفة “أرغومينتي أي فاكتي” الأسبوعية مع رئيس مجلس الأمن القومي نيكولاي باتروشيف، قال فيها إن العمليات العسكرية ستستمر طالما دعت الحاجة إلى ذلك. وأوضح: “نحن لا نهتم بالتفاصيل… الأهداف التي حددها الرئيس (فلاديمير بوتين) ستتحقق”. وأضاف: “لا يمكن أن يكون الأمر خلاف ذلك، الحقيقة إلى جانبنا”.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية أولكسندر موتوزيانيك، أمس، إن الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا دخلت أكثر مراحلها نشاطا. وتركز موسكو جهودها على المنطقة الخاضعة لسيطرة أوكرانيا في لوغانسك، محاولة تطويق مدينتي سيفيرودونيتسك وليسيتشانسك. وأفادت وزارة الدفاع الأوكرانية عن معارك شديدة تجري على مقربة، في محيط بلدتي بوباسنا وباخموت. وفي حال سقوط البلدتين، فسوف يسيطر الروس على تقاطع يستخدم حاليا كمركز قيادة لقسم كبير من المجهود الحربي الأوكراني. وأقرت رئاسة أركان الجيش الأوكراني صباح الثلاثاء بأنه في هذا القطاع “عزز العدو موقعه التكتيكي في منطقة فاسيليفكا”، مؤكدة تسجيل “أكبر قدر من النشاط المعادي قرب ليسيتشانسك وسيفيرودونيتسك” اللتين يحاول الروس “تطويقهما”.
وقال حاكم لوغانسك سيرغي غايداي الثلاثاء إن “سيفيرودونيتسك تحت السيطرة التامة للسلطات الأوكرانية”، مشيراً إلى أن “الروس وظفوا الآن كل قواهم إما للسيطرة عليها، أو لمحاصرة كل القطاع الذي تسيطر عليه أوكرانيا في منطقة لوغانسك”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات