أخبار عاجلة

بوطبيق والقدف العشوائي: نجاح الانتخابات الرئاسية هو نجاح الجزائر الجديدة

قال رئيس حزب جبهة المستقبل، فاتح بوطبيق، إن إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بالفوز المستحق للمترشح الحر عبد المجيد تبون يؤكد أن الجزائر منتصرة.

وأوضح بوطبيق في كلمة له خلال ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب، بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية من قبل المحكمة الدستورية، اليوم السبت، أن الجزائر عاشت جو انتخابي قوي، مشيرا أن جبهة المستقبل لعبت دور أساسي وفعال في الحملة الانتخابية.

وأكد رئيس حزب جبهة المستقبل، أن المحكمة الدستورية عملت على تعميق الإصلاحات التي باشرها الرئيس عبد المجيد تبون، من خلال الحرص والتدقيق والتفصيل في النتائج النهائية للرئاسيات بكل شفافية.

وتابع في نفس الموضوع: “نتائج الانتخابات لا غبار عليها وهذا يدل على التمسك بالصلاحيات الدستورية”.

وبخصوص تعليقه حول الورقة الملغاة التي أعلنت عنها المحكمة الدستورية لأول مرة في الانتخابات الرئاسية، اعتبر بوطبيق أن المحكمة الدستورية أعطت أرقام بالتفصيل، وقبلت الطعون في الشكل والمضمون، وهذا يدل على تجسيد مسار الإصلاحات لإعطاء قوة ومناعة للمسار الانتخابي في الجزائر.

وحسب المتحدث، فإن وصول نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية إلى 46.10%  يعتبر رقما جيدا مقارنة ببعض الديمقراطيات الحديثة التي لم تتجاوز نسبة المشاركة فيها  40%  بالإضافة إلى العزوف عن الانتخابات الذي يشهده العالم.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعد

استبداد

الجزائر فقدت ما بقي لها من المصداقية وأصبحت عصابات تحكم بعقول صبيانية من كثرة بلادتها واستحمارها للشعب ان كان هناك شعب لأن الشعوب تظهر في المنعطفات الإصلاحية نحو التقدم والديموقراطية والحرية والرخاء لا أن تعيش في سجون مظلمة تعسة