أخبار عاجلة

شهداء في قصف إسرائيلي على منازل في غزة بينهم اطفال

شنّ الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية طاولت مناطق في غزة، استهدف بعضها منازل المدنيين حيث سقط شهداء وجرحى. وفيما تواصل انتشال جثامين ضحايا جدد في جباليا، بقيت رفح تحت نيران الغارات، وسط عمليات لفصائل المقاومة الفلسطينية كبدت تل أبيب خسائر إضافية.
واستُهدفت شقة سكنية في منطقة ساحة الشوا في حي الدرج شرقي مدينة غزة.
وأفاد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في بيان، بأن طواقمه انتشلت 3 قتلى بينهم امرأة وطفل رضيع، وعددا من الجرحى، بعد استهداف الشقة التي تعود لعائلة النبيه قرب ساحة الشوا في الحي.
كما قُصف منزل لعائلة دغمش في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.
وبين مصدر طبي لـ “الأناضول” أن ثمانية أشخاص بينهم أطفال ونساء استشهدوا في قصف طائرات حربية إسرائيلية في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، حيث وصلوا إلى مستشفى المعمداني.
وأوضح شهود عيان أن القصف استهدف منزلين لعائلة دغمش في حي الصبرة، ما أسفر عن سقوط ضحايا.
وحسب الشهود، فإن الطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني تبحث عن أشخاص مفقودين تحت أنقاض المنزلين.
كذلك استشهد وأُصيب عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، في استهداف تجمع مواطنين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة. وأفاد شهود عيان، بوصول شهداء وجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، جراء قصف طائرة إسرائيلية لتجمع مواطنين في بلدة الزوايدة.
وارتكب الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 60 شهيدا و220 إصابة خلال 24 ساعة، وفق وزارة الصحة.
في حين واصل الاحتلال هجومه البري العنيف على رفح وبات يقف على بعد كيلومترات قليلة، حتى الوصول إلى مناطق الغرب كاملة، واستهدفت مروحيات أباتشي وسط رفح، بينما طاول القصف جنوب وغرب المدينة.
ولم يكشف بعد، بسبب استمرار العملية العسكرية، حجم الدمار الكبير الذي لحق بمباني مدينة رفح، ولا عن حجم الشهداء، إذ تشير مصادر طبية إلى وجود جثث كثيرة لشهداء سقطوا في مناطق التوغل البري، ويوجدون إما في الشوارع أو تحت الركام، ولا يستطيع أحد الوصول إليهم.
وفي جباليا، بلغ عدد الشهداء الذين جرى انتشالهم على مدار ثلاثة أيام، أكثر من 120 شهيدا، عقب انسحاب جيش الاحتلال.
وأعلنت طواقم الدفاع المدني عن تمكنها من انتشال جثمان 50 شهيدا جديدا، بعد أن انتشلت أكثر من 70 شهيدا، بينهم 20 طفلا يوم الجمعة الماضي.
في حين أعلنت كتائب “القسّام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، عن قصف تجمع لجنود وآليات الاحتلال في محور “نتساريم” بقذائف الهاون.
وقالت كذلك إن مقاتليها فجروا عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة هندسية مكونة من 6 جنود، وأوقعوهم بين قتيل وجريح قرب مفترق جورج شرق مدينة رفح جنوب القطاع
وأعلنت أيضا عن قصف تجمع لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في منطقة تل زعرب في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات