أخبار عاجلة

السيسي يوافق على طلب إسرائيلي بسحب الذخيرة الحية من الجنود المصريين عند معبر رفح

حساب باسم “سام يوسف” على موقع إكس (تويتر سابقًا)، ينشر  خبرًا منسوباً لقناة عبرية انتشر بشكل واسع يخص الجيش المصري وقيادته، ليتضح أن الخبر مفبرك وإشاعة مقصودة.

ويقول نص الخبر الذي روجه حساب سام يوسف المزعوم: “عاجل القناة الإسرائيليّة ١٤ عن مصدر رفيع المستوى: القيادة المصرية وافقت علي طلب إسرائيلي لسحب الذخيرة الحية من أسلحة أفراد الجيش المصري المتواجدين في معبر رفح وعلى طول الحدود. فضيحة مكتملة الأركان”.


ليتبين أن الخبر الذي روج له تزامنا مع حادث تبادل إطلاق النار بين الجنود المصريين وجنود الاحتلال عند معبر رفح، مفبرك وعار عن الصحة.

وخلت منصات القناة 14 الإسرائيلية على مختلف الوسائط الرقمية، من أي خبر بهذا المحتوى، كما لم يعثر على أي مصدر موثوق نشر هذا الكلام.

تفنيد الخبر الكاذب
وقالت منصة “متصدقش” المتخصصة بكشف الأخبار والفيديوهات والصور الزائفة إن موقع “القناة 14” نشر يوم، الثلاثاء 28 مايو 2024، عدة أخبار تتعلق بالاشتباكات التي وقعت بين جنود الجيش المصري وقوات جيش الاحتلال التي تسيطر على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، ما أسفر عن استشهاد جنديين مصريين، لكنه لم يذكر في أي من هذه الأخبار الادعاء الذي نشره “سام يوسف”.


ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر 2023، عززت مصر تواجدها الأمني على الحدود الشرقية مع فلسطين و إسرائيل.

ووفق المنصة قامت مصر في فبراير 2024، وتزامنًا مع التهديد الإسرائيلي باجتياح رفح، بزيادة قواتها بشكل كبير، إذ صرح مصدران أمنيان لوكالة رويترز، بأنه تم إرسال نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء لتعزيز حماية الحدود.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات