أخبار عاجلة

كتائب القسام تعلن عن مقتل 12 جنديا إسرائيليا بعملية مركبة بمخيم جباليا

 أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، مقتل 12 جنديا إسرائيليا في عملية مركبة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان: “في عملية مركبة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، قام مقاتلو القسام باستهداف جرافة عسكرية من نوع D9 بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوة صهيونية (إسرائيلية) تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها”.

وأضافت: “فور تقدم قوة النجدة للمكان، تم تفجير عبوة شواظ في دبابة ميركافاه، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الصهيوني بقصف المكان بشكل همجي، وأكد مقاتلونا مقتل ما لا يقل عن 12 جندياً (إسرائيليا) في العملية”.

وأعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف 12 آلية للجيش الإسرائيلي، الأربعاء.
وشملت تلك الآليات 7 دبابات و4 جرافات وآلية لم يتم تحديد طبيعتها، وفق سلسلة بيانات نشرتها “القسام” و”سرايا القدس” عبر منصة تلغرام.
وفي وقت سابق، عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، مشاهد جديدة لعمليات نوعية لمقاتليها في محاور القتال في مخيم جباليا ورفح وحي الزيتون.

ويشير الفيديو الذي نشرته كتائب القسام في جباليا، إلى أن العملية نفذت أمس الثلاثاء، حيث جرى استهداف القوة الإسرائيلية الخاصة بعبوة أفراد “رعدية” خلال دخولها أحد المنازل في المخيم، ضمن كمين مركب.

وبالتزامن مع نشر المقاومة الفلسطينية للمشاهد المصورة، ذكرت مصادر إسرائيلية تفجير مبنى مفخخ بجنود إسرائيليين في جباليا شمال شرقي غزة ومصرع وجرح نحو 20 منهم.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لمروحيات إسرائيلية عدة تنقل الجنود القتلى والجرحى من قطاع غزة.

 

 

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل أحد عسكرييه وإصابة 23 آخرين بمعارك قطاع غزة خلال الـساعات الـ24 الأخيرة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أصيب ضابط إسرائيلي بجروح خطيرة وجنديان، في معركة بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي: “في وقت سابق من اليوم، أصيب ضابط من الكتيبة 202 التابع للواء المظليين بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة”.

وأضاف، في بيان عبر منصة “إكس”: “جرى نقل الضابط إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلته”.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، إن ضابطا وجنديين أصيبوا في اشتباكات مع مسلحين (مقاتلين فلسطينيين) بمنطقة جباليا”.

وفي آخر تحديث نشره الجيش الإسرائيلي عبر موقعه الرسمي للحصيلة المعلنة عن قتلاه ومصابيه خلال الحرب على غزة، ارتفعت حصيلة المصابين من ضباط وجنود منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 3479، ارتفاعا من 3456 حتى نهاية يوم الاثنين.

بينما ارتفعت الحصيلة المعلنة لمصابي الجيش منذ بدء العملية البرية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 1712 ارتفاعا من 1689 في اليوم السابق.

فيما رفع الجيش الإسرائيلي حصيلة قتلاه المعلنة منذ بداية الحرب على غزة إلى 621 عوضا عن 620 في اليوم السابق، من بينهم 273 منذ بدء الاجتياح البري للقطاع.

وبوتيرة يومية تعلن فصائل فلسطينية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

وتواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش.

في المقابل، خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة نحو 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات