أخبار عاجلة

نهضة بركان يصر باللعب بقميصه بخارطة المملكة كاملة بمباراة العودة أمام إتحاد العاصمة

مباشرة بعد نهاية الاجتماع التقني الذي يسبق مباراة العودة بين نهضة بركان و إتحاد العاصمة الجزائري، أعلن النادي البرتقالي أنه سيلعب بالقميص الأبيض المرصع بخارطة المملكة المغربية.

و قدم ممثل الناديين خلال الإجتماع التقني قميصي المباراة بحضور مراقبي المباراة، و ممثلي السلطات الأمنية والوقاية المدنية المغربية، قميصي الناديين.

وينتظر أن يضمن نادي نهضة بركان التأهل لنهائي البطولة التي يحمل لقبها لثاني مرة، في حالة إنسحب نادي إتحاد العاصمة الجزائري، كما فعل في لقاء الذهاب.

وكانت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي اجتمعت بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، قد قضت بخسارة الفريق الجزائري باعتذار (3 -0) مع الإبقاء على مباراة الإياب بالملعب البلدي ببركان يوم الأحد المقبل.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان، برسم ذهاب نصف نهاية كأس الاتحاد الأفريقي.

وبحسب الجامعة فقد قررت اللجنة إحالة الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية اضافة عقوبات انضباطية.

كما أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لفريق نهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل، مؤكدة القرارات السابقة للجنة الأندية.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها، أنها توصلت، أمس الجمعة، بقرار من لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بشأن استئناف اتحاد العاصمة الجزائري قرار لجنة الأندية بالـ “كاف” الذي منح الفوز لنهضة بركان بثلاثة أهداف دون مقابل على الفريق الجزائري وإحالة الملف على لجنة الانضباط للنظر في عقوبات تأديبية محتملة.

وأضافت أن هذا القرار يقضي بـ “رفض طلب الاستئناف وتأكيد القرارات السابقة للجنة الأندية، والتي صادق عليها الأعضاء التسعة بالإجماع، والمتمثل في فوز نهضة بركان على اتحاد العاصمة الجزائري بثلاثة أهداف لصفر في مباراة ذهاب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وإحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية محتملة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن لجنة الاستئناف ضمت كلا من رولي هاريمان من نيجيريا رئيسا، وثيموتي ماسونغاما من مالاوي عضوا، وموزيس إيكانغا من ناميبيا عضوا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

وبكل تاكييييييد

سوف نلعب بقميصنا الحامل لخريطة المملكة المغربية الشريفة كاملة من طنجة إلى الكويرة وقريبا سوف نضم الصحراء الشرقية بإذن الله الحدود الحقة يا لصوص والأيام بيننا نحن لن نتعب ونفسنا طوييييييل... اما بوال الأركان فسوف نكون السبب المباشر في سقوطه وسقوط نظام العسكر الفاسد وربما الدولة الخرخورية بكاملها ونقسمها الى أربعة. الله-الوطن-الملك

البوديري ع

من الكرة الى الحرب

كل كلمة حق أو قرار صادر عن أي جهة أو هيئة قارية أو دولية لا تستجيب لعقلية النظام العسكري الحاكم في الجزائر وأبواقه وعملائه فهي خاطئة ومجانبة للصواب وتشوبها عدة شبهات من صنع النظام وأبواقه - فأين انتم يا أبواق ومأجوري النظام العسكري الحاكم من "القوة الضاربة" التي تطبلون لها في كل مناسبة؟ لقد أصبحتم مهزلة وأضحوكة القارة الإفريقية والعالم العربي والدولي وما دام النظام الجزائري كله دائما يطبل ويزمر ويغرد بمنطق القوة العسكرية- فليعلم ان من يدعى القوة قد بموت بالضعف وهذا الضعف هو قوة المنطق السلمية التي ينهجها النظام المغربي مع جاره المسلم تفاديا لحرب مدمرة على الشعبين قد تدوم طويلا وستعرف 10 الملايين من الشهداء من كلا الطرفين وسيتحمل النظام العسكري الجزائري الفاشي مسؤوليتها تاريخيا وسياسيا واخلاقيا لان البادئ اظلم ....

متتبع

من حقهم...

صادرتم اقمصتهم بالمطار بذريعة مخالفتها لقوانينكم البليدة ومسٱلة السيادة ؟ في بركان لا يحق لكم التدخل في شٱنهم لأن الخريطة لا تخالف قوانين المروك وتدخل عندهم في إطار الرموز السياسية ،كما تدعون ،بل هي رمز وطني. إلزموا حدودكم لأنه لا يحق لكم التدخل في ما لا يعنيكم وأنتم في ضيافتهم. الكاف صادقت على القميص قبل إنطلاق المنافسات،وبركان لعب كل مبارياته بالقميص الذي ترون أنه مخالف لقوانينكم.هل ستفرضون قوانينكم على الدول الأخرى ؟؟؟ غباء الجنيرالات لا حدود له!!! يسمون التدخل في شؤون الغير سيادة!!!

محمد المغربي

هي الأقمصة المعتمدة من الكاف

هي ليست قضية قميص وادخل للملعب ولكن هي أقمصة معتمدة من طرف الكاف الذي صادق عليها سواء بصورة شجرة او علم او خريطة او اي صورة وعندما صادق عليها الكاف معنى ممكن اللعب بها … الجزائر إذا كانت غير راضية يجب ان تحتج إلى الكاف وان يعتمد الكاف قميص آخر …وبعد ذالك فقط يصبح على بركان تغيير الأقمصة هناك قانون ونظام تديره الكاف اما ان تتعسف على اللاعبين وتتعدى عليهم وتسيطر على اقمصتهم وهم في ضيافتك فهذا قمة التخلف

لمرابط لحريزي

تبّاََ لك يا تبون!

آ لا يفهم هذا الكائنُ انه معفون؟ لماذا كل هذه الخداع بالفنون؟ ألم يغسل بعد منخره المخنون؟ عيب يا تبون عيب، وتبا لك يا تبون على كل هذا الجنون. انت لازلت تستنجد بماما فاغانصا ايها الحانون. تبون تعتي طبون يعني الكس المجنون المعفون، لا يمسح مناخيره (الأنف) بالمنديل اثناء جائحة كوفيد تسـ19ـطاشون. لانه معفون مخنون ومجنون مسخون. بقى لمك غا الخريطة، وانت مأسسين ليك الجزائر الاستعمار الفرنسي وتتعملق على بلاد القبائل؟ الله ينزل عليك المسخون و الما سخووون.. ماتحشمش؟ لو كنت امامي لجمعتك بناصُّون، إلى ان تسقطون على الضَّاسُّون. بنتسنديرة وقع في فخ الحريرة واصطادوه وهو يتآمر على تنفيذ جريمة في عاصمة فاغانصا. يا لاهيوون!!!

Contrôleur 1

هاذي البداية ومازال مازال

من الآن فصاعدا ماكاين غير التصرفيق لهذه الدويلة المريضة...سوف نجعلهم يعيشون مثل PARIA نتاع الهند وسوف يتمنون الموت على العيش هكذا....شوية يشوية...المغرب له النفس الطويييييييييل سوف تبكون دما....خريطة المملكة المغربية كاملة سوف تغزو العالم وفي جميع التضاهرات. الله-الوطن-الملك

حافيد تعارجي

مذيع بين إن سبورت

النتيجة 6-0 آ خسرنا الماتش يا اتحاد العاصمة. 6 لصفر ؟؟؟؟ بَّابْ بَّابْ بَّابْ بَّابْ بَّابْ بَّابْ لم اكن اتوقع الخسارة بهذه النتيجة... ماذا؟ انسحبو؟ لا الجزائري لا ينسحب ابدا. لم ننسحب والذي حصل هو ان الفريق المغربي لبس قميص عليه خريطة ممنوعة بقوة القانون... ماذا؟ لم تمنع الكاف قميص الخريطة البركاني؟ فلماذا إذن انسحبو او لم يلعبو؟ اعطونا شرح مقنع يا جماعة ولو تكذبو كما هو معتاد. الكذب احسن من الذل

سنكوح

كفانا تهريج

لا يمكن والف لا يمكن لبركان او فريق العاصمة ان يلعبون بقميص غير معتمد كفانا الاستخفاف بعقول الغلابة الفاف يعرفون جيدا بأنه لا يمكن تغير القميص المعتمد بركا من كلام سينما

عبد الحق

قميص بركان يهزم الكابرانات ويحرم الشباب الجزائري من اللقب

اكبر ضربة يتعرض لها فريق اتحاد الجزةئر في تاريخه الكروي وهي ضربة مجانيةوغبية استحمارتية ، كيف يعقل ان يضيع اللقب الثالث على التوالي من اتحاد العاصمة بسبب قميص فيه خريطة لا تغني ولا تفقر الجزائر علما ان النظام دائما يبرر وقوفه مع البوليزاريو وان الجزائر محايدة ولا دخل لها في هذه القضية وفي الاخير يأتي مسؤول في الاتحادية الجزائرية ويقول ان الخريطة على القميص هي مس بالسيادة الجزائرية وهنا انقلبت الآية وتحرك كل المغاربة كيفما كانت نظرتهم الى الصحراء المغربية ان يغيروا مواقفهم الى موقف موحد وهو الصحراء مغربية .بما ان للنظام الجزائري اطماع و نوايا خبيثة بعد ان اوهموا البعض بتقرير المصير .الكاذب الملغوم الذي انفجر في قميص بركان