أخبار عاجلة

كيف استطاع ذاهية العرب محمد بن زايد أن يوقع الجزائر في شر أعمالها ومحاصرتها؟

 استطاع ذاهية العرب محمد بن زايد تفكيك المشرق العربي بتزعمه الثورات المضادة ودعمه للانقلابيين العسكر في مصر، أكبر الدول العربية، ثم دخوله حرباً ضد اليمن، كان الهدف منها السيطرة على موانئ هذا البلد بالإضافة إلى جزيرة سقطرى وهو الأمر الذي ساعد إسرائيل على أن تجد موطأ قدم لها في البحر الأحمر.

لكن لذاهية العرب دوراً مهماً منوط به وهو تفكيك دول شمال إفريقيا والمغرب العربي الكبير.
بدأ ابن زايد ، في دعم الانقلابي الليبي خليفة حفتر، واستطاع أن يمزق ليبيا بحرب أهلية قتلت عشرات الآلاف من الليبيين.

ولم يسلم السودان من حرب طاحنة من خلال دعم ابن زايد لقوات الدعم السريع التي ارتكبت الفظائع من جرائم قتل واغتصاب وحرب تجويع.

في هذه الأثناء، كانت الإمارات تعزز علاقتها مع المغرب الذي نقل علاقته مع إسرائيل إلى العلنية، وصار حليفا قوياً للإمارات ووقع البلدان اتفاقيات تتجاوز قيمتها ٤٠ مليار دولار.

أين الجزائر من هذا؟
عبر التاريخ، ظلت جمهوريتا مالي والنيجر من حلفاء وأصدقاء للجزائر. وظلت الأخيرة الدولة الإقليمية المهمة والقادرة على حل النزاعات وضمان السلم.

لكن فجأة انقلبت مالي على حليفها الجزائر بعد أن تلقت دعماً مالياً وعسكرياً من الإمارات التي كانت تفرض نفوذها بتحالفها مع قوات فاغنر الروسية، وألغت اتفاقية عام 2015 وقالت للجزائر بما معناه قد انتهى دوركم للأبد.. الآن معنا روسيا والإمارات والمغرب.

وبعد طرد الفرنسيين من دول شمال إفريقيا، حلّ محله تحالف آخر هو تحالف روسي إماراتي صهيوني في النيجر ومالي وتشاد وبوركينا فاسو.

كانت هذه طامة كبرى للجزائر لأنها قد تفضي مثلاً إلى بناء قاعدة عسكرية إماراتية على حدود الجزائر ومالي، وبالنظر إلى الخريطة وجدت الجزائر نفسها تحت حصار إماراتي  يمتد من تونس وليبيا ومالي وموريتانيا والمغرب وربما قريبا النيجر التي لديها فيها قاعدة عسكرية.

وهذه القاعدة العسكرية بعيدة عن الجزائر نحو 300 كيلو متر، ومن السهل استخدامها لإطلاق الطائرات المسيرة التي قد تستهدف مواقع حيوية في الجزائر.

وفيما يتعلق بتونس، فلقد اتخذت الجزائر لهجة حادة مع رئيسها قيس بن سعيد وأعطته خيارين: “نحن أم محمد بن زايد عليك أن تختار”. ويقال أن قيس سعيد فهم الرسالة تماما.

إذن، خسرت الجزائر مالي وقد تخسر النيجر أيضاً وصارت تتلقى تهديدات علنية من خلف حدودها مع مالي من العسكر الذي طالما دعمتهم.

بالمقابل، تصاعد خلاف الجزائر والمغرب حيث استقوت الأخيرة بالدعم الصهيوني والإماراتي وشكلت تهديداً حقيقيا للجزائر بعد أن وجدت الإمارات في الخلافات ثغرة واسعة ساعدتها على ان تتمدد بشمال أفريقيا.

ولعل هذا يفسر تصريحات زعيمة حزب العمال الجزائري لويزة حنون التي هاجمت فيها الإمارات وطالبت بلادها بتجميد علاقتها مع الإمارات.

إلا أن هذه التصريحات والتلميحات لا قيمة لها عند الإمارات الماضية في مخططات عالمية للسيطرة على الذهب الإفريقي والمعادن النفيسة في دول إفريقية مثل موريتانيا وفي الأخيرة أيضاً عدة قواعد عسكرية إماراتية.

الجزائر ولأسباب غير معروفة لم يكن تصعيدها ضد الإمارات بحجم التهديد الذي تشكله ضدها، وربما الإجراء الوحيد الذي قامت به السلطات الجزائرية هو التحفظ على شبكة تبغ كانت تملكها الإمارات من خلال صفقات فساد طغت في فترة حكم الراحل بوتفليقة.

ويذكر أن الإمارات تملك مصالح رئيسية في الجزائر ويكفي أنها للآن تشرف على ميناء العاصمة وميناء جن جن، وتملك أراضي وشركات ما زالت تعمل دون أي إجراء تصعيدي من قبل السلطات الجزائرية التي للآن تكتفي بتصريحات ناعمة ضد عدو يتربص بها.

فهي على عكس السودان مثلا الذي قرر قطع علاقاته مع الإمارات فيما لا زالت سفارة الإمارات وموانئها ومصالحها بؤر تجسس داخل الجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سعيد

افتتاحية مجلة جيش شنقريحة

مقال عسكري مشبع بنظرية المؤامرة و العدو الخارجي و سياسة النعامة، للتستر على فشل العسكر في تدبير دولة من 44 مليون نسمة، اتحداك ان تخرج من الشفوي وتعطي للقارئ حجة واحدة على ما تقول و على أن المغرب يتربص بالجزائر، نسيت عندما نصب شنقريحة صواريخS 500 على الحدود مع المغرب و أطلق العنان لابواقه لتهديد المغرب وغزوه في 24 ساعة، من حق المغرب ان يتحالف مع شياطين الإنس و الجان من أجل حماية وحدته الترابية و من أجل منع شنقريحة للوصول إلى المحيط الأطلسي. طووووووووز حلمو بالمحيط الأطلسي و الله ما عمركم تشفوه ولو بقي مغربي واحد على قيد الحياة، عاشت جمهورية القبائل حرة مستقلة والتي ستعلن استقلالها عن دولة الاستعمار الجزائري في هذا الشهر و من الولايات المتحدة، وسنسادها مع حلفائنا الخليجيين و الاسرائليين و الغربيين و روسيا الاتحادية

احمد العربى

بلد المليون زمبي

جزائر فرنسا وقعت فى شر اعمالها والسبب هو دورها الوظيفى للاستعمار وانعدام الشرعية والتاريخ والداكرة والمرجعية والاستقلال الشفوى فقط ،والباقى هرطقات البروبغاندا

عبد الحق

الامارات تدافع على اموال استثماراتها .

الامارات استثمرت اموال كبيرة في عدد من الدول العربية وأخذت منهم وعودا بتأمين استثماراتها وتنويعها لكن الانقلابيين او الرؤساء الجدد في هذه الدول يريدون التنصل و سد الطريق على الامارات او ابتزازها في دفع المزيد من الاموال لأمن استثماراتها ..عكس ما يقع في اوروبا ..كل رئيس جديد لدولة عربية يبعثر الاوراق السابقة للرؤساء السابقين وهذا هو الفرق بين الجمهوريات الكاذبة والملكيات المحافظة .تبون والكابرانات الحاليين أرادوا توقيف الاستثمارات الاماراتية في الجزائر في عهد بوتفليقة وفتح مجال لقطر او السعودية للاستثمار ، لكن هاتين الدولتين واعتين بسياسة الجزائر الغير المستقرة والمبنية على تصفية الحسابات .و المبني على التهديد لدول الجوار .لا يمكن ان ينمو اقثصاد الجزائر وهي توجه مدافع الشتم والسب والتهديد لدول الجوار ..

هارون

تصحيح عدد السكان الكراغلة

بعض المغاربة واليوتوبر في مواقع التواصل الاجتماعي سوشل ميديا الفديوهات يروجون الاكاديب الزور النفاق الكبرنات يساهمون في اكاديب الكابرنات الكابورلات الحركي المطبعين مع ايران الشيعة المجوس الكفار وحماس وحزب الشيطان لبنان واسراءيل تحت الطاولة ان عدد السكان الكراغلة 40 مليون وفوق. لاكن الحقيقة من قبل رجل عربي الجنسية شارك في الاحصاء السكان الكراغلة هو يقول ان عدد نسمة السكان الكراغلة لايتجاوزون 22 الى 25 كرغولي مسطول والغريب ان تبون شمحزيقة الكبرنات يروجون هده الاكاديب الزور في عدد السكان الكراغلة يعتقدون ان عدد كبير من السكان الكراغلة هو القوة الاقليمية ????????????????????????

هو انيت

شعور العظمة

لا نحتاج لتحالفٍ ضد العدو الشرقي ، في جميع المواجهات هزمناكم شر هزيمة، امكالة 1, امكالة 2، و لا ننسا الحكرة العظيمة ديال حرب الرمال ،

مغربي حر

الحمد لله

الحمد لله الذي سخر لنا دولة الإمارات العربية المتحدة لتأذب الجزاءر على صبيانيتها وتحرشها الدائم بالمغرب ( لأن المغرب يولي أهمية للتنمية ولايهتم بصبيانية الكابرانات) الإمارات تقترب من تطويق الجزائر بقواعد جوية وسنبدأ قريباً في قصف كابرانات قصر الرمادية حتى تصتأصلهم وتريح الشعب الجزائري والمنطقة من شرهم

Chihab

دائما مظلومية

سبحان الله .... ضربه و بكى ، و سبقه و اشتكى . هذه هي حال الجارة الشرقية. دائما مظلومة و الكل يريد النيل منها على وجه هذه الأرض . إلا الحيوانات التي أشادت بالمقاومة ضد الإستعمار ، فقدروا لها كل الإجلال و الإحترام لتضحياتها . ضحك و على من يا ترى ؟ على العرب ! لا و كلا . الكل يعرف عقيدة هذا البلد : الصغير و الكبير و البعيد و الداني . بلد مشردم ، لا منظور و لا آفاق ولا استراتيجية .و الغريب في الأمر ، يحاول و بكل الطرق الخبيثة هذا النظام ان يقنع شعبه و يوهمه أنه محاط بالخاطر لتمرير خططه و اضعاف المحاولات للقيام يالثورة ضده . و بالفعل فهو بجد الطعمة سهلة :(المغرب و الإمارات ) . و كلما خفق مع بلد ، يتهمه بأكلذيب حتى يغطي و يستر إخفاقاته تحت ذريعة قوة ضاربة و مستهدفة . معروف عقدة الجزائر هو المغرب ( شوكة في حنجرته ) و الآن الإمارات و غدا السعودية و هكذا و كذا و كذا . صدق من قال بين القرويين و القيروان ، زريبة حيوان ( اقصد قصر المرادية ) .

مغربي

......

الشخص الخبيث غالبا ما يقع في شر اعماله . وهدا ما وقع للجزاءر اكثر من 50 سنة وهي تقود حرب استنزاف وانفصال ضد المغرب ظلما وعدوانا وهو من ساهم في استقاالها ورفض مقترحات فرنسية وامتيازات وفرملت تقدمه وتقدم المنطقة بدريعة تقرير المصير لمرتزقة بالكاد يصلون 80 الف وقد مات اكثر من احصتهم اسبانيا واليوم جاء يوم الحساب . ان الله يمهل ولا يهمل . صدق الله العظيم

السعيد

بالله عليكم واش الإمارات هي زورت الانتخابات في تسعينات من القرن الماضي واش الإمارات هي لي قتلت اكثر من نصف مليون جزائري بدماء بريء

بالله عليكم واش واش الإمارات هيا لي تختطف الشعب واش الإمارات هي لي كتهجار الشباب الجزائري في البحر واش الإمارات لي عملت البوليزاريو تنفق عليه من الشعب الجزائري يأكل الجزائر تدعي انها معي الشعوب المضلومة أو أسيد ها كلشي قريب ها الشعب الجزائر مضلوم باش بغتي نبداو الصفوف الأمامية علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل راه رمضان العواشر الشعب معدب الصفوف الأمامية ياله من تدعي انك مع الشعوب المضلومة شباب في مقتبل العمر يهاجر يموت في البحار من اجل لقمت العيش كنا كنقول الحبل الكدوب قريب

سنكوحء

العصابة هي المشكل

الجزايًر سقطت في شر اعمالها وخبت العصابة الحاكمة الجزايًر لا تستطيع فعل اي شيء مع بن زايًد لان اموال العصابة الحاكمة وعلى راًسهم شين الريحة كل اموالهم والمدخرات المهربة موجودة في دبي وعدة مساكن للعصابة بالامرات ولهدا ادا صعدوا اكتر من اللزم الامرات ستفضحهم امام العالم وستسحب استتماراتها من الجزايًر هكدا ستزيد من ازمتهم المتاًزما اصلا اما المروك فهو المامون عند العصابة لا مشاكل اللعبة السياسية دايًما تمسي عكس ماهو ظاهر جيش اسرايًل نصفهم من اصل مغربي واكتر من خمس وزراء اصلهم مغربي وهده القصة معروفة من زمان ويجد كدلك نصف مليون فلسطيني اصلهم مغربي المهم لو العصابة مدت يدها للمروك مكانت اي دولة تستطيع ان تتطاول على شمال ايفريقيا كل المشاكل جاًت من العسكر تبون مغلوب على امره العصابة تتخبط مرة مع ايران ومرة مع تونس ليبيا مورتانيا هدا دليل باًن العصابة ضعيفة جدا والمتل يقول مع من تتحالف تعرف قوتك هده الدول كلها مفلسة واستقرارهم ضعيف كل مشاكل شمال ايفرقيا من العصابة